أنهى شقيقان من قرية السعادنة ،التلبعة لمركز بني سويف ،  على حياة بن عمهما " شاب يعمل " سائقا "بعدما تعديا عليه  بالضرب بعصا غليظة "شومة" على رأسه بعزبة ابوحمد " التابعة لقرية السعادنة بمركز بنى سويف ، بسبب النزاع على قطعة أرض " املاك دولة ".


بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى مركز شرطة بنى سويف  بلاغًا من الأهالى بالعثور على شخص ملقى بجثته فى وسط الزراعات وبه جروح وإصابات.

تم إخطار اللواء أسامة حلمى ، مدير أمن بنى سويف ، بالواقعة، فأمر بسرعة تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة، وتبين من التحريات والتحقيقات التى أشرف عليها رجال المباحث أنه وراء ارتكاب الواقعة ابنا عم المجنى عليه، فتم القبض عليهما 

تفعيل برنامج نظم المعلومات والأرشيف الإلكتروني بجامعة بني سويف الأهلية محافظ بني سويف يصدر قراراً بحركة تنقلات بين قيادات الإدارات التموينية

وتبين من التحريات الاولية ان المجنى عليه يدعى ايهاب حسين ابوبكر حمد ، 23 سنة وانه كان مقررا زفافه على عروسته فى شهر يونيه القادم واثناء وجوده فى ارض املاك دولة بعزبة ابوحمد المتاخمة لقريته السعادنة التابعة لمركز بنى سويف فوجىء بوجود نجلى عمه عبدالرحمن واحمد فى الارض فنشب نزاع بينهما على ملكية الارض وكان مع احد المتهمان عصا "غليظة عبارة عن " شومة " ضربا بها المجنى عليه واردوه قتيلا فى الحال .

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على كلا من " عبدالرحمن .ع.س" وشقيقه احمد، المتهمان فى واقعة قتل المجنى عليه فى الارض وتم تقديمهما الى النيابة العامة. 

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على المتهمان تشريح جثة المجنى عليه لبيان ما بها من إصابات والتصريح بدفن الجثة بعد التشريح والاستماع الى أقوال والد المجنى عليه وعمه ، والتحفظ على أداة الجريمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحريات الاولية الاجهزة الامن الأرشيف الأجهزة الأمني الأجهزة الامنية جامعة بنى سويف جامعة بني سويف الأهلية شرطة بنى سويف كشف ملابسات كشف ملابسات الواقعة لأجهزة الأمن لأجهزة الأمنية نيابة العامة نظم المعلومات المجنى علیه بنى سویف

إقرأ أيضاً:

بعد تجديد حبس الجناة.. محطات فى قضية طفل شبرا الخيمة

قررت جهات التحقيق تجديد حبس المتهمين بقضية مقتل الطفل "أحمد.س"، 15 سنة على يد عامل، بعد قيام المتهم الأول بتصوير فيديو لايف مع المتهم الثاني المقيم في الكويت وهو يقتل ويستخرج الأحشاء من جثة الضحية ووضعها فى أكياس بجواره، 45 يوما على ذمة التحقيقات، ومرت القضية يمجموعة من المحطات منها..

ـ المحطة الـ1.. الجريمة
في 15 أبريل الماضي استدرج المتهم طارق الضحية للشقة التي شهدت الجريمة بعزبة عثمان بشبرا الخيمة.

المحطة الـ 2.. اكتشاف الجريمة
بعد الواقعة بـ 5 أيام وبالتحديد يوم 19 ابريل، تم اكتشاف الجريمة بعد تحرير محضر بتغيب المجني عليه.

المحطة الـ3..القبض على المتهمين
بعد اكتشاف الواقعة بـ 48 ساعة تم تحديد تواجد المتهم الأول وضبطة بمنطقة الدمرداش، وبعدها بأيام تم القبض على المتهم المحرض والمقيم في الكويت.

المحطة الـ 4.. تجديد حبس المتهمين
قررت جهات التحقيق يوم 1 يونيو تجديد حبس المتهمين الأول والثاني، واخلاء سبيل المتهم الثالث والد المتهم الثاني.
المحطة الرابعة.. القبض على الجناة

وفتحت النيابة العامة تحقيقات موسعة وعاجلة، في القضيَّة رقم 1820 لسنة 2024 إداري قسم أوّل شبرا الخيمة بشأن العثور على جُثمان طفل يبلغ من العمر خمسة عشر عامًا بإحدى الشُقَقِ السكنية المُستأجرة.

ووفقًا لبيان صادر عن النيابة العامة، أسفرت معاينة النيابة لمكان الحادث عن تواجد جثمان المجني عليه وقد انتزعت بعض أحشائه وجرى وضعها في كيس مجاور لجثته، وتوصلت التحريات إلى مرتكب الواقعة حيث تم ضبطه واستجوابه.

واعترف المتهم بارتكاب الواقعة بطلب من مصري مقيم بدولة الكويت، كان قد تعرف إليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، الذي طلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل مبلغ خمسة ملايين جنيه، وعقب اختياره لضحيته وعرضه عليه عبر تقنية "الفيديو كول"، طلب منه المذكور إزهاق روحه تمهيدًا لسرقة أعضائه البشرية، على أن يتم نقل عملية انتزاع الأعضاء عن طريق تقنية "الفيديو كول" أيضًا، وأخبره بأنه سيتم إبلاغه بالخطوات التالية عقب قيامه بذلك، إلا أنه بعد أن قام بتنفيذ ما طلب منه، كلفه بتكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، إلا أنه تم ضبطه قبل قيامه بذلك. ولم تعثر النيابة العامة بمعاينتها على أية تجهيزات طبية تشير إلى أن المقصود هو تجارة الأعضاء البشرية.

 







مقالات مشابهة

  • بـ 24 طعنة.. الحكم بإعدام قاتل صديقه في السويس
  • تأجيل محاكمة 4 متهمين قتلوا شخصا للخلاف على مكان النوم بمحبسهم بشبرا الخيمة
  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شخص والشروع في قتل آخر بسوهاج
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب بالشرقية للثلاثاء المُقبل للمرافعة
  • بعد تجديد حبس الجناة.. محطات فى قضية طفل شبرا الخيمة
  • المشدد 3 سنوات لمتهم باستعراض القوة وإحراز سلاح نارى فى سوهاج
  • تفاصيل مقتل شاب لسرقة دراجته النارية بالشرقية والأمن يضبط الجناة.. صور
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • المتهمان في قضية «شهيدة الشرف» يطعنان على حكم إعدامهما
  • التصريح بدفن جثة شخص عثر عليه مشنوقًا داخل شقة بالمنيرة