أخبار ليبيا 24:
2024-06-11@19:39:24 GMT

أسامة حماد يبحث احتياجات بلديات الجنوب الغربي

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

أسامة حماد يبحث احتياجات بلديات الجنوب الغربي

بحث رئيس الحكومة الليبية المكلفة من النواب “أسامة حماد” مع وفد من أعيان وحكماء مكون الطوارق بمناطق(غات ، وتهالة ، والعوينات ، وبركت) احتياجات المناطق والبلديات في الجنوب الغربي، وأوضاع المواطنين فيالمنطقة.

و أثنى وفد مجلس شيوخ قبائل الطوارق على  جهود الحكومة في مواجهة أزمة الطقس والفيضانات، التي حصلت خلال الفترة الماضية بالمنطقة، و إرسال رئاسة الوزراء وفداً رفيع المستوى للوقوف على أوضاع المنطقة.

وبحث الوفد مع وزراء (التعليم ، والسياحة ، والعمل ، والصناعة ، ووزير الموارد المائية ، والتعليم التقني)، دورالوزارات المعنية وخدماتها المقدمة خلال الفترة الماضية.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء تعليماته بالإسراع في استكمال وصيانة مستشفى غات بالكامل، وتشكيل لجنة لوقوف على أوضاعه، وترفيع مستشفى بركت إلى مستشفى قروي، وتوفير حافلتين لنقل الطلبة من مدارس المناطقالبعيدة، وتوفير سيارة شفط مياه لمنطقة وادي عتبة، والتنسيق مع وزارة الصحة حول أوضاع المستشفيات بالمنطقة، وضرورة وضع حلول عاجلة من قبل وزارة التعليم لمدارس المنطقة من أجل توسعتها وصيانتها.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

مدبولي: مصر اتخذت خطوات جادة خلال الفترة الماضية لمواجهة الأزمة العالمية وخفض التضخم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن ملتقى بنك التنمية الجديد يأتي في مرحلة دقيقة للغاية على خلفية تطورات إقليمية ودولية خطيرة كان لها أثرها السلبي على العديد من الاقتصاديات الدول الكبرى وغيرها، ومن هنا يأتي دور بنك التنمية الجديد لدعم الدول الأعضاء .

وأضاف "مدبولي" في كلمته الافتتاحية لملتقى بنك التنمية الجديد، بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء: "نتطلع لمزيد من الأمل إلى الخطط المستقبلية للبنك والاستفادة من الأليات المبتكرة والدعم المحلي الذي يضيفه البنك".

وتابع، أن مصر سعت خلال الفترة الماضية لمواجهة الأزمة العالمية واتخاذ خطوات جادة لخفض التضخم والدين وزيادة مشاركة القطاع الخاص.

وأردف، رئيس الوزراء أن الإجراءات الإصلاحية ساعدت في تعديل مؤسسات التمويل  الدولية نظرتها للاقتصاد المصري، مؤكدًا أن المؤتمر فرصة مواتية لعرض أهم جهود التنمية في مصر.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصومالي يبحث مع رئيس الوزراء النرويجي سبل مكافحة الإرهاب
  • مدبولي: مصر اتخذت خطوات جادة خلال الفترة الماضية لمواجهة الأزمة العالمية وخفض التضخم
  • مصر توجه رسالة للعالم بعد انضمامها لتجمع "بريكس"
  • “حماد” والمهندس “بالقاسم حفتر” يعلنان انطلاق أعمال صيانة مستشفى مرزق العام
  • هذا ما بحثه حمية مع زواره اليوم
  • “حماد” يتفقد أوضاع جامعة سبها ويعطي الإذن بأعمال الصيانة
  • “حماد” يمنح رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية ترقية استثنائية
  • رخصة لمزاولة مهنة «النظافة».. وتغيير المسمى الوظيفى وتوفير غطاء تأميني
  • رئيس الحكومة يبحث الخطة التطويرية لقطاع النفط والغاز
  • الدكتور حماد أدم حماد ينجو بأعجوبة من دانات الجنوب وتصيبه دانة قاتلة بامدرمان