أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أن شواطئ المدينة والبالغ عددها 65 شاطئًا، تمتد من أبو قير شرقًا وحتى أبو تلات غربًا، استقبلت نحو مليون زائر من مختلف محافظات الجمهورية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

أخبار متعلقة

انطلاق بطولة كرة القدم الشاطئية 2023 بشاطئ إسحاق حلمي فى الإسكندرية (صور)

إعادة طفلين مفقودين بشاطئ المندرة شرق الإسكندرية لوالدهما (صور)

وكشف بيان صادر عن الإدارة المركزية أن نسبة الإشغالات على الشواطئ في أول أيام العيد بلغت 25% فقط، ارتفعت في اليوم التالي لتتخطى الـ 75%، فيما يعد اليومين الثالث والرابع هما ذروة أيام العيد بإشغالات وصلت لـ 100% بشواطئ القطاعين الشرقي والغربي.

وأضاف البيان أنه جرى المرور والمتابعة المستمرة خلال أيام العيد لتحقيق أقصى درجات الانضباط والالتزام على شواطئ الإسكندرية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس إدارة السياحة والمصايف، أن الإدارة تلقت 155 شكوى من زوار الشواطئ خلال عطلة العيد التي امتدت لـ 7 أيام، مؤكدة أنه جرى التعامل مع كافة الشكاوى.

شواطئ الاسكندرية الادارة المركزية للسياحة رواد الشواطئ نسبة الاشغال عطلة العيد الاسكندرية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

موجة حارة تضرب الإسكندرية غدا.. فرصة لزيارة الشواطئ في وقفة عيد الأضحى

يشهد طقس الإسكندرية غدا، استمرار الأجواء الحارة التي تضرب المدينة الساحلية منذ عدة أيام ومتوقع استمرارها حتى منتصف الأسبوع المقبل، إذ أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى تسجيل درجة الحرارة غدا 33 درجة مئوية، الأمر الذي يمنح فرصة للمواطنين للذهاب إلى الشواطئ بالتزامن مع إجازة وقفة عيد الأضحى.

 

حالة طقس الإسكندرية غدا 

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية فإن طقس الإسكندرية غدا يشهد أجواءً حارة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة إذ تتجاوز حاجز الـ30 درجة مسجلة 33 درجة مئوية عظمى والصغرى تسجل 24 درجة مئوية، بينما الرطوبة تصل إلى 59% بالإضافة إلى قوة أشعة الشمس.

 

اعتدال أمواج البحر المتوسط في الإسكندرية 

كما يشهد طقس الإسكندرية، اعتدال نسبي في حالة الأمواج، بحسب هيئة الأرصاد الجوية، إذ تسجل غدا ما بين 1.5 إلى 2.25، وتعد فرصة جيدة لنزول البحر.

 

فرصة لاستغلال طقس الإسكندرية غدا 

الأمر ذاته أكدت عليه الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية إذ طالبت المواطنين بضرورة انتهاز الفرصة، وتغيير الأجواء، كونه وقت مميز على البحر خلال أجواء بداية العيد.

وشددت على عدم دفع ما يسمى بـ«الإكرامية»، مشيرة إلى أنه حالة فرض أي عامل مثل هذا الأمر على أي مواطن يجب التواصل سريعا مع الإدارة، لافتة إلى أن دورات المياه ووحدات تغيير الملابس مجانًا.

مقالات مشابهة

  • فيدرالية اليسار تستنكر إغلاق ممرات عمومية تؤدي لشواطئ المضيق
  • شواطئ رأس الخيمة جاهزة لاستقبال زوار العيد
  • محافظ الإسكندرية يرفع حالة الطوارئ خلال عيد الأضحى.. شواطئ وصحة ومرافق
  • الغذاء والدواء: جولات تفتيشية للمطاعم طيلة أيام عطلة عيد الأضحى
  • "المركزية للمصايف" تكشف آخر الاستعدادات لاستقبال المصطافين خلال إجازة عيد الأضحى
  • موجة حارة تضرب الإسكندرية غدا.. فرصة لزيارة الشواطئ في وقفة عيد الأضحى
  • هروب جماعى لشواطئ جمصة بسبب حرارة الصيف
  • إقامة دُبيّ تُعلن مواقيت العمل خلال عيد الأضحى
  • الإسكندرية: تشكيل غرفة عمليات لاستقبال الشكاوى خلال أيام العيد
  • هذه هي أيام العطلة التي سيستفيد منها الموظفون والتلاميذ بمناسبة عيد الأضحى