أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، باستشهاد 4 فلسطينيين في اقتحامات لقوات الاحتلال الإسرائيلية لجنين وطولكرم بالضفة الغربية.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات اقتحمت المدينة من عدة محاور، من شوارع جنين-الناصرة، وجنين-نابلس، وشارع حيفا، ووصلت إلى محيط مخيم جنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

وقصفت طائرات الاحتلال المسيرة بصاروخين منطقة جورة الذهب داخل مخيم جنين، ما أدى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين، نقلتهم طواقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني إلى المستشفى، وفي وقت لاحق، أعلن مستشفى ابن سينا، استشهاد الحريري وجرار، متأثرين بجروحهما.

كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص في محيط دوار السينما، ونقل إلى المستشفى.

كما استهدفت قوات الاحتلال، مستشفى جنين الحكومي بالرصاص وبوابل من قنابل الغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة الشاب ينال حمران من قرية الهاشمية غرب جنين بالرصاص الحي في الرأس أثناء تواجده في ساحة المستشفى، ونقل إلى مستشفى الرازي، واعلن عن ارتقائه في وقت لاحق، إضافة إلى إصابة مسعف متطوع بالرصاص، والعديد من المرضى والأطباء والعاملين في المستشفى بالاختناق.

ونشرت قوات الاحتلال قناصتها على أسطح منازل وبنايات في المدينة وعند أطراف المخيم، خاصة شارع مهيوب وحي الجابريات ومنطقة الأبراج وحي الهدف وخلة الصوحة وطلعة الغبز، وفرضت حصارا على المخيم، وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المروحية "الأباتشي" والمسيرات في سماء المدينة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استشهاد 4 فلسطينيين اقتحامات جنين وطولكرم الضفة الغربية جيش الاحتلال الهلال الأحمر الفلسطيني قوات الاحتلال ما أدى إلى إلى إصابة

إقرأ أيضاً:

طائرات مسيرة تطلق النار على المنازل في حي الشجاعية والزيتون بمدينة غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت طائرات مسيرة إسرائيلية من نوع "كواد كابتر" النار على المنازل في حي الشجاعية والزيتون بمدينة غزة، جاء ذلك حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

ومنذ قليل، اندلعت مواجهات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين، واستهدف المقاومين الفلسطينيين جيش الاحتلال بعبوة ناسفة في شارع مهيوب خلال اقتحام المدينة.

اقتحم الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين بعدد كبير من الآليات العسكرية وجرافة، ودمرت جرافة الاحتلال البنية التحتية في عدة شوارع داخل مدينة جنين.  

كما استشهد 3 مواطنين فلسطينيين وتم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال منزلًا في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأعلنت مستشفى العودة بوصول شهيد و7 إصابات بعد غارة جوية إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في برج "اللوح" غرب مخيم النصيرات.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعلن مخيم جنين بالضفة الغربية منطقة عسكرية مغلقة
  • الاحتلال يطلق الرصاص الحي صوب فلسطيني عقب اقتحام جنين بالضفة الغربية
  • اقتحامات متواصلة في الضفة.. ونادي الأسير يعلن عن إحصائية جديدة للمعتقلين
  • طائرات مسيرة تطلق النار على المنازل في حي الشجاعية والزيتون بمدينة غزة
  • حملة اقتحامات ومداهمات في مدن الضفة
  • تشييع شهداء كفر دان بالضفة الغربية ونحو 600 مستوطن يقتحمون الأقصى
  • الضفة الغربية.. استشهاد 7 فلسطينيين برصاص الاحتلال
  • استشهاد شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال في جنين شمال الضفة الغربية
  • استشهاد شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين شمال الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص الاحتلال غرب جنين