يعقد قسم الإنتاج الحيواني والسمكي بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية، والجمعية المصرية للإنتاج الحيواني، اليوم الثلاثاء، المؤتمر المشترك حول مستقبل الثروة الحيوانية والأمن الغذائي والذي يستمر حتى 3 نوفمبر المقبل، والذي يؤكد على التحديات والفرص العالمية للبحوث الحيوانية.

المؤتمر يستقبل 16 جلسة وتقديم 90 محاضرة

يشهد المؤتمر عقد 16 جلسة علمية وتقديم 90 محاضرة بحضور أساتذة متخصصين وأكاديميين من دول فرنسا، وكازاخستان، والعراق، والجزائر، وإيطاليا، والهند، والسودان وكوكبة من الجامعات والمراكز البحثية بمصر، بالإضافة إلى جلسة اون لاين مع أساتذة من المكسيك الصين اليابان إسبانيا.

ويهدف المؤتمر الذي يحمل عنوان “مستقبل الثروة الحيوانية والأمن الغذائي”، والذي يوفر فرصًا للعلماء والباحثين وأصحاب المصلحة والمنتجين المشاركين للالتقاء والمناقشة وتبادل المعرفة والأفكار والآراء. 

يهدف المؤتمر على المساعدة في فهم أفضل للمشاكل والتحديات التي تواجه الإنتاج الحيواني، وكذلك إيجاد حلول عملية لمثل هذه المشاكل، كما يخلق المؤتمر فرصة للمشاركين من مختلف المؤسسات للتعاون والاستفادة من بعضهم البعض.

ويناقش المؤتمر عدد من الموضوعات الهامة في مقدمتها موضوع عن رعاية الحيوان ورفاهيته والمنتجات الحيوانية والأمن الغذائي، وكذا عن المصادر العلفية البديلة للحيوانات المزرعية في الأراضي الهامشية، بالإضافة إلى الأعلاف المقاومة للملوحة في تغذية الحيوانات المزرعية. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الاسكندرية الأمن الغذائى بوابة الوفد الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية لدعم المزارعين بالمنوفية

نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قافلة بيطرية لدعم الزراعيين والمربين بمحافظة المنوفية، بالتزامن مع قرب عيد الأضحى.

التحالف الوطني ينظم قافلة بيطرية 

وقالت نرمين كمال عضو الهيئة القبطية الإنجيلية، إن التحالف الوطني من خلال القافلة يقدم للمزارع الكشف والعلاج على الماشية، وكذلك الأدوية، وذلك في ضوء أهمية الحيوانات لنشاط المزارع.

وتهدف القافلة للحفاظ على الثروة الحيوانية، والتي تعد مصدرًا أساسيًا للدخل بالنسبة للمزارعين، وذلك تحت مظلة التحالف استكمالا لمبادرة «أزرع».

الكشف على الحيوانات بالسونار

وتضم خدمات القافلة الكشف على الحيوان بالسونار ولعلاج العقم ورش الحيوانات لمكافحة الطفيليات، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وكذلك الكشف على الدواجن وصرف العلاج بالمجان، بالإضافة للتوعية والإرشاد لصغار المربيين ببعض الأمراض، التي يمكن أن تصيب الحيوانات كيفية الوقاية منها.

وتأتي تلك المبادرة استكمالًا للدعم الذي يقدمه التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في إطار مبادرة «ازرع»، أو القوافل البيطرية للحفاظ على الثروة الحيوانية، تمشيًا مع دور التحالف في تخفيف العبء عن الفئات الأولى بالرعاية.

مقالات مشابهة

  • إلقاء 500 ألف زريعة بلطي نيلي لتعزيز الثروة السمكية ببني سويف
  • الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية لدعم المزارعين بالمنوفية
  • بدعم قطاع الإبليات.. المملكة تعزز إسهامها في استدامة الثروة الحيوانية
  • أزمة أضاحي شرق ليبيا مع اقتراب عيد الأضحى
  • القصير يوجه بتوعية المزراعين لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل
  • الحكومة السويسرية: قمة أوكرانيا للسلام ستناقش السلامة النووية والأمن الغذائي
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزارعين
  • سيني جونة X O West تعقد جلسة نقاشية حول الانتاج السينمائي المشترك في مصر والدول العربية
  • «الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن» في ندوة علمية بجامعة أسيوط
  • كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط تنظم ندوة الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن