قال ليون سولير رئيس "سيمنز موبيليتي" العالمية لإفريقيا والشرق الأوسط ، إن مصر ركيزة السلام وهذا امر مهم للغاية ، ويجب ان نعترف ان مصر مصدر السلام والاستقرار في المنطقة ونتمنى أن تستمر في دورها المهم ومساعدة الإنسانية.

وزير النقل يكشف موعد الانتهاء من خطوط السكة الحديد الجديدة

جاء ذلك خلال جلسة تطوير أنظمة النقل لمواكبة المستقبل، والذي يديرها أسامة كمال  رئيس شركة تريد فيرز انترناشيونال، ضمن فعاليات اليوم الثاني المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وأفريقيا TRANSMEA2023 .

وأضاف أن مصر والعالم لديه تركيز كبير علي وسائل النقل العام وخاصه الكهربائي، واشار ان هناك نقله نوعيه في مصر والدول في المنطقه في تنفيذ مشروعات النقل الجماعي الصديق للبيئة.

وأكد أن تلك المشروعات تخدم جميع المواطنين بمختلف الفئات وخاصه كبار السن و الطلاب و ذوي الاعاقه والعمال،  لذلك يجب ان تراعي وسائل النقل الحديثه لتلك الفئات، واشار الي ان معظم الشعب المصري يستخدم وسائل النقل الجماعي، لذلك يجب ان نجعل استخدام تلك الوسائل بشكل سهل علي المواطنين.

وأوضح ان مصر في طريقها الي التقديم والنمو والتطور، ولذلك تهتم في مشاريعها بعنصر الأمان وتستفيد من جميع الخبرات، مؤكدا أن خلال فترة قصيرة سيمكن للجميع رؤية القطار الكهربائي السريع ويحصل علي تذكرته، وهذا النوع من الاستثمار عالي الاهمية و يجب ان نجعل النقل العام مريح وبه رفاهيه ويسبب المتعه لمستخدميه. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيمنز مصر الشرق الاوسط أنظمة النقل

إقرأ أيضاً:

رئيس أوكرانيا يصل سنغافورة لحضور حوار شانجريلا أملاً في حشد دعم الدول الآسيوية

وصل رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي اليوم السبت إلى سنغافورة؛ لحضور المنتدى الأمني الآسيوي الكبير "حوار شانجريلا"؛ أملاً في حشد الدعم من الدول الآسيوية.


وذكرت صحيفة (ستريتس تايمز) السنغافورية أن زيلينسكي سيلقي كلمه خلال جلسة المنتدى غدًا تحت عنوان "إعادة تصور الحلول للسلام العالمي والاستقرار الإقليمي".


ونقلت الصحيفة السنغافورية عن مصدر مطلع لم تكشف عن هويته القول إن "الوفد الأوكراني يأمل، في مقابلة الوفد الصيني بقيادة وزير الدفاع الصيني دونج جون المتواجد حاليا في سنغافورة للمشاركة في المنتدى"، مضيفا "أنه يلتقي بالأمريكيين والأوروبيين طوال الوقت؛ لذا فهو يرغب في استخدام هذا المنتدى للتواصل مع المجتمع الآسيوي".


وكتب زيلينسكي عبر موقع تواصل الاجتماعي، وفقا لما أوردته وكالة أنباء (يوكينفورم) الأوكرانية - "وصلت إلى سنغافورة لحضور حوار شانجريلا، القمة الدفاعية الأولى في آسيا"، مضيفا أن "استعادة السلام العادل لأوكرانيا وضمان الأمن الغذائي والنووي العالمي سيكونان أهداف قمة السلام العالمية في سويسرا؛ لهذا السبب يجب أن يُسمع صوت آسيا والمحيط الهادئ هناك".
وانطلق المنتدى الأمني الآسيوي الكبير "حوار شانجريلا"، الذي يجمع وزير الدفاع الأمريكي والصيني والياباني وآخرين أمس في سنغافورة، ومن المقرر أن يستمر حتى غد الأحد.


ووفقا لـ "ستريتس تايمز"، فإن رئيس أوكرانيا يحاول حث الدول على دعم قمة السلام المقرر عقدها في سويسرا يومي 15 و16 يونيو الجاري، حيث يأمل في الحصول على دعم دولي واسع النطاق.
وأعلنت روسيا - في وقت سابق - عدم مشاركتها في القمة؛ لتعلن الصين - عقب ذلك - "إنه سيكون من الصعب عليها الحضور إذا لم تشارك روسيا"؛ ولم يشارك أي وفد روسي في الاجتماعات الأمنية في سنغافورة منذ عام 2022.
ومن المتوقع أن تكون المساعدة الأمنية لأوكرانيا إحدى القضايا الرئيسية التي تمت مناقشتها في القمة الأمنية.
 

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يهنئ رئيس المؤسسة العامة للري بمنصبه الجديد
  • مصر تجدد موقفها الراسخ برفض تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم
  • حظك اليوم برج الجوزاء الأحد 2-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • «تحالف الأحزاب»: مصر بمكانتها العربية والعالمية لها دور كبير نحو ريادة المنطقة
  • رئيس أوكرانيا يصل سنغافورة لحضور حوار شانجريلا أملاً في حشد دعم الدول الآسيوية
  • السوداني:لا يمكن الاستمرار بحرق الغاز العراقي وعلاقاتنا الاقتصادية مع تركيا في تطور
  • وسائل إعلام لبنانية: طيران العدو الإسرائيلي يشن سلسلة غارات جوية خارج المنطقة الحدودية ويستهدف منازل في أطراف بلدات عدلون وعين قانا وحومين الفوقا وطيرحرفا والجبين في جنوب لبنان
  • أندريه زكي يشارك في حفل تخريج الدفعة 153 بكلية اللاهوت الإنجيلية
  • دبلوماسي سابق: مصر هي ركيزة العلاقات العربية الصينية
  • رئيس المجلس الانتقالي يدعو الى تدخل دولي في اليمن