واشنطن-سانا

شنت النائبة في الكونغرس الأمريكي رشيدة طليب هجوماً لاذعاً على الرئيس الأمريكي جو بايدن على خلفية موقفه الداعم للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدة أن بايدن “:يدعم الإبادة الجماعية للفلسطينيين”.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن طليب من أصل فلسطيني نشرت فيديو على منصة “إكس” وجهت فيه الحديث إلى بايدن قائلة: “الشعب الأمريكي ليس معك في هذا الأمر، وسنتذكر هذا في 2024 وسنقول لقد دعم بايدن الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني ولن ننسى.

. أدعم وقف إطلاق النار الآن، أو لا تعتمد علينا في 2024”.

وكانت طليب في مقدمة النواب الديمقراطيين الذين انتقدوا بايدن لدعمه غير المحدود لكيان الاحتلال الإسرائيلي رغم المجازر التي يرتكبها الأخير بحق المدنيين في قطاع غزة، وتعرضت لمضايقات عدة في مجلس النواب الأمريكي بسبب موقفها، كما أنها تواجه إعلانات هجومية من قبل جماعات ديمقراطية موالية لـ “إسرائيل”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي في غزة: جرائم الاحتلال في جباليا تظهر سعيه لجعل قطاع غزة منطقة غير صالحة للحياة

القدس المحتلة-سانا

أكد المكتب الإعلامي في غزة أن الفيديوهات والصور التي خرجت من مخيم جباليا شمال القطاع بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي منه تظهر بشاعة الفظائع والجرائم التي ارتكبتها وحجم الدمار والتخريب الذي ألحقته بالمنازل والمنشآت والمرافق ما يكشف مجدداً فاشية وعنصرية وإرهاب هذا الاحتلال.

وأوضح المكتب في بيان اليوم أن حجم الجرائم والدمار يظهر أن الاحتلال يسعى لجعل قطاع غزة منطقة منكوبة وغير صالحة للحياة وأنه لم يتخل عن محاولات التهجير القسري جنباً إلى جنب مع جريمة التطهير العرقي التي يقترفها بارتكاب المجازر وسياسة التجويع والتعطيش.

ولفت المكتب إلى أن الاحتلال تعمد خلال اقتحامه مخيم جباليا تدمير البنى التحتية والمقومات الاقتصادية فيه، إضافة إلى قيام آلياته بتجريف المقابر في تعدّ فاضح وصارخ على القيم والمبادئ الإنسانية وقواعد القانون الدولي الإنساني كما يظهر مشهداً جديدا من مشاهد جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة في القطاع المنكوب.

وأدان المكتب استمرار العجز الدولي عن وقف جريمة الإبادة الجماعية ضد أهالي القطاع، محملاً شركاء الاحتلال وداعميه في مقدمتهم أمريكا وألمانيا وبريطانيا المسؤولية الكاملة عن كل هذه الجرائم وداعياً إلى الإسراع في تطبيق قرارات محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية بحيث تكفل وقف العدوان ومحاسبة مسؤولي الاحتلال كمجرمي حرب ومرتكبي جرائم ضد الإنسانية.

وطالب المكتب أحرار العالم دولا وشعوبا بتكثيف تحركاتهم في مختلف الميادين للضغط علي الاحتلال وشركائه لوقف الإبادة الجماعية وضمان تدفق المساعدات والمستلزمات الطبية والوقود والاحتياجات الإنسانية بما يحد من المجاعة التي يعيشها أهالي القطاع.

مقالات مشابهة

  • تعرف على إحصائيات العدوان الصهيوني على غزة خلال 240 يوما
  • الخارجية الفلسطينية ترحب بإعلان تشيلي التدخل في قضية الإبادة الجماعية ضد جرائم الاحتلال
  • الخارجية الفلسطينية ترحب بإعلان تشيلي الانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد الكيان الإسرائيلي
  • تشيلي تنضم إلى جنوب أفريقيا في دعواها ضد إسرائيل
  • فتوح يدين استمرار العجز الدولي في وقف مجازر الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال مستمر فى الإبادة الجماعية للفلطينيين
  • كوبا تدين مجدداً الإبادة الجماعية الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • المكتب الإعلامي في غزة: جرائم الاحتلال في جباليا تظهر سعيه لجعل قطاع غزة منطقة غير صالحة للحياة
  • نائبة أمريكية تصف سماح بايدن لقوات كييف باستخدام السلاح الأمريكي في ضرب العمق الروسي بالجنون
  • ارتفاع حصيلة الإبادة الجماعية في غزة إلى 36224 شهيداً غالبيتهم نساء وأطفال