«ديك البرابر» هكذا كشف الفنان الراحل علاء عبدالخالق، الذي توفي مساء أمس، عن عمر يناهز الـ 59 عامًا، بعد صراع مع المرض، خلال أحد لقاءاته التليفزيونية، مع الإعلامي عمرو الليثي، عام 2015، عن كواليس تكوين فرقة الأصدقاء وكذلك سر تسمية الموسيقار عمار الشريعي له بهذا الاسم.

أخبار متعلقة

«الكاسيت انتهى.. والنفوس مش زي الأول».

. ماذا قال علاء عبد الخالق عن غيابه فنيًا؟ (فيديو)

إيهاب توفيق وحميد الشاعري ومحمد محيي يتقدمون جنازة علاء عبد الخالق (بث مباشر)

بدء الاستعداد لجنازة علاء عبد الخالق.. تعرف على المكان والموعد (تفاصيل)

تخص علاء عبد الخالق..خالد منيب يكشف وصية والدته عن المطرب الراحل

وأضاف علاء عبدالخالق، خلال اللقاء، أن تكوين فرقة الأصدقاء والذي يجمعه مع الفنانتين حنان ومنى عبدالغني، بدأ بمطالبة الموسيقار عمار الشريعي، بأن يأتي له بفريق لأنه استمع كثيرًا لعدد من المواهب ليعطيه هو مسؤولية ذلك، وكانت الفنانتين أصدقاءه وزملاءه بالفعل وجيدين بشكل كبير.

وتابع الراحل خلال لقاءه: في البداية كنا أنا ومنى عبدالغني، وحنان، ومعنا نجل شقيق الشيخ سيد النقشبندي، فكانت فرقة الأصدقاء ستكون 4، فتاتين وولدين، ولكن عمار الشريعي أراد أن أكون بمفردي معهما ليطلق على دائما اسم «ديك البرابر».

وعن الموسيقار عمار الشريعي، قال «علاء» إنه كان خفيف الظل، وكان دائما يحب كل ألبوم يقدم أغنية وطنية، وأضاف : بعد فرقة الأصدقاء تخيلت إن الشركات هتخطفني وملقتش حد خطفني، وروحت لإحدى الشركات في هذا الوقت والتي تعاونت مع كل نجوم الثمانينيات وهي اغلقت حاليا، من بين ما تعاونت معهم كل فناني هذا الجيل حكيم، حنان ماضي، حميد الشاعري، محمد منير، ووقتها لما ذهبت لهم قالوا مفيش خريطة لمكان فاضي، فوت علينا في وقت تاني، وبالفعل ذهبت مرة أخرى، وكان وقتها حميد الشاعري، سابقني بألبوم، وعرفوني بيه، وكنت المطرب الوحيد الذي عمل له حميد الشاعري شغل لوحده بعد شغله الشخصي، من بينها أغنية «الحب له صاحب، وجاني مرسال الحب»، وبدأت السكة مع حميد الشاعري، وقدمنا دويتوهات كتير.

وفاة علاء عبد الخالق علاء عبد الخالق الفنان علاء عبد الخالق علاء عبد الخالق وفرقة الأصدقاء حنان منى عبد الغني

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: وفاة علاء عبد الخالق علاء عبد الخالق الفنان علاء عبد الخالق علاء عبد الخالق

إقرأ أيضاً:

الشاعري وحماقي يتعاقدان مع شركة ذكاء اصطناعي لاستخدام صوتيهما بعد الوفاة

كشف الفنان حميد الشاعري، عن تعاقده مع إحدى الشركات المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، لاستخدام صوته بعد وفاته، وإنتاج أغنيات جديدة.

وأشار «الشاعري»، خلال لقائه بـ بودكاست مع الفنان عباس أبو الحسن، إلى السبب وراء تعاقده على استخدام بصمة صوته بعد وفاته قائلا: «أنا شايف الذكاء الاصطناعي عظيم، يعني لما ربنا يفتكرنا يبقى نفسك تسمع أغنية جديدة بصوت حميد مثلًا، أنا حطيت بصمة صوتي ادتهالهم تعاقدت على ده عملت البصمة».

وتابع: «وكمان حماقي عملها كلنا هنعملها، لكن لسه مفيش حاجة طلعت، وأنا موجود محبش حد يستخدم صوتي، لكن أنا بعت حق البصمة كورث لأولادي، لو ابني عامل أغنية جديدة وعايز يسمعها ببصمة صوت أبوه، هيعمل أغنية بصوت حميد هيجيب بصمة صوته».

واستكمل حميد الشاعري حديثه قائلا: «الذكاء الاصطناعي له مميزاته، وله أضراره، أضراره ممكن أنك متتقدمش بصورة حلوة، لكن أنت ممكن تشوف فيلم لعبد الحليم جديد وهو بيمثل، والذكاء الاصطناعي موجود من 2014، وإحنا مش ممكن نقدر نقف ضد التطور».

آخر أعمال حميد الشاعري

والجدير بالذكر أن آخر أعمال حميد الشاعري، هو مشاركته في حفل «كاسيت 90»، الذي أُقيم ضمن فعاليات مهرجان العلمين2024 في دورته الثانية بمدينة العلمين الجديدة.

وشهد الحفل توافد جمهور كبير من مختلف الأعمار والجنسيات، واستمر حتى ساعات الفجر الأولى، وشارك في إحيائه عدد كبير من نجوم التسعينيات، أبرزهم: محمد فؤاد وإياب توفيق ومصطفى قمر وخالد عجاج.

اقرأ أيضاًطرح البرومو الدعائي لـ فيلم «بنسيون دلال» بطولة رانيا يوسف

يرويها نجل شقيقه.. التفاصيل الكاملة للجنازة العسكرية لأحد شهداء حرب 1967

مقالات مشابهة

  • تطور صادم للذكاء الاصطناعي.. القصة الكاملة لبيع صوت حميد الشاعري وحماقي
  • تسمية مدربين أجانب لقيادة المنتخب العراقي لكرة اليد
  • اتحاد اليد العراقي يقرر تسمية مدربين أجانب ويحدد موعد انطلاق النخبة
  • عمار بن حميد يحضر أفراح الفلاسي والسويدي
  • الشاعري وحماقي يتعاقدان مع شركة ذكاء اصطناعي لاستخدام صوتيهما بعد الوفاة
  • حميد الشاعري: أنا وحماقي تعاقدنا مع شركة ذكاء اصطناعي لاستخدام صوتينا بعد وفاتنا
  • أكثر الناس حقارة!!
  • واتساب تختبر مزايا جديدة .. إمكانية الإشارة إلى الأصدقاء في تحديثات الحالة
  • فيديو.. كواليس تحضير أغنية «تيجي نسيب» لـ أنغام
  • «القاهرة الإخبارية» تكشف كواليس ليلة اغتيال الدبلوماسي المصري علاء الدين نظمي في سويسرا