دعت قمة عالمية عقدت في لندن، إلى ضرورة ضبط المعايير وتقليل مخاطر الذكاء الاصطناعي.
وخلال القمة التي تستمر يومين، ويشارك فيها وزراء حكوميون ومديرون تنفيذيون بقطاع التكنولوجيا، نشرت بريطانيا إعلاناً وقعته 28 دولة من بينها الولايات المتحدة والصين ودول الاتحاد الأوروبي، يحدد جدول أعمال من شقين يركز على تحديد مخاطر الذكاء الاصطناعي وفهمهما على أساس علمي، وبناء سياسات بالتنسيق بين الدول للتخفيف منها .


وقال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بعد افتتاح القمة" إن الدول قد أعربت عن مسؤولية مشتركة لعلاج مخاطر الذكاء الاصطناعي ودفع التعاون الدولي الحيوي للأمام في قطاع سلامة الذكاء الاصطناعي والابحاث، مؤكدا استعداد القوى الكبري العالمية في قطاع الذكاء الاصطناعي للتعاون بشأن تنظيم التكنولوجيا الناشئة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: لندن دول الاتحاد الأوروبي الصين الولايات المتحدة الذكاء الاصطناعي مخاطر الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

"سناب" تكشف عن أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي للواقع المعزز

أطلقت شركة سناب المالكة لتطبيق سناب شات أحدث إصداراتها من تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي والذي سيسمح لمستخدميه برؤية مؤثرات خاصة أكثر واقعية عند استخدام كاميرات الهاتف لتصوير أنفسهم.

يأتي ذلك في ظل سعي الشركة لأن تظل متقدمة على منافساتها في مجال وسائل التواصل الاجتماعي.

كما كشفت سناب، الرائدة في مجال الواقع المعزز والتي تدخل تأثيرات بالكمبيوتر على الصور أو المقاطع المصورة من العالم الحقيقي، عن نسخة مطورة من برنامجها (لينس ستوديو) الذي يتيح تطوير خواص الواقع المعزز لسناب شات وغيره من المواقع والتطبيقات.

وقالت الشركة إن مستخدمي سناب شات سيكونون قادرين على استخدام المؤثرات الخاصة المتقدمة للواقع المعزز، والتي تسمى لينسز، خلال الأشهر المقبلة.

وقال بوبي مورفي كبير مسؤولي التكنولوجيا في سناب إن لينس ستوديو المحسَّن سيقلص المدة التي يستغرقها إنشاء تأثيرات الواقع المعزز من أسابيع إلى ساعات كما سيتيح إنتاج أعمال أكثر تعقيدا.

وقال مورفي في مقابلة "الأمر الممتع بالنسبة لنا هو أن هذه الأدوات تعمل على زيادة المساحة الإبداعية التي يمكن للمستخدمين العمل فيها كما أنها سهلة الاستخدام إذ تسمح للمستخدمين الجدد بإنشاء شيء فريد بسرعة كبيرة".

يتضمن لينس ستوديو الآن مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي مثل مساعد الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه الإجابة عن الأسئلة إذا كان المطور بحاجة إلى المساعدة.

وهناك أداة أخرى ستسمح للفنانين بكتابة أمر وإنشاء صورة ثلاثية الأبعاد تلقائيا يمكنهم استخدامها لعدسة الواقع المعزز الخاصة بهم، مما يلغي الحاجة إلى تطوير نموذج ثلاثي الأبعاد من الصفر.

مقالات مشابهة

  • إطلاق برنامج لحاضنات الأعمال في قطاع الذكاء الاصطناعي
  • تسعيني عبقري في «الذكاء الاصطناعي»
  • الفلسفة الذكاء الاصطناعي والإنترنت
  • الخارجية السويسرية: الدول المشاركة لم توقع على النسخة الورقية من بيان أوكرانيا
  • «إنفيديا» تتخطى عمالقة شركات التكنولوجيا وتصبح الشركة الأعلى قيمة عالم
  • "سناب" تكشف عن أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي للواقع المعزز
  • تحليل إخباري يحذر من سلبيات الذكاء الاصطناعى: «ليس عصا سحرية»
  • رويترز: مطورة رقائق الذكاء الاصطناعي "إنفيديا" تتخطى "مايكروسوفت" وتصبح أكبر شركة عالمية من حيث القيمة السوقية
  • الذكاء الاصطناعي من Google DeepMind ينشأ مقاطع صوتية للفيديو
  • الفلسفة المعاصرة والتقدم العلمي: اتجاهات وتحديات جديدة