اختتم  قسم الإنتاج الحيواني والسمكي بكلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، أعمال المؤتمر الدولي السادس «مستقبل الثروة الحيوانية والأمن الغذائي» الذى نظمه بالتعاون مع الجمعية المصرية للإنتاج الحيواني، واستمرت أعماله لمدة ثلاث أيام، بحضور المتخصصين من الجامعات والمعاهد البحثية المصرية والعربية والأجنبية المختلفة، ونواب رؤساء الجامعة السابقين، وعمداء ووكلاء كليات الزراعة من الجامعات المصرية وشخصيات عامة من هيئة الثروة السمكية، وهيئة سلامة الغذاء.

وأشار الدكتور محمد بهي الدين محمد عميد كلية الزراعة، في كلمته الختامية اليوم، إلى أن فاعليات المؤتمر تضمنت مناقشة العديد من القضايا الهامة، على رأسها الأمن الغذائي.

أهداف التنمية المستدامة في ظل تغير المناخ

وأوضح أن الجلسات ناقشت عدة محاور تتعلق بأهداف التنمية المستدامة في ظل تغير المناخ وندرة المياه، وإعادة صياغة استراتيجية الثروة الحيوانية وتصحيح مسارها لتوفير المنتجات الحيوانية، وكذلك واقع ومستقبل صناعة الدواجن والثروة السمكية ومحور التقنيات الحديثة وربط العلوم وتداخلها ودورها في تحسين أداء الحيوانات المزرعية وكفاءتها الإنتاجية.

300 باحث يشاركون في المؤتمر

 وأشارت الدكتورة هبة صبري سلامة وكيل كلية الزراعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن المؤتمر شارك فيه أكثر من 300 من اساتذة الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية والمهتمين بالثروة الحيوانية وتضمنت الفعاليات ورشة عمل عن التطبيقات الصناعية للنانوتكنولوجي والميكروبيولوجي للتنمية المستدامة للثروة الحيوانية في ظل التغيرات المناخية.

جلسات المؤتمر 

كما تضمن المؤتمر جلسات علمية أونلاين شارك فيها أساتذة من إسبانيا والصين واليابان والمكسيك وتركيا ومجموعة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية، كما أجريت جلسات عن الاستزراع السمكي واستخدام تقنية المياة الممغنطة علي اداء الحيوانات المزرعية.

وأشارت أيضاً إلى عقد جلسة عن الثروة الداجنة والتقنيات الحديثة في تغذية الحيوان لتعظيم انتاجية الحيوانات المزرعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زراعة الإسكندرية تغير المناخ الثروة الحيوانية كلية الزراعة جامعة الإسكندرية الثروة الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ زراعة: الصادرات المصرية تمثل قصة نجاح بكل المقاييس

قال الدكتور أشرف كمال، أستاذ الزراعة، إن الصادرات الزراعية المصرية خلال الأعوام الأخيرة تمثل قصة نجاح بكل المقاييس، موضحًا أنّ هذا النجاح تحقّق من خلال منظومة متكاملة للتعاون بين أجهزة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وهيئات أخرى.

الصادرات الزراعية

وأضاف كمال، خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أنّ الحجر الزراعي يقع في قلب منظومة أجهزة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ويُمثل خط الدفاع الأخير عن الصادرات الزراعية.

سامح شكري يطالب نظيره البريطاني الضغط على إسرائيل لوقف العمليات العسكرية تعليق مهم من سعد الهلالي بشأن المناظرات الدينية

وأشار إلى أنّ هناك تعاونًا مع جهات أخرى منها اتحاد منتجي ومصدري الحاصلات البستانية، مؤكدا أن كلمة السر في تحقيق الأرقام الكبيرة في الصادرات الزراعية تتمثل في الجودة.
 

مقالات مشابهة

  • الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية لدعم المزارعين بالمنوفية
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة
  • القصير يوجه بتوعية المزراعين لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل
  • «القصير» يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزراعين بسبب ارتفاع الحرارة
  • خلال مؤتمرها الـ36.. الجمعية المصرية لزرع العدسات تكرم وسيم السيسي
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزارعين
  • «الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن» في ندوة علمية بجامعة أسيوط
  • كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط تنظم ندوة الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن
  • أستاذ زراعة: الجودة كلمة السر في الصادرات المصرية.. "قصة نجاح"
  • أستاذ زراعة: الصادرات المصرية تمثل قصة نجاح بكل المقاييس