قام اليوم حسن خلف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، بزيارة نادي العوينة في مدينة القصير، حيث قام بجولة تفقدية شملت النزل والملعب الخماسى، وبناء سور للنادي.

تأتي هذه الزيارة في إطار الجهود المستمرة لتطوير البنية التحتية الرياضية والشبابية في المنشآت. وقد أعرب خلف عن أهمية هذا النادي الذي يعد مركزاً حيوياً لتعزيز النشاط الرياضي والتربوي بين الشباب في المنطقة.

خلال الجولة التفقدية، قام خلف بالاطلاع على حالة النزل ومتابعة الملعب الخماسي المنشأ حديثاََ، وقد لاحظ بعض التحسينات التي يمكن إجراؤها بهدف تحسين جودة المرافق وتوفير بيئة مناسبة للأنشطة الرياضية والترفيهية.

وفي حديثه مع إدارة النادي، أكد خلف على توفير الدعم اللازم لتطوير النادي وتحقيق رؤيته المستقبلية. وأعرب عن استعداده للعمل بالتعاون مع النادي لتذليل كافة العقبات لتنفيذ مشروع إحلال وتجديد النزل، بهدف خلق بيئة رياضية مثالية تشجع الشباب على ممارسة النشاطات الرياضية المختلفة.

بعد انتهاء الجولة، أعربت إدارة نادي العوينة عن تقديره لاهتمام المديرية ودعمها المستمر للتطوير الرياضي والشبابي في القصير. وأعربت عن استعدادها للتعاون الكامل مع المديرية لتنفيذ مشروع إحلال وتجديد المرافق، بهدف خدمة الشباب وتمكينهم من ممارسة الرياضة والترفيه ببيئة مثالية.

تعتبر هذه الخطوة جزءًاً من الجهود الرامية المستمرة لتطوير البنية التحتية الرياضية والشبابية في المحافظة، وتعزز الاهتمام بتوفير مرافق رياضية عالية الجودة ومناسبة للاحتياجات المجتمع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار البحر الاحمر البحر الاحمر القصير شباب ورياضة

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة بالفيوم تنظم ماراثون الدراجات الهوائية

شهد الدكتور عاصم مرسي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم، اليوم الخميس، إنطلاق ماراثون الدراجات الهوائية احتفالا باليوم العالمي للدراجات ضمن الفعاليات الرياضية التى تنظمها الوزارة.

جاء ذلك بمتابعة مباشرة من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وقيامه بإطلاق اشارة بدء الماراثون على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم أن الماراثون انطلق بداية من ميدان دله أمام ديوان عام محافظة الفيوم متجها إلى  ميدان الدكتور عبد الرحيم شحاته في تمام الساعة السابعة صباحا، وذلك بحضور الدكتور معتز السبع مندوب وزارة الشباب والرياضة، والمحاسب أحمد جابر رئيس فرع الإتحاد المصري للدراجات بالفيوم ومديري الإدارات الشبابية المركزية والفرعية. 

ماراثون الفيوم ضمن احتفالات الشباب والرياضة باليوم العالمي للدراجات 

 الجدير بالذكر أن الماراثون يأتي ضمن الاحتفالات الرياضية التي تقوم بها وزارة الشباب والرياضة على مدار العام وضمن خطة الوزارة بالاهتمام بممارسة الرياضة بصفه مستمره كونها اسلوب حياه إيمانا بحكمة العقل السليم في الجسم السليم.

وتستضيف محافظة الفيوم العديد من الماراثونات والمسابقات الرياضية على مدار العام، حيث احتضنت المحافظة لأول مرة "ماراثون الرمال الدولي " بمحمية قارون، بمركز يوسف الصديق، والذي استمر لمدة أربعة أيام، والذي يُعد إضافة جديدة لكبري الأحداث الرياضية الدولية التي يتم تنظيمها بمصر، حيث أنه تم اختيار صحراء الفيوم كمكان للحدث، لما تتمتع به من مزايا كأحد أشهر الوجهات السياحية الصحراوية في مصر، والتي تتميز بمناظر طبيعية خلابة من الكثبان الرملية والمنحدرات والأودية والواحات، بما في ذلك البحيرة المسحورة، مما يجعلها إحدى أشهر المواقع الصحراوية الشهيرة في مصر.

وخلال تنظيم ماراثون الرمال الدولي أكد محافظ الفيوم حرص المحافظة على استضافة مثل هذه الفعاليات الدولية التي يشارك فيها العديد من دول العالم، خاصة دول أوروبا، لدورها البارز في الترويج السياحي للمحافظة، ودعم وتعزيز السياحة البيئية، وتحقيق شهرة عالمية لمحميتي قارون ووادى الريان وكافة المناطق التي يزورونها، الأمر الذي يعود بالنفع والفائده على المواطن الفيومي، حيث شهد الماراثون مشاركة عدد 500 متسابق من دول فرنسا وألمانيا وسويسرا وأسبانيا وأمريكا وكندا، كما أن جميع المتسابقين عادوا إلى القاهرة بعد انتهاء السباق في الفيوم، حيث تم تنظيم عدد من الزيارات لوجهات سياحية متنوعة، بما في ذلك أهرامات الجيزة قبل ختام رحلتهم. 

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل مرور إشرافي مكثف لصحة البحر الأحمر تزامنًا مع عيد الأضحى المبارك
  • «رياضة القليوبية» تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • الطويرقي : لا أتمنى أن يصل الهلال والاتحاد والنصر والأهلي لما وصل إليه الشباب ..فيديو
  • إنبي: نحقق مكاسب مالية كبيرة من بيع اللاعبين.. وسنصعد ناشئين جدد هذا الموسم
  • "رياضة مطروح" تنظم ماراثون رياضى احتفالا باليوم العالمي للدراجات
  • الوزير حماد يتفقد المركب الرياضي ببشار
  • الشباب والرياضة بالفيوم تنظم ماراثون الدراجات الهوائية
  • أزمة السودان..الجامعة العربية تصدر بيانا وتطالب بدعم الجهود لاستئناف محادثات جدة
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد تطوير مدرسة الموهوبين رياضيًا الدولية
  • أشرف صبحي يتفقد تطوير مدرسة الموهوبين رياضيا الدولية