بغداد اليوم - بغداد

وجه عضو لجنة النزاهة البرلمانية هادي السلامي، اليوم الأربعاء (8 تشرين الثاني 2023)، رسالة إلى هيئة النزاهة الاتحادية بشأن البنك المركزي العراقي، مطالبا بأن تشمل الهيئة ملف الدولار في نشاطاتها التي طالت العديد من المؤسسات والملفات.


وقال السلامي، لـ"بغداد اليوم"، إن "هيئة النزاهة قامت خلال الفترة الماضية بجهد كبير بمكافحة الفساد وكشف الكثير من القضايا وشبهات الفساد، ولهذا الهيئة مطالبة بالتحقيق في الكثير من الشبهات في عمل البنك المركزي، خصوصاً المتعلق بمزاد العملة وملف المصارف الاهلية".


وشدد على ان "عمل هيئة النزاهة يجب ان يطال كل مؤسسات الدولة العراقية، ومن ضمنها الرئاسات الثلاث وغيرها من المؤسسات المستقلة، فالجميع يعرف ان آفة الفساد متغلغلة في جميع مؤسسات الدولة، وهذه الافة أصبحت تهديدا حقيقيا للدولة".


وبالرغم من الادعاءات والاتهامات التي طالت العديد من المؤسسات والمصارف باستحواذها على مزاد بيع العملة، وما ادى الى احتكار الدولار وارتفاعه في السوق الموازية، الا ان لاملفات فتحت خلال الفترات الماضية بشأن الية بيع الدولار في مزاد العملة والقرارات المتخذة بهذا الشأن، بالرغم من ان هيئة النزاهة فتحت العديد من الملفات في مؤسسات عديدة.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: هیئة النزاهة

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين “النزاهة” ومركز زها الثقافي

تحت رعاية سمو الأميرة عالية كريمة توفيق الطباع رئيسة مجلس إدارة مركز زها الثقافي، وقّع المركز اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها عن الهيئة رئيس مجلسها الدكتور مهند حجازي، وعن المركز المدير التنفيذي للمركز رانيه صبيح، إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين من خلال تنفيذ برامج مشتركة ودورات تدريبية بهدف رفع وعي الأجيال الشابة بأهمية معايير النزاهة الوطنية ونبذ أفعال الفساد، وإعداد حقيبة تدريبية (رحلة النزاهة) تستهدف طلاب المدارس للصفوف الثلاثة الأولى، إلى جانب التعاون والتنسيق لتنفيذ مبادرة (أنا نزيه) التي تهدف إلى رفع الوعي بمفهوم النزاهة ومكافحة الفساد ضمن المبادرات التطوعية الخاصة بمركز زها الثقافي.


كما تهدف الاتفاقية التي حضرها أعضاء مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد والأمين العام، الى تعزيز التعاون في مجالات تدريب وتأهيل كوادر الموظفين لدى الطرفين ورفع كفاءتهم، إلى جانب تخصيص مساحة ضمن صحيفة زها الإلكترونية لبث مفاهيم النزاهة ومكافحة الفساد بين فئات المجتمع المختلفة.

مقالات ذات صلة الشملان يعدل عن الترشح للانتخابات 2024/06/05

مقالات مشابهة

  • الياسري: رئيس هيئة النزاهة فتح مئات ملفات الفساد في المثنى منذ 2003 ونقلها إلى بغداد
  • النزاهة: لجنة متابعة ملفات المثنى تباشر أعمالها وتكثف زياراتها واجتماعاتها في المحافظة
  • اتفاقية تعاون بين “النزاهة” ومركز زها الثقافي
  • العملة تنهار في عدن والدولار يقترب من رقم قياسي كبير جدا.. ''أسعار الصرف الآن''
  • النزاهة تباشر بالتحقيق في ملفات فساد إدارة محافظة المثنى
  • النزاهة: لجنة الامر الديواني برئاسة القاضي حنون تصل المثنى لمتابعة ملفاتها
  • النزاهة: لجنة الامر الديواني لمتابعة ملفات المثنى برئاسة القاضي حيدر حنون تصل المحافظة
  • متحدث الحكومة: مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي يحظى بأهمية كبيرة لدى مؤسسات الدولة
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. هل سيتم تقليص ساعات الدوام الرسمي في مؤسسات الدولة؟ - عاجل
  • النزاهة النيابية:إحالة العديد من ملفات الفساد إلى القضاء وهيئة النزاهة