أشار رئيس مجلس المنافسة ومنع الاحتكار “ سلامة الغويل ”، إلى أن سبب ارتفاع سعر الدولار في ليبيا، هو عدم وجود حكومة قادرة على اتخاذ القرار السياسي والاقتصادي على البلاد واحتكار بعض التجار لعقود خاصة مع الدولة، وعدم ضبط العلاقة الاقتصادية والسياسية والتجارية بين ليبيا والدول الأخرى.

وأضاف “الغويل” في تصريحات صحفية، بأن المضاربة بين التجار لتحقيق مكسب من جراء بيع العملة وإعادة شرائها بسعر معين لتحقيق مكسب مادي.

لافتا إلى عدم وجود رقابة حقيقية على السوق، وهذا يزيد في سعر الدولار.

وأوضح “الغويل” بأن ارتفاع معدلات الفائدة الأمريكية، يؤدي لارتفاع سعر الدولار وإلى زيادة تكلفة السلع المستوردة، وقد يساهم في ارتفاع معدلات التضخم وانخفاض القوة الشرائية للمواطنين.

الوسومالغويل سلامة الغويل

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الغويل سلامة الغويل

إقرأ أيضاً:

العراق يرحب بقرار الحكومة التونسية بإلغاء شرط تأشيرة الدخول إلى تونس

أعربت وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، عن ترحيبها بقرار الحكومة التونسية بإلغاء شرط تأشيرة الدخول إلى تونس للمواطنين العراقيين. وقالت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "تعرب وزارة الخارجية عن ترحيبها بقرار الحكومة التونسية بإلغاء شرط تأشيرة الدخول إلى تونس للمواطنين العراقيين، ويأتي هذا القرار انسجاماً مع مخرجات اجتماعات اللجنة العراقية-التونسية المشتركة التي انعقدت أعمالها في دورتها السابعة عشرة في بغداد بتاريخ 12 أيار 2024".

وأضافت: "سيسمح هذا القرار للمواطنين العراقيين بدخول الأراضي التونسية دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة مسبقة، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وتونس وتشجيع التبادل السياحي والتجاري بين البلدين. ومن المتوقع أن يسهم هذا القرار في زيادة عدد السياح العراقيين إلى تونس، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين".

وأشارت الوزارة الى أن "اجتماعات اللجنة العراقية-التونسية المشتركة عقدت أعمالها الشهر الماضي في بغداد برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السيد فؤاد حسين عن الجانب العراقي ووزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج السيد نبيل عمار عن الجانب التونسي".

مقالات مشابهة

  • آليات التحول الرقمي.. بروتوكول تعاون بين قومي المرأة ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
  • معدلات التضخم غير معبرة عن الصورة الحقيقية للأسعار فى الأسواق
  • قومي المرأة يوقع بروتوكول تعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
  • “البحباح” يحذر من خطورة استمرار الوضع السياسي الحالي في ليبيا
  • العبدلي: يتطلب من الحكومة الموحدة أن تكون مدعومة من المجتمع الدولي والولايات المتحدة
  • وليد العمري يحذر من استغلال الاتهامات ضد الجزيرة.. سلامة العاملين في خطر
  • العراق يرحب بقرار الحكومة التونسية بإلغاء شرط تأشيرة الدخول إلى تونس
  • المبادرة تؤكد دعم الحكومة وبرنامجها للنهوض بواقع البلد الخدمي والعمراني والاقتصادي
  • المخزوم: كل الأمل في الانتخابات وتجديد الشرعيه في الأجسام الموجودة
  • “الباعور” يناقش مع “ستيفاني خوري” مستجدات الوضع السياسي في البلاد