قال الدكتور جمال سلامة أستاذ العلوم السياسية بجامعة السويس، إنّ رؤية مصر تجاه القضية الفلسطينية ثابتة حيث تتبناها منذ تأجج الصراع العربي الإسرائيلي حتى يومنا هذا في ظل التطورات المختلفة للقضية.

مصر الحاضنة السياسية والدبلوماسية والإنسانية لفلسطين

وأضاف سلامة ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: «مصر كانت الطرف الأساسي في كل هذه التطورات، وكانت الحاضنة السياسية والدبلوماسية والإنسانية لفلسطين، والمبدأ الأساسي الذي استقرت عليه الدبلوماسية المصرية أو السياسة المصرية هو حل الدولتين على حدود الرابع من يونيو عام 1967 بحيث تكون لفلسطين دولة عاصمتها القدس الشرقية».

مصر في قلب الصراع العربي الإسرائيلي

وتابع أستاذ العلوم السياسية بجامعة السويس: «مصر في قلب الصراع العربي الإسرائيلي ولم تخرج من دائرة هذا الصراع منذ تأججه حتى يومنا هذا، رغم أن هناك اتفاقية تسوية بين مصر وإسرائيل، ولكن هذه الاتفاقية أنهت حالة الحرب ولكنها لم تنهِ حالة الصراع، بدليل ما شهدناه من تهديدات إسرائيلية بالتهجير القسري لأهالي غزة إلى سيناء وهذا يدل على أن مصر مازالت مستهدفة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة القضية الفلسطينية فلسطين الاحتلال الصراع العربي الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

كرم جبر: القضية الفلسطينية كانت محور اهتمام منتدى الإعلام العربي بالبحرين

أكّد كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنّ القضية الفلسطينية وغزة كانت محور اهتمام منتدى الإعلام العربي بالبحرين، مضيفًا أنّ هناك توافق يصل إلى التطابق بين الموقفين المصري والصيني، بشأن أزمة غزة، كما أن الصين قادمة بقوة لقيادة العالم مستقبلا.

العدالة القانونية بين كل المصريين

وأضاف كرم جبر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي، مقدم برنامج «مانشيت»، المذاع عبر قناة «cbc» مساء اليوم الجمعة، أنّ العدالة القانونية بين كل المصريين أكبر نجاح حققته الدولة على مدار السنوات الماضية.

وتابع «جبر» أن مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، استردت مكانتها الخارجية والدولية، مشيرًا إلى أنه إذا جرى العمل على توصيل الدعم لمستحقيه، سيخرج عدد كبير من المواطنين من خط الفقر.

 

 

مقالات مشابهة

  • ما خطورة مبادرة بايدن لوقف الحرب في غزة؟.. طارق فهمي يوضح
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يؤكد ضرورة استمرار الاصطفاف الشعبي والسياسي حول القيادة السياسية
  • وزير الخارجية السابق لـ قصواء الخلالي: أزمة قطاع غزة جزء من الصراع العربي الإسرائيلي وهي ليست الأولى وبدون حل جذري لن تكون الأخيرة
  • أحمد حلمي يدعم القضية الفلسطينية خلال وجوده بهولندا.. ماذا فعل؟
  • "الحرازبن": مقترح بايدن بشأن غزة لا يختلف كثيرا عن المبادرة المصرية (فيديو)
  • باحثة: دعم مستمر من مصر لفلسطين ورفض تام لتصفية القضية (صور)
  • باحثة: دعم مستمر من مصر لفلسطين ورفض تام لتصفية القضية (فيديو)
  • عضو بـ«النواب»: مناقشة الحوار الوطني للقضية الفلسطينية تؤكد أهميتها لمصر
  • كرم جبر: القضية الفلسطينية كانت محور اهتمام منتدى الإعلام العربي بالبحرين
  • كيف يدعم المنتدى العربي الصيني القضية الفلسطينية (شاهد)