السويد – راجت أغنية Leve Palestina (تحيا فلسطين أو تعيش فلسطين) لفرقة “الكوفية” السويدية، بشكل واسع وسط الاحتجاجات المطالبة بإنهاء القصف الإسرائيلي لغزة حول العالم.

واستخدم المتظاهرون في دول عدة منها السويد والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأغنية للتعبير عن تضامنهم مع الفلسطينيين ورفضا للقصف الإسرائيلي لغزة.

وقد وجدت الأغنية، على الرغم من أن كلماتها باللغة السويدية، صدى كبيرا لدى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، على وجه الخصوص “تيك توك”، في جميع أنحاء العالم للتعبير عن دعمهم لفلسطين.

وأطلقت فرقة “الكوفية” السويدية العربية، أغنية “Leve Palestina”، في عام 1976، إلا أنها عادت للظهور بقوة وسط الاحتجاجات المطالبة بوقف إطلاق النار على غزة في الدول الغربية ولا سيما في السويد.

وكتب كلمات الأغنية جورج توتاري، مؤسس فرقة “الكوفية” وهو فلسطيني من مدينة الناصرة، هاجر إلى السويد خلال ما يعرف بـ”النكسة” عام 1967،وكانت الفرقة تتألف من 12 شخصا، جميعهم من جنسيات مختلفة، وكان جورج توتاري الوحيد الذي يحمل الجنسية الفلسطينية

صدرت الأغنية للمرة الأولى ضمن ألبوم غنائي يحمل عنوان “أرض وطني” عام 1978، وهو الألبوم الثاني لفرقة الكوفية.

واتهمت الأغنية بمعادة السامية لأنها تتضمن عبارة “تحيا فلسطين وتسقط الصهيونية”، حتى أن البرلمان السويدي عقد جلسة لمناقشة مضمونها بعد أن غناها متظاهرون من شباب الحزب الاشتراكي السويدي في يوم العمال العالمي عام 2019.

ووصف رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين أعضاء حزبه آنذاك بأنهم معادون للسامية بسبب غنائهم كلمات معادية للصهيونية ودعا إلى حظر الأغنية.

ويؤكد الانتشار الواسع النطاق لأغنية “Leve Palestina” عبر مواقع التواصل الاجتماعي على قوة الموسيقى في توحيد الشعوب المختلفة ثقافيا ولغويا.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مواقع التواصل الاجتماعی الإسرائیلی لغزة تحیا فلسطین للتعبیر عن

إقرأ أيضاً:

جدل واسع وانقسام بسبب صابون “حليب الأم”

تسبب إعلان تجاري عن استخدام حليب الأم لإنتاج صابون للعناية بالبشرة في جدل وتباين الآراء بين مستهجن ومدافع عنه.

وحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، يروّج حساب “ماركت بليس” على فيس بوك، لصابون حليب الأم ضمن مجموعة من مستحضرات العناية بالبشرة عبر الموقع.

ونشر مستخدم لمنصة “ريديت” أمس، صورة لإعلان صابون “حليب الأم” وسعره 7 دولارات.

وفي الإعلان، كان شكل الصابون أشبه بجبنة”بلو تشيز” لكن لونها عاجي أقرب إلى لون الجبنة المتعفنة. وأرفقت الصورة بتعليق  كتب عليه “صابون حليب الأم أكثر من أي شيء قد ترغب في غسل وجهك به”.

انقسام

وتوالت التعليقات الرافضة معتبرة أن تحويل حليب البشر إلى منتجات صناعية مهين المرأة والإنسانية، بعد وضع سعر للحليب الإنساني ومساواته بالحليب الصناعي.

في المقابل، أشاد آخرون بالفوائد الصحية لحليب الأم، معتبرين أنه مهم للعناية بالبشرة بمكونات طبيعية ويحتوي على نسبة عالية من الدسم والسكر ما يساعد على الحصول على رغوة.
وقال خبير في العناية بالبشرة إن هذا الصابون، حلا مفيد لمعالجة كثير من مشاكل البشرة مثل حب الشباب، أو أكزيما الأطفال.

مقالات مشابهة

  • جدل واسع وانقسام بسبب صابون “حليب الأم”
  • السويد تدخل على خط الصراع الإيراني الإسرائيلي.. وطهران تحتج رسميا
  • مروة عيسى “مصدر السعادة”
  • نادر الأتات يحصد مزيداً من الملايين.. “مش بس حبيبك”
  • إيران تستدعي القائم بالأعمال السويدي احتجاجا على اتهامات تتعلق بإسرائيل
  • بعد اتهامات بـمهاجمة مصالح إسرائيل بعصابات.. إيران تستدعي القائم بالأعمال السويدي
  • بعد اتهامات بـاستخدام عصابات لمهاجمة مصالح إسرائيل.. إيران تستدعي القائم بالأعمال السويدي
  • إيران تستدعي القائم بالأعمال السويدي.. ما علاقة إسرائيل؟
  • “صحة غزة”: سقوط 95 شهيدًا و350 مصابًا جراء القصف الإسرائيلي خلال آخر 24 ساعة
  • السفارة الإيرانية في السويد ترد على اتهامات "تجنيد عصابات" ضد إسرائيل