قال هاني أمان، الرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني، إن أنه كان هناك سلسلة من التجاوزات الواضحة في العديد من الأمور المختلفة خلال الفترة الماضية منها أسعار السجائر وبيعها في سواق موازية.

التموين تضبط محتكري السجائر في الغربية عقوبة بيع السجائر بأعلى من التسعيرة المعلنة.. حبس وغرامة السعر سيكون أقل من 31 جنيها  للكيلوباترا

وأضاف "أمان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"،مساء اليوم أن هناك اجتماع غدا للشركة لإقرار السعر النهائي لعلب السجائر، ومنها الكيلوباترا، والأسعار ستكون مفاجأة للمواطن، والسعر لن يكون 31 جنيها  للكيلوباترا، كما يتردد ولكن أقل من ذلك.

وتابع رئيس شركة الشرقية للدخان، أن السجائر ستكون متوفرة بكميات كافية وتغطي الاستهلاك لكل المدخنين، لافتا إلى ان أسعار السجائر ستكون أقل بكثير من الأسعار الموجودة في السوق الموازية في الوقت الحالي.

وتابع: “الشركة تحاول أن تتواجد بقوة في أي مكان يحدث به أي تجاوزات، وكل الأجهزة الرقابية متواجدة، ويتم التواصل بشكل دوري، موجهًا الشكر للجهات الرقابية على العمل في الفترة الراهنة، ومازال البعض يحاول استغلال الموقف، ألا أن الفترة المقبلة السجائر ستكون متوفرة بشكل قوي”.

ووافق مجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016 وتعديلاته، والذى يستهدف فرض زيادة ضريبة الجدول الثابتة على منتجات السجائر بالسوق المحلى بمقدار (50 قرشًا) للشرائح الثلاث.

قال الدكتور فخرى الفقى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن زيادة الضرائب على السجائر تتضمن التبغ المسخن والتبغ السائل، مؤكدا أن مشروع القانون جاء لسد فجوة الإنتاج التى تسببت فى أسعار منتجات التبغ فى السوق بما يحقق أثرا إيجابيا يعود على الموازنة العامة للدولة.

وأكد رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن رفع قيمة الضريبة على السجائر يوفر للموازنة العامة للدولة بـ8 مليارات جنيه سنويا.

من جانبه قال الدكتور على جمعة، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب: أود أن تتضاعف الزيادة الضريبية على السجائر والتبغ مرات ومرات، لأن تناول الدخان هو من بلاء العصر ويضيف للتلوث الذى يعيشه العالم تلوثا آخر.

وأضاف «جمعة»، أنه كلما زادت الضريبة، قل استهلاك السجائر، معلنا موافقته على مشروع القانون من الناحية الصحية والناحية الدينية والعرف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السجائر أسعار السجائر أسعار السجائر الجديدة الشرقية للدخان بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

غرق شخص فى مياه ترعة الكسارة بالشرقية

لقى شخص مصرعه غرقا، إثر سقوطه بمياه ترعة الكسارة بنطاق الصالحية الجديدة بالمحافظة الشرقية، حيث انزلقت قدماه أثناء محاولته جلب المياه لإطفاء سيارته المشتعلة بالطريق.

 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارا من قسم شرطة الصالحية الجديدة، يفيد بلاغا بسقوط شخص بمياه ترعة الكسارة، وتم الدفع بالإنقاذ النهرى لموقع البلاغ.

 

وتبين من الفحص أثناء سير أحد الأشخاص بسيارته بالطريق بنطاق الصالحية الجديدة اندلع النيران بالسيارة وحاول النزول لجلب المياه من الترعة وإخماد النيران فانزلقت قدماه بالترعة، وجارى البحث عن الجثمان وانتشاله من قبل الإنقاذ النهرى، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة.







مقالات مشابهة

  • غرق شخص فى مياه ترعة الكسارة بالشرقية
  • حالة الطقس اليوم الأحد 16 يونيو 2024.. الأرصاد تكشف مفاجأة أول يوم العيد
  • كيف حقق مجلس النواب تطور حقيقي وإيجابي في منظومة التعليم التكنولوجي؟
  • تفاصيل طرح وزارة الإسكان وحدات جديدة في مختلف المدن
  • البرلمان الايطالي يتحول الى حلبة للملاكمة بين النواب (فيديو)
  • اتحاد الصناعات.. زيادة كبيرة فى أسعار الذهب خلال أيام
  • أيسل نديم تكشف حقيقة رحيلها عن طائرة الزمالك إلى الدوري السعودي
  • مصر.. رئيسة "محبي الأشجار" تكشف مفاجأة صادمة بشأن ظاهرة القطع (فيديو)
  • ما مصير مقاعد أعضاء مجلس النواب المرشحين لـ "الحكومة الجديدة"؟.. القانون يجيب
  • القائمة اكتملت وأسماء ملء السمع والبصر ستختفي.. مفاجأة عن طبيعة الوزراء الجدد (فيديو)