بعض أنواع حبوب منع الحمل قد تزيد من خطر حدوث جلطات الدم، وتحديدًا الجلطات الوريدية العميقة (DVT) وجلطات الشرايين الرئوية (PE) ومع ذلك، يجب التأكيد على أن هذا الخطر نسبيًا منخفض لدى النساء الشباب، ومعظم النساء لا يعانين من مشاكل صحية مثل جلطة الدم أثناء استخدام حبوب منع الحمل، وفقا لما نشره موقع هيلثي :

دعاء القلق وعدم النوم .

. كلمات تعينك على الدخول في النوم خطر يهددك.. هل تشعر بألم في الرقبة عند الاستيقاظ؟ اعرف الأسباب خطر الجلطات بعد حبوب منع الحمل

إذا كنت تعاني من تاريخ عائلي لجلطات الدم أو لديك عوامل خطر أخرى، قد يكون من الأفضل استشارة طبيبك لتقييم الفرصة الشخصية لحدوث جلطات الدم أثناء استخدام حبوب منع الحمل.

بشكل عام، بمجرد التوقف عن استخدام حبوب منع الحمل، يمكن أن يستغرق بضعة أيام إلى أسابيع لتختفي تأثيراتها على تجلط الدم. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن هذا ليس قاعدة ثابتة، ويمكن أن يختلف الوقت الذي يستغرقه اختفاء تأثيرات حبوب منع الحمل بين الأفراد.

إذا كنتي قلقًة بشأن خطر جلطات الدم بعد توقف استخدام حبوب منع الحمل، ينبغي عليك استشارة طبيبك. يمكنه تقييم تاريخك الصحي والعوامل الشخصية الأخرى التي قد تؤثر على خطر حدوث جلطات الدم وتقديم المشورة المناسبة بناءً على حالتك الفردية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منع الحمل الجلطات العوامل الشخصية حبوب منع الحمل جلطات الدم

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج الحمل الأحد 2-6-2024 مهنيا وعاطفيا

مولود برج الحمل لديه شخصية طموحة وحالمة، لا يهتم بآراء المحيطين به على الإطلاق، لكنه يهتم أكثر بعمله ويسعى للاجتهاد به كثيرًا، ولا يترك طموحاته تذهب سُدى دون تحقيقها، ويحاول تحقيق أهدافه في فترة زمنية قصيرة، ويهتم بالآخرين كثيرا ويسعى لإرضائهم.

ومن أبرز عيوب مولود برج الحمل، أنه لديه شخصية انفعالية، ولكنه يهدأ بسرعة وبسهولة، ويسعى مولود هذا البرج دائمًا إلى معرفة الحظ اليومي الخاص به، لذلك نوضح من خلال هذا التقرير حظك اليوم برج الحمل الأحد الموافق 2 يونيو على الصعيد المهني والصعيد العاطفي، وفق توقعات خبراء علم الفلك، كالتالي:

حظك اليوم برج الحمل مهنيا 

يستعد مولود برج الحمل اليوم لتلقي أخبار مهنية سعيدة، فقد يحصل على ترقية طال انتظارها أو زيادة في راتبه الشهري ما يدفعه للعمل بجهد أكبر.

حظك اليوم برج الحمل عاطفيا

لا تترك علاقتك العاطفية بشريك حياتك متوترة، لكن يجب أنّ توضح سوء التفاهم الذي حدث بينكم مؤخرًا لإنقاذ علاقتك به.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم.. توقعات برج الحمل 2 يونيو 2024
  • سمنة الحمل تضر الأم والجنين
  • حظك اليوم برج الحمل الأحد 2-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • باحثون يفجرون مفاجأة حول حبوب منع الحمل.. تعالج مرض خطير
  • استشاري طب أطفال: الإصابة بالأنيميا مرتبطة بفترتي الحمل والرضاعة
  • حظك اليوم.. توقعات برج الحمل 1يونيو 2024
  • احذروا: الأرض على موعد مع أطول وأقوى عاصفة شمسية، وهذا تأثيرها
  • حظك اليوم.. توقعات برج الحمل 31 مايو 2024
  • حظك اليوم برج الحمل الجمعة 31-5-2024 مهنيا وعاطفيا
  • لا تستسلم لجيناتك الوراثية.. نمط حياتك قد يقلل تأثيرها بنسبة 62%