المكلا(عدن الغد)خاص:

أشاد المدير التنفيذي لمصنع خيرات عدن للمنتجات البلاستيكية الأستاذ حسن عمر المرشدي بدور وجهود السلطة المحلية و الهيئة العامة للاستثمار بمحافظة حضرموت  على التعاون المطلق وحل اي اشكاليات تواجه المستثمرين في المحافظة .

مطالباً الحكومة والجهات ذات العلاقة ضرورة بذل مزيد من الجهود لحماية المستثمرين وإصدار قرارات تشجع المستثمر وتدعمه وتعمل على ديمومة مشروعه ونجاحه .

وتطرق إلى اشكالية اعتماد الجمارك سعر الدولار 750 للريال وقال انه كان يجب ان تكون الجمارك  للمواد الأولية اللازمة للصناعة الوطنية  مخفظة وسعر الدولار الجمركي لا يتعدى 250 ريال .وبما يمكنها من القدرة على تقديم منتج وطني بجودة عالية وسعر مناسب ومنافس للمنتجات المستوردة.

مشيراً إلى وجود قصور في الدور الرقابي على  المنتجات البلاستيكية  سواء المحلية والمستوردة وانتشار الغش في كثير منها  اثر على كثير من المصانع والمستثمريين الذين ينتجون بمعايير صحيحة ومقاسات فعلية مطابقة للمواصفات والمقاييس المعتمدة ودون اي تزوير في المواصفات والاوزان والسماكات .

مؤكداً على انتشار منتجات بلاستيكية من مواسير و انابيب وخراطيم مغشوشة ومصنعة بمواد معادة التكرير أو بأوزان  ومواصفات غير مطابقة لما هو مدون على السلعة.

كما دعا لجنة المناقصات سواء بمحافظة حضرموت او باقي المحافظات إلى ضرورة وضع شرط إعطاء الاولوية للمنتجات محلية الصنع بمختلف المناقصات وجعلها شرط أساسي لقبول المناقصة من عدمه بعد فحصها واخضاعها للمواصفات والمقاييس المطلوبة واعتمادها ، وبما يساعد على حماية المنتج الوطني والمستثمر وتشجيعة ويساهم في استمرار العمل دون اي توقف .

موضحاً أن المصنع ينتج المواسير البلاستيكية سواء مياه او مجاري  والخراطيم البلاستيكة بكافة انواعها ومقاساتها . وكذلك ينتج المصنع حبيبات ال PVC البلاستيكية والتي تدخل في صناعة المواسير وخراطيم المياه وغيرها من المنتجات البلاستيكية وبمواصفات عالمية وبحسب المعايير الدولية ، وقد أسهم المصنع في المساعدة على تلبية جزء من احتياجات السوق المحلي من هذه المنتجات. كما أسهم المصنع في استيعاب وتوظيف عدد كبير من العمالة المحلية وخاصة من خريجي المعاهد المهنية والتقنية وخريجي الجامعات ذات التخصصات المتعلقة بصناعة البتروكيماويات. الأمر الذي كان له مردود إيجابي على رفع الناتج المحلي ولو بنسبة ضئيلة.


*من جميل مختار

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

القبض على صاحب منصع «بير سلم» لزيوت السيارات بإسنا في الأقصر

نجح قسم مباحث التموين بمديرية أمن الأقصر بالاشتراك مع وحدة مباحث إسنا في ضبط صاحب محل زيوت سيارات يدير منصع مخالف «بير سلم».

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، إخطارا من اللواء مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، يفيد بضبط «م.ب.ا» 48 عاما صاحب محل زيوت سيارات ومقيم الجوايدة،  دائرة مركز اسنا وذلك لقيامه بإدارة مصنع هيكلة وإعادة تدوير زيوت وشحوم محركات مخالف بذات الناحية.


عقب تقنين الإجراءات وتكثيف التحريات تم ضبط صاحب المصنع وبحوزته 2500 لتر زيوت وسوائل، بعدد 19 جركن شحم 19 علبة زيت 18 لفة زيت، كمية من الملصقات لعلامات تجارية مختلفة، وعدد من العبوات الفارغة، داخل المصنع الخاص به دون ترخيص.


وبمواجهته بما اسفر عنه الضبط، قرر قيامه بإدارة مصنع لإعادة هيكلة وتدوير زيوت وشحوم المحركات دون ترخيص
بقصد إعادة بيعها لجمهور المستهلكين  «غش وتدليس »، تم تحرر عن ذلك المحضر رقم 9783 جنح مركز اسنا، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • هيئة تنمية الصادرات توقع مذكرة تفاهم مع منصة علي بابا لتعزيز التواجد الدولي للمنتجات السعودية
  • هيئة تنمية الصادرات السعودية توقع مذكرة تفاهم مع منصة علي بابا لتعزيز التواجد الدولي للمنتجات السعودية
  • وزير الصناعة يطلع على سير العمل في مصنع الغزل والنسيج 
  • رواد الوطن يهدد بيئة صنعاء
  • القبض على صاحب منصع «بير سلم» لزيوت السيارات بإسنا في الأقصر
  • حظر بعض منتجات الستايروفوم يدخل حيز التنفيذ في أبوظبي غداً
  • غداً السبت.. أبوظبي تطبّق حظر بعض منتجات «الستايروفوم»
  • لسد احتياجات السوق.. وزير الإنتاج الحربي يبحث التعاون مع الهند في الطاقة النظيفة
  • اعترافات لصوص مصنع فى أكتوبر: الخفير خطط لسرقة الخزنة
  • بتكلفة تقارب نصف مليار جنيه.. تفاصيل مصنع تدوير المخلفات الصلبة بمنطقة شبرامنت