نفذ مركز إعلام حلوان، ندوه بعنوان ( المشاركة الفعالة في الاستحقاقات الانتخابية ) بمقر مركز شباب التبين.

شارك في الندوة مجدى البدوي نائب رئيس الاتحاد العام لعمال مصر، الدكتور يسرى شعبان عميد كلية الخدمة الاجتماعية السابق بجامعة حلوان، الإعلامي الدكتور محمد الرفاعي، أشرف المهدى المستشار القانوني بجامعة حلوان.

وبدأ اللقاء محمد فتحي مدير مركز إعلام حلوان، بالتعريف بدور الهيئة العامة للاستعلامات وقطاع الإعلام الداخلي من خلال نشر التوعية والتثقيف بمختلف القضايا وخاصة في الفترة الحالية من خلال تنفيذ لقاءات وندوات إعلامية لتعزيز المشاركة بالاستحقاقات الانتخابية باعتبارها حق للمواطن وواجب وطني.

ومن جانبه تحدث الدكتور يسري شعبان عميد كلية الخدمة الاجتماعية عن المشاركة السياسية بأنها من الاستحقاقات والتي جاءت لتعبر عن حق من حقوق الإنسان وواجب وطني وتعبر عن الانتماء للوطن ويجب ممارسة هذا الحق والتواجد والمشاركة في بناء الوطن خاصة مع ما تشهده مصر من طفرة على كافة المستويات في ظل بناء الجمهورية الجديدة.

وفى نفس السياق تحدث مجدى البدوي نائب رئيس الاتحاد العام لعمال مصر عن أهمية المشاركة وتعزيز الانتماء للوطن والنزول للمشاركة بالاستحقاقات الانتخابية فالمشاركة الفعالة تعد هامة في بناء مؤسسات الدولة ورسم للسياسة العامة لها كما أن المشاركة تعبر عن وعي المواطن بأهمية الاستحقاقات الانتخابية.

وأكد أشرف المهدي المستشار القانوني بجامعة حلوان عن الاستحقاقات الانتخابية، أن المشاركة هي حق دستوري بنص المادة 86 من دستور جمهورية مصر والتي تلزم المواطن بالمشاركة باعتبارها واجب وطني وحق الانتخاب والترشح واكد على ضرورة المشاركة بصورة إيجابية.

وفى سياق متصل أكد الإعلامي دكتور محمد الرفاعي على ضرورة المشاركة والنزول للانتخابات الرئاسية المقبلة باعتبارها هامة جدا لنقل صورة حضارية للمشهد الديمقراطي في مصر من خلال وسائل الإعلام التي تتابع الانتخابات المصرية.

اقرأ أيضاًانطلاق فعاليات المؤتمر العلمى السنوى الثالث والثلاثون بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان

رئيس جامعة حلوان يسلم 14 مشروع بحثي ممول من صندوق البحث العلمي بالجامعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الانتخابات الرئاسية جامعة حلوان إعلام حلوان المشاركة في الانتخابات الرئاسية الحقوق الدستورية الاستحقاقات الانتخابیة بجامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

إسماعيل هنية يكشف عن رسالة المقاومة لـ الوسطاء

أكد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن المقاومة أبلغت الوسطاء من جديد أنه لا تنازل عن القواعد الراسخة لموقف الفصائل.

وأوضح هنية، في تصريحات له، اليوم الجمعة، أن القواعد هي وقف دائم للعدوان وانسحاب الاحتلال من غزة ورفع الحصار وإعادة الإعمار وصفقة مشرفة للتبادل.

وتابع: "يجب استثمار التضحيات والمتغيرات الكبيرة لصالح قضيتنا والمضي قدما نحو إنجاز مشروع التحرير والعودة"، مستطردا: "نقول لمن يتحدث عن اليوم التالي للمعركة إنهم لن يجدوا من شعبنا من يقبل بديلا عن المقاومة".

وأشار إلى أن مشروع التحرير يقوم على تشكيل قيادة وطنية موحدة في إطار منظمة التحرير وحكومة وفاق وطني بالضفة والقطاع، متابعا: "مشروع التحرير يقوم أيضا على إجراء انتخابات عامة رئاسية وتشريعية ولتشكيل مجلس وطني فلسطيني".

مقالات مشابهة

  • ديوان المحاسبة: الرقابة المالية اختصاص دستوري حصري لنا، ولا يجوز لأي جهة أخرى ممارسته
  • تكريم فريقي الأمن السيبراني والمعلوماتي بجامعة حلوان لحصدهما المركز الأول فى مهرجان إبداع الـ 12
  • المزوغي: نعمل على مشروع وطني يكفل إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • خلال تجمع شعبي له بوهران.. بن ڨرينة يدعو إلى المشاركة القوية في الانتخابات الرئاسبة المقبلة
  • توصيات مؤتمر الذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية بجامعة حلوان
  • أبو الغيط يعطي إشارة بدء بناء مقر مركز الدراسات الصيني العربي بشنغهاي
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان
  • إسماعيل هنية يكشف عن رسالة المقاومة لـ الوسطاء
  • افتتاح المعرض الطلابي الأول لبرنامج الرسوم المتحركة بجامعة حلوان
  • حماس: الشعب الفلسطيني لن يقبل بديلًا عن المقاومة