الأسبوع:
2024-06-03@02:41:06 GMT

أبرزها علاج الغثيان.. تعرف على فوائد النعناع

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

أبرزها علاج الغثيان.. تعرف على فوائد النعناع

يفضل الكثير من الأشخاص محبي المشروبات الدافئة، تناول مشروب النعناع، حيث يأتي عشب النعناع من المشروبات المفضلة لدى الكثيرين من الأشخاص، وذلك لما يحتويه من فوائد تعمل علي تحسين اضطرابات الجهاز الهضمي، وسهولة الهضم، وتقليل الأرق أحيانا، هذا بالإضافة إلي أنه مضاد للأكسدة، لذا فيجب عليك وضعه ضمن نظامك الغذائي اليومي.

الفوائد الصحية لعشب النعناع

1) يساعد النعناع على عملية الهضم: حيث إن الزيت النشط في النعناع، له خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا تساعد في تخفيف عسر الهضم وتهدئة اضطراب المعدة.

2) يعتبر النعناع مهدئ لمرضى الربو: وذلك لاحتوائه علي مضادات للالتهابات. كما إنه يخفف الاحتقان. ومع ذلك، تأكد من عدم المبالغة في جرعة النعناع الخاصة بك، وإلا فقد يؤدي ذلك إلى تهيج ممرات الهواء.

3) يعالج نزلات البرد: فمن الشائع أن النعناع يزيل احتقان الأنف والحلق والشعب الهوائية والرئتين. بالإضافة إلى القنوات التنفسية، فإن خصائص النعناع المضادة للالتهابات تخفف أيضًا من التهيج الناجم عن السعال المزمن.

النعناع

4) يساعد النعناع في علاج الصداع: فرائحة النعناع القوية والمنعشة يمكن أن تساعد في تخفيف الصداع. المسكنات التي تحتوي على قاعدة النعناع أو زيت النعناع الأساسي، عند فركها على الجبهة والأنف، تكون فعالة في علاج الصداع والغثيان.

5) يساعد مضغ أقراص النعناع أو أوراق النعناع على إنعاش أنفاسك: على الفور نظرًا لوجود خصائص مبيدة للجراثيم. كما أنه يفعل المعجزات لصحة الفم بشكل عام. يمنع نمو البكتيريا داخل الفم، وينظف ترسب البلاك على الأسنان. هذا هو السبب في أن الكثير من معاجين الأسنان تحتوي علي النعناع.

6) يساعدالنعناع على إنقاص الوزن: حيث يرتبط السبب بخصائصه الهضمية الشهيرة. يحفز النعناع إنزيمات الجهاز الهضمي، مما يساعد على تحسين امتصاص العناصر الغذائية من الطعام. عندما يكون الجسم قادرًا على استيعاب العناصر الغذائية وامتصاصها بشكل صحيح، يكون هناك استقلاب أفضل. يساعد التمثيل الغذائي الأسرع على إنقاص الوزن.

7) يحسن النعناع من زيادة قوة عقلك: فوفقًا لدراسات مختلفة، قد يؤدي تناول النعناع إلى زيادة اليقظة والاحتفاظ والوظائف المعرفية. ربطت إحدى الدراسات أيضًا تأثيرات استهلاك النعناع مع الاحتفاظ بالذاكرة بشكل أفضل.

8) عناية بالبشرة: فالنعناع يعد علاجا تقليديا لعلاج حب الشباب والبثور. له خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، تحتوي أوراق النعناع على نسبة عالية من حمض الساليسيليك، وهو ممتاز في مكافحة حب الشباب أيضًا. يعمل عصير النعناع كمطهر فعال للبشرة.

9) النعناع هو علاج ممتاز لعلاج فعال للغثيان: حيث إن تناول القليل من الأوراق أو شم بعض أوراق النعناع كل صباح، يمكن أن يساعد في التجاوز الشعور بالغثيان.

اقرأ أيضاًأبرزها الشيكولاتة والأسماك.. 10 أطعمة مفيدة لصحة المرأة أثناء الحيض

نصائح للحامل.. 5 أطعمة حافظي عليها لزيادة وزن الجنين

أبرزها السلمون.. 7 أطعمة سحرية للوقاية من حصوات الكلى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاكتئاب التوتر النعناع فوائد النعناع النعناع على

إقرأ أيضاً:

منها الإجهاد وقلة النوم.. 6 أسباب للصداع

مع المزيد من نوبات الصداع، يشتبه الكثيرون في الإصابة بالسرطان، ولكن الأطباء يدعون أنه في معظم الأحيان لا يزال الصداع ناتجا عن أشياء روتينية تماما.
 

الصداع هو نتيجة لحقيقة أن الأوعية أو الأعصاب أو عضلات الرأس يتم تحفيزها بشكل مفرط بواسطة بعض المهيجات (المحفزات)، وما هي العوامل التي تهيج مستقبلات الجسم في الجميع تقريبا؟ أخبر المتخصصون عن ذلك على البوابة الطبية.
 

6 أسباب للصداع المخيف

كحول

وفقا للعلماء، يؤثر الشرب على حالة الأوعية الدموية ومستوى ضغط الدم، الصداع وتؤثر التغيرات في تدفق الدم الناجم عن الكحول على أعصاب جذع الدماغ، مما يؤدي إلى الألم والنبيذ الأحمر لديه قدرة جيدة بشكل خاص على إثارة الصداع.

 

اللحوم الحمراء المصنعة

قطعة النقانق التي تؤكل قادرة تماما على التسبب في الصداع وتحتوي المنتجات المصنعة من اللحوم الحمراء دائما على النترات وقد لا يشعر الشخص بذلك، ولكن النترات التي تدخل جسده يمكن أن تكون محفزا للألم.

 

قلة النوم

في الواقع، من غير المعروف بالضبط لماذا يظهر الصداع بسبب قلة النوم، وهناك فرضية مفادها أن قلة النوم تساعد على تقليل عتبة الألم والتحفيز غير الضروري لأعصاب جذع الدماغ.


 

وجبات غير منظمة

هذا هو الفرق بين الأشخاص المغرمين بالأشياء لدرجة أنهم ينسون الحاجة إلى تناول الطعام ويمكنهم قضاء ساعات طويلة بدون طعام في وقت واحد، ويؤكد الأطباء أن التوقفات الطويلة بين الوجبات محفوفة بالجفاف، فضلا عن نقص الفيتامينات والمواد المغذية الأخرى اللازمة للدماغ.


 

تراخي الجسم

تحتاج إلى الجلوس والوقوف مع الإمساك بالجسم بشكل مستقيم قدر الإمكان، وتزيد عادة التراخي والانحناء من الحمل على بعض عضلات الرقبة، وبالتالي إثارة تشنج العضلات وتهيج الأعصاب.
 

الإجهاد

يطلق العلماء على هذا العامل سبب صداع التوتر، وهو النوع الأكثر شيوعا من الصداع، وكما لوحظ أن الأشخاص الذين غالبا ما يواجهون الإجهاد شديدو الحساسية للآلام المختلفة، وليس فقط الصداع.

 

الصداع النصفي

يسبب الصداع النصفي ألمًا مماثلاً لألم الإصابات، لكن مع اختلاف واحد: تعمل العادات الصحية والعلاجات البسيطة في بعض الأحيان على إيقاف نوبات الصداع النصفي قبل أن تبدأ.

مقالات مشابهة

  • أطباء يكشفون 5 حقائق مثيرة حول الصداع
  • بمكون منزلي واحد.. تخلص من التهابات اللثة وآلام الأسنان في دقائق
  • طبيبة تكشف خصائص الأطعمة المسببة للشيخوخة المبكرة
  • أعراض تدل على إصابتك بحساسية الجلوتين.. «الحل في الحمية الغذائية»
  • مشروب طبيعي يخلصك من انتفاخ البطن تماما.. تناول كوب يوميا
  • الصداع أولى العلامات الواضحة لسرطان الدماغ
  • منها الإجهاد وقلة النوم.. 6 أسباب للصداع
  • منظمات إسرائيلية تقمع داعمي فلسطين في الجامعات الأمريكية.. تعرف على أبرزها
  • منظمات إسرائيلية تقمع داعمي فلسطين في الجامعات الأميركية.. تعرف على أبرزها
  • تعرفي علي فوائد زيت القرنفل لعلاج حب الشباب والبقع الداكنة