نفت مجموعة متطوعة بنت المستشفى الإندونيسي في غزة، أمس الإثنين، اتهام الجيش الإسرائيلي بأن حماس تستخدم منشأتها في شن هجمات.

وجاء ذلك رداً على اتهام الجيش الإسرائيلي لحماس باستخدام المستشفيات، بما في ذلك مستشفى الشفاء الرئيسي في غزة، ومستشفى الشيخ حمد الممول من قطر، ومستشفى شيدته مجموعات من إندونيسيا، كغطاء لحماية عملياتها تحت الأرض.

Clarification concerning accusation of israel to Indonesia Hospital in Gaza, Palestina https://t.co/ofzpiDK1Tl

— #1Indonesia (@mercindonesia) November 6, 2023

وقال سربيني عبدول مراد، رئيس مجموعة إم.إي.آر-سي التطوعية التي مولت إنشاء المستشفى الإندونيسي "بنينا هذا المستشفى لمساعدة الآخرين وفقاً لاحتياجات أهل غزة"، وأضاف في مؤتمر صحفي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا "اتهام إسرائيل ذريعة لتتمكن من مهاجمة المستشفى الإندونيسي في غزة".

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي أول أمس الأحد، إن إحدى صور الأقمار الصناعية أظهرت قاذفات صواريخ تقع على الجانب الآخر من الشارع من المستشفى الإندونيسي، وقال مسؤول آخر في مجموعة إم.إي.آر-سي إنه لا يوجد نفق تحت المستشفى، وإن خزان الوقود ومولدات الطاقة الخاصة به موجودة في مبان منفصلة قريبة لأسباب أمنية.

Hamas is manufacturing a fake fuel crisis at the Indonesian Hospital in Gaza. Don’t fall for it. pic.twitter.com/wU7Kamq5Vs

— Israel Defense Forces (@IDF) November 6, 2023

ودعت إندونيسيا، أكبر دولة مسلمة في العالم من حيث عدد السكان، إلى وقف فوري لإطلاق النار وإرسال مساعدات إنسانية إلى غزة.

وقال مسؤولو الصحة في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس، إن أكثر من 10 آلاف فلسطيني قتلوا في الحرب، منذ أن شنت حماس هجوماً مباغتاً عبر الحدود يوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، أسفر عن مقتل 1400 شخص واحتجاز أكثر من 240 رهينة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل إندونيسيا المستشفى الإندونیسی فی غزة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو: بايدن يعرض مقترحا شاملا لوقف حرب غزة

عرض الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء الجمعة 31 مايو 2024 ، مقترحا شاملا لوقف الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي ، حيث يتضمن المقترح ثلاث مراحل.

المرحلة الأولى

أوضح بايدن أن المرحلة الأولى ستستمر لمدة ستة أسابيع، وتشمل وقفًا شاملًا لإطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق السكنية في غزة. وأضاف بايدن: "إذا استغرقت المفاوضات أكثر من ستة أسابيع، فسيستمر وقف إطلاق النار طالما استمرت المحادثات."

المرحلة الثانية

في المرحلة الثانية، سيتم تبادل الأسرى، حيث ستفرج إسرائيل عن جميع الأسرى الفلسطينيين الأحياء، مقابل انسحاب القوات الإسرائيلية.

المرحلة الثالثة

أما في المرحلة الثالثة، فسيتم تنفيذ خطة إعادة إعمار شاملة لغزة، تهدف إلى إعادة بناء البنية التحتية وتحسين الظروف المعيشية لسكان القطاع. وقال بايدن: "هذا العرض مطروح الآن على الطاولة، وما نحتاجه هو التنفيذ."

وأكد بايدن أن المقترح الإسرائيلي قد تم نقله إلى قطر و حماس ، مشددًا على أهمية التركيز على الهدنة وإنهاء الحرب في غزة.

وقال بايدن: "أحث القيادة الإسرائيلية على دعم هذا الاتفاق رغم أي ضغوط، وأطلب من الإسرائيليين أن يتراجعوا ويفكروا في ما سيحدث إذا فقدنا هذه الفرصة."

وحذر بايدن من مخاطر العزلة الدولية المتزايدة لإسرائيل إذا لم يتم انتهاز هذه الفرصة لتحقيق السلام، مؤكدًا أن هذا المقترح يمثل فرصة حقيقية لإنهاء الصراع وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وقال إن هذا الاتفاق إذا تم يمكنه مساعدة إسرائيل في أن تصبح أكثر اندماجا في المنطقة بما في ذلك التطبيع مع السعودية.

وأشار بايدن إلى أن مصر وقطر تعملان على ضمان عدم استئناف حماس أي عمليات عسكرية ضد إٍسرائيل، داعيا حماس إلى قبول الصفقة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإندونيسي يؤكد استعداد بلاده لإرسال قوات حفظ سلام لمراقبة الهدنة في غزة
  • بالفيديو: بايدن يعرض مقترحا شاملا لوقف حرب غزة
  • استخدام القوة على نطاق واسع وطويل الأمد
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي أحرق معظم أقسام المستشفى الإندونيسي بغزة
  • رئيس فنلندا يعتبر قصف أوكرانيا للعمق الروسي بأسلحة غربية مقبولا وممكنا
  • موقف طريف لأحد المعلمين خلال فقرة التكريم بحفل مدرسي .. فيديو
  • إسرائيل تسيطر على كامل حدود غزة وتواصل قصف رفح
  • عضو مجلس الحرب الإسرائيلي يهاجم نتنياهو: فشل أمنيا واقتصاديا ويزرع "الوهم الكاذب"
  • إسرائيل: حرب غزة قد تستمر لنهاية 2024
  • أسوشيتد برس: نتنياهو يكثر استخدام تهمة "معاداة السامية" لصرف الأنظار عن مشكلاته الخاصة