بوابة الوفد:
2024-06-16@08:47:56 GMT

أسعار الفواكه والخضراوات بأسواق قنا اليوم الأحد

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

تنشر الوفد قائمة بأسعار الفواكه والخضراوات بمحافظة قنا، اليوم الأحد ، نستهلها بأسعار الفاكهة، فقد سجل كيلو الجوافة  10 جنيها للكيلو، وبلغ كيلو الموز الـ 10 جنية، وتراوح سعر التين 15 جنيها للكيلو، وسجل سعر كيلو البلح ما بين 30  جنيها للكيلو، وسجل كيلو العنب 10جنيها للكيلو، وسجل سعر كيلو التفاح 25جنيها والبرتقال 10 جنيها هو الاخر وبلغ كيلو الكومثره 20 جنيها للكيلو، وستقر سعر الرمان عند حاجز 10 جنيهات للكيلو .

    

ثانيا الخضراوات فقد سجل سعر كيلو البصل  20 جنيها، والطماطم اليوم ما بين 15 و10جنيه، فى حين  بلغ كيلو البطاطس 18 جنيها، فيما سجل سعر كيلو الخيار الـ 10 جنيهات هو الاخر ، وسجلت أسعار الكوسة الـ 10 جنيه، فيما استقر سعر كيلو الفلفل الأخضر عند حدود الـ  10جنيهات، وبلغ سعر كيلو الملوخية الخضراء والمجففه منها ما بين 7و  10 جنيهات للكيلو، واستقر سعر الليمون 10 جنيه.    

 كما استقرت البامية فى حدود الـ 20 جنيها للكيلو، وتراوح سعر كيلو الثوم فى حدود 15 جنيها للكيلو، وبلغ سعر الباذنجان الـ5 جنيهاً للكيلو الواحد و3 كيلو ب10 جنيهات منها.    

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا اليوم الأسواق جنیها للکیلو سعر کیلو

إقرأ أيضاً:

روشتة صحية لحجاج بيت الله الحرام

وجه الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي بجامعة الزقازيق، عدد من النصائح لحجاج بيت الله الحرام لآداء مناسك الحج بسلام دون التعرض لأية مشاكل صحية، وأولها التفرغ للعبادة والجانب الروحاني.

وأضاف المر، أن على الحاج التمسك بالرخص البدنية وخاصة تلك التى تكون فى الشمس الحارقة، والحرص على استخدام الشمسية وارتداء النضارة الشمسية، فضلا عن ضرورة غسل وتطهير الأيدي من وقت لآخر.

وأكد أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي بجامعة الزقازيق، على ضرورة الامتناع عن التدخين والابتعاد عن المدخنين طوال أيام الحج، فلا يليق بالحاج أن يدخن وهو بين أيادي الله عز وجل، مضيفًا: تعود أن تضبط النفس وتتعلم طرق الاسترخاء.

وتابع: احصل على القدر الكافِ من ساعات النوم يوميا، وتناول المياه والسوائل بما يعادل 10 اكواب فى الظل تزداد كوبًا كل ساعة فى الشمس.

وفيما يخص الغذاء المتوازن، قال تعود على تناول الحصص المقررة يوميا من الفواكه والخضراوات، بالإضافة إلى الأغذية التي يمكن غسلها أو تقشيرها جيدا، مشددا على ضرورة الحفاظ على نظافة الأطعمة للوقاية من التسمم الغذائي.

واستطرد: تناول الفواكه والخضراوات مع الغسل الجيد والطبخ الجيد، وابتعد عن الدهون والمقليات، والسوائل مهمة للحماية من الإمساك ومحاربة الجفاف.

وأكد على ضرورة عدم المشاركة فى الأدوات الشخصية وخاصة امواس الحلاقة والامشاط، وارتداء الكمامة عند الطواف والسعى والازدحام، لافتًا إلى ضرورة التزام أصحاب الأمراض المزمنة بتعليمات الأطباء.

مقالات مشابهة

  • أسعار الفاكهة في الأسواق اليوم الأحد 16-6-2024.. الخوخ بـ13 جنيها
  • التفاح بـ 38 جنيهًا.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 16 يونيو 2024
  • أسعار الخضراوات اليوم السبت 15-6-2024 في الدقهلية
  • أسعار اللحوم اليوم الجمعة.. البقري بـ117 جنيها والضانى 205 جنيهات
  • إستقرار أسعار الطيور بأسواق البحيرة اليوم الجمعة
  • روشتة صحية لحجاج بيت الله الحرام
  • أسعار الفاكهة اليوم الجمعة 14- 6-2024 في المنيا
  • أسعار الخضروات اليوم الجمعة 14-6-2024 في المنيا
  • سعر الخضار والفاكهة اليوم الجمعة في أسواق الجملة.. بكم الكيلو وصل؟
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس 13 يونيو بأسواق الفيوم