انطلاقاً من أهمية دعم المرأة المصرية في كافة المجالات تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية للمرأة وذلك بإقليم وسط الصعيد الثقافى من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي

يواصل قصر ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر برئاسة أحمد حمزة بتنظيم ورش التفصيل والخياطة، بالتعاون مع المصممة الشابة حفيظة سعد.

وتأتي هذه الورش ضمن سلسلة الفعاليات الثقافية والفنية التي يقدمها القصر بهدف تعزيز حب الفن والإبداع بين الشباب.

تحظى حفيظة سعد بشهرة كبيرة في عالم الموضة والأزياء، حيث تتمتع بموهبة فذة في تصميم الأزياء والتفصيل. وتهدف هذه الورش إلى تقديم خبراتها ومشاركة معارفها مع المشاركين، سواء كان ذلك في مجال التفصيل أو بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في دخول عالم صناعة الموضة.

المصممة الشابة حفيظة سعد

تشمل الورش العديد من الجوانب المختلفة في صناعة الأزياء، مثل تصميم القصات، واختيار الأقمشة، والتفصيل الدقيق، وغيرها من المهارات الأساسية التي يحتاجها أي مصمم أزياء ناجح. سيقوم حفيظة سعد بإلقاء محاضرات وعروض توضيحية مرافقة للورش، حيث ستشرح للمشاركين الخطوات الأساسية والأساليب المختلفة لصنع قطع فريدة من نوعها.

بالإضافة إلى استفادة المشاركين من خبرات حفيظة سعد، ستكون هذه الورش فرصة للتعرف على مصممين وخبراء آخرين في صناعة الأزياء. من المتوقع أن يتم تبادل الأفكار والتجارب بين المشاركين، مما سيسهم في تعزيز الروابط المهنية وتوفير فرص العمل والتعاون في المجال.

يهدف قصر ثقافة جمال عبدالناصر بتنظيم هذه الورش إلى تمكين الشباب وتشجيعهم على اكتشاف مواهبهم في مجال الأزياء والتصميم، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لهم لتعلم المهارات اللازمة وتطويرها. وبالنظر إلى النجاح الذي حققته حفيظة سعد في مجالها، يمثل تعاونها مع قصر ثقافة جمال عبدالناصر فرصة ممتازة للشباب الطموح الذين يرغبون في بناء مستقبلهم في صناعة الأزياء.

باختصار، تعتبر ورش التفصيل والخياطة التي يقدمها قصر ثقافة جمال عبدالناصر بتعاون مع حفيظة سعد فرصة مثالية للشباب الراغبين في دخول عالم تصميم الأزياء. ستوفر هذه الورش المعرفة والتجارب العملية اللازمة للنجاح في هذا المجال، وتسهم في تعزيز الروابط المهنية وتوفير فرص العمل والتعاون في صناعة الموضة.

قدمت شرح مفصل لبدايات التفصيل والخياطة وكيفية القص علي الباترون واستخدام أدوات الخياطة من خلال كيفية القص علي الباترون عمليا واخذ المقاسات وتنفيذ الشكل البدائي للقطعة قبل تفصيلها حيث قدمت العديد من النماذج التفصيل والخياطة حيث تم تنفيذ بلوزة ستان

جانب من ورش التفصيل والخياطة جانب من ورش التفصيل والخياطة جانب من ورش التفصيل والخياطة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب قصر ثقافة جمال عبدالناصر ورش التفصیل والخیاطة هذه الورش فی صناعة

إقرأ أيضاً:

تراث المصريين في "حكايات الدكتورة" بقصر الأمير طاز

يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الأستاذ الدكتور وليد قانوش، أمسية ثقافية جديدة بعنوان: “المصريين والعيد.. بين الموروثات الشعبية والطقوس الدينية” بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وذلك ضمن سلسلة أمسيات “حواديت الدكتورة”، وذلك في السابعة مساء الثلاثاء 11 يونيو الجاري.
 

أمسيات “حواديت الدكتورة"

 

 تناقش الأمسية تاريخ الأعياد عند المصريين وما يصاحب تلك المناسبات من عادات وطقوس ونسترجع ذكريات الأعياد في الماضي.
 

تقدم الأمسية دكتورة فاتن صلاح سليمان أستاذة تاريخ العمارة والتراث بكلية الهندسة وعضو هيئة خبراء التراث العرب.

صندوق التنمية الثقافية 


صندوق التنمية الثقافية يسير بخطى سريعة ومدروسة فى نفس الوقت نحو تحقيق مفهوم التنمية الثقافية الشاملة وفق منظومة متكاملة تهدف لدعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى مختلف فئات الشعب، وهو في سبيل ذلك أقام العديد من المكتبات العامة والمراكز الثقافية في مختلف القرى والنجوع والأحياء الشعبية وهذا من أهم الأعمال التي تضرب في عمق مفهوم التنمية الثقافية، وبلغ عدد المكتبات التى أنشأها الصندوق في أماكن لم يكن من المتصور إقامة مثل هذه المكتبات بها نحو 90 مكتبة. 

مقالات مشابهة

  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس : عفاء قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة من كافة أنواع الضرائب
  • معرض فني للأعمال المعاد تدويرها بقصر السلطانة ملك الاثري
  • هناء المعشنية تتميز في عالم الأزياء من خلال مشروع روز جاليري
  • سمو ولي العهد يلتقي أسرة آل الصباح الكرام في ديوان الأسرة بقصر بيان
  • إفتتاح المعرض الدولي للنسيج والملابس بقصر المعارض
  • أشغال الشارقة تنظم ورشة لتنمية مهارات موظفيها في مجال التقييم والتحكيم
  • محمد بن راشد يترأس اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن
  • تراث المصريين في "حكايات الدكتورة" بقصر الأمير طاز
  • منى المنصوري تحصد جائزة «فاشون تي في» العالمية
  • المجلس الأعلى للاستثمار يتتبع تنفيذ المشروعات الممنوحة إجازة استثمار وفق القانون (18)