أكدت الإعلامية مي البحيري، أن المصارحة والمكاشفة في العلاقات تعد من أسباب نجاحها واستمرارها، مشيرة إلى أن الغموض في العلاقات أمر خاطئ وقد يتسبب في هدم العلاقة.

وقالت البحيري، خلال تقديمها برنامج "كلام ما بينا"، عبر فضائية "صدى البلد"، أن التنازلات والتضحيات لا بد أن تكون متبادلة بين الطرفين من أجل استمرار ونجاح العلاقة.

 

التعامل مع عيوب شريك الحياة

وتابعت مقدمة برنامج "كلام ما بينا"، عبر فضائية "صدى البلد"، أن التعامل مع عيوب شريك الحياة أمر هام من أجل استمرارها، لأنه لو حدث العكس لا يمكن أن تستمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المصارحة مي البحيري برنامج كلام ما بينا العلاقة الحياة

إقرأ أيضاً:

مؤتمر دولي بمراكش يناقش العلاقة الوثيقة بين الطاقة وتدبير الماء

 يشكل موضوع "الطاقة والماء: تقدم ورؤى" محور أشغال مؤتمر دولي انطلقت أشغاله اليوم الخميس بكلية العلوم السملالية بمراكش، بمشاركة ثلة من الخبراء والباحثين والأكاديميين.

 

ويعد هذا الحدث المنظم بمبادرة من جامعة القاضي عياض، بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني ومؤسسة "PRIMA" (شريك في البحث والابتكار في منطقة البحر الأبيض المتوسط)، على مدى يومين، فضاء لتبادل التجارب والخبرات في مجالات الطاقة والمياه.

 

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة التطورات المسجلة، والتركيز على المقاربات التي سيتم اعتمادها لمختلف مكونات الطاقة والماء باعتبارهما دعامتين أساسيتين للتنمية المستدامة.

 

ويسعى أيضا، إلى المساهمة في التفكير الهادف إلى تقديم حلول مبتكرة وارساء ممارسات جيدة تتعلق بتدبير الماء والتكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ.

 

وفي كلمة بالمناسبة، أكدت نائبة عميد كلية العلوم السملالية، نائلة الوزاني، على العلاقة الوطيدة بين الماء والطاقة باعتبارهما موردين أساسيين للتنمية المستدامة، مشيرة إلى أن مسألة ندرة المياه تشكل إحدى القضايا الكبرى التي تتطلب الاستجابة المناسبة للتغلب على الإجهاد المائي المرتبط بتغير المناخ.

 

وشددت على أهمية الاستخدام الفعال والمعقلن للمياه في مختلف القطاعات للمساهمة في توفير الطاقة والتخفيف من آثار التغيرات المناخية، بالإضافة إلى ضرورة دمج الذكاء الاصطناعي في تدبير موارد الماء والطاقة.

 

وأشارت السيدة الوزاني، إلى أن كلية العلوم السملالية وإدراكا منها بأهمية هذا الموضوع الراهن، قامت بمجموعة من الأبحاث حول الماء والطاقة في مختلف مختبرات هذه المؤسسة الجامعية.

 

من جانبها، أبرزت منسقة اللجنة المنظمة لهذا المؤتمر، زينب أقشمر، الأهمية الكبيرة التي تكتسيها المواضيع المطروحة للنقاش خلال هذه التظاهرة العلمية، خاصة في ظل نقص المياه والاحتباس الحراري، مشيرة إلى مساهمة البحث العلمي في هذا الصدد.

 

وأوضحت الأستاذة الباحثة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا اللقاء يهدف إلى خلق تآزر بين مختلف الفاعلين في هذه المجالات للمساهمة في الجهود المبذولة لتقديم حلول مبتكرة ومناسبة لهذه الإشكاليات.

 

ويتضمن برنامج المؤتمر أربع جلسات تتناول "استكشاف طبقات متعددة من التربة والتكنولوجيا: التقدم والتحديات ووجهات النظر"، و"البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي: الفرص والتحديات والتطبيقات في مجالات الطاقة والماء"، و"دراسة إدماج الطاقات المتجددة المتغيرة في شبكة الطاقة المغربية"، و"التكيف مع الجفاف الهيكلي في المغرب".

 

ويعرف الحدث أيضا، جلسات ومداخلات تتناول موضوعات تتعلق بالطاقات المتجددة وتدبير المياه، يؤطرها مجموعة من الخبراء والباحثين.

مقالات مشابهة

  • الرئيس العليمي: قدمنا الكثير من التنازلات لانهاء حصار المدن وفتح الطرقات
  • بهاء سلطان يطرح أغنية «ننزل فين» تزامنا مع عيد الأضحى
  • العلاقة ليست منهارة بين ياكين وتشاكا
  • طبيبة أمراض نساء تكشف الأسباب الشائعة لجفاف المهبل أثناء العلاقة
  • الخارجية السودانية: نستغرب أن يصمت مجلس الأمن الدولي عن إدانة الدول التي تأكد أنها السبب الرئيسي لاستمرار الحرب
  • السفير حسام زكي: الإفراط في شعور القومية العربية يسبب مشكلات عرقية
  • مؤتمر دولي بمراكش يناقش العلاقة الوثيقة بين الطاقة وتدبير الماء
  • إسقاط مسيرات وهجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا
  • حظك اليوم.. توقعات برج القوس 14 يونيو 2024
  • تصريحات هشام عاشور عن نيللي كريم تكشف السبب الحقيقي