آخر تحديث: 12 نونبر 2023 - 3:00 م بغداد/شبكة أخبار العراق- اكد عضو ائتلاف دولة القانون النائب السابق جاسم البياتي، الاحد، ان كلمة رئيس الجمهورية خلال مشاركته بالقمة العربية الإسلامية هي اقرب الى موقف الحزب الديمقراطي من القضية الفلسطينية، لافتا الى ان الاكراد ليسوا مع الحق الفلسطيني.وقال البياتيفي حديث صحفي ، ان “دعوة المشاركة بالقمة العربية الإسلامية حول القضية الفلسطينية قد وجهت الى رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ولم يتم توجيهها الى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني”.

وأضاف ان “توجهات الاكراد ليست مع الحق الفلسطيني او القضية الفلسطينية بشكلها الدقيق، حيث كانت كلمة رئيس الجمهورية خلال القمة المذكورة اقرب الى كلمة الحزب الديمقراطي الكردستاني حول القضية الفلسطينية”.وبين ان “كلمة رئيس الجمهورية دعت الى التهدئة وكأن هناك خصمين يتشاجران، حيث كان من المتوقع ان تكون الكلمة بهذه الشاكلة، كما ان المؤتمر لايمكن ان يتوقع منه ان يأتي بجديد بخصوص القضية الفلسطينية”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: القضیة الفلسطینیة رئیس الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

فلسطين تشيد ببيان الصين والدول العربية حول القضية

أشادت الرئاسة الفلسطينية بالبيان المشترك بين الصين والدول العربية الصادر أمس الخميس بشأن القضية الفلسطينية.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، أن الرئاسة تشيد بالبيان الصيني العربي المشترك الصادر في بكين.

واعتبر أبو ردينة أن ما ورد في البيان الصيني-العربي، ينسجم تماما مع الموقف الفلسطيني الرسمي الداعي لوقف “العدوان” بشكل فوري.

وأضاف أن المواقف الصينية المبدئية من القضية الفلسطينية والتي تتطابق مع الموقف العربي تثبت وجود إجماع على ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

وأشار الناطق الرسمي إلى أن مواقف الدول العربية الشقيقة والصديقة بمثابة دعوة صريحة للدول التي تقف إلى جانب الكيان الصهيوني وتدعمها بالعدول عن مواقفها.

واعتمد المؤتمر الوزاري العاشر لمنتدى التعاون الصيني-العربي “إعلان بكين” وخطة تنفيذ المنتدى 2024-2026. وبيانا مشتركا بين الصين والدول العربية بشأن القضية الفلسطينية.

ويعرب البيان المشترك عن القلق العميق لدى الصين والدول العربية إزاء الوضع الذي طال أمده في غزة. والذي أدى إلى أزمة إنسانية.

ويؤكد البيان على الموقف الثابت والإجماع المهم للجانبين في الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة. وضمان إيصال المساعدات الإنسانية، ومعارضة التهجير القسري للشعب الفلسطيني.

ودعم عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة، والعمل بثبات من أجل التوصل إلى تسوية مبكرة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • ائتلاف المالكي مصرّ على منصب محافظ ديالى: انسحاب العتبي لا يغيّر استحقاقنا
  • ائتلاف المالكي:إنهاء عمل بعثة (يونامي) ليس إنجازاً حكوميا والسوداني غير صادق بإخراج القوات الأمريكية من العراق
  • مصر تؤكد موقفها برفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم ومحاولات تصفية القضية
  • مصر تجدد موقفها الراسخ برفض تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم
  • ائتلاف المالكي:الصدر سيلتحق بالإطار بعد الانتخابات
  • «الجيل»: مصر وضعت خطوطها الحمراء ووقفت بالمرصاد ضد تصفية القضية الفلسطينية
  • باحثة: دعم مستمر من مصر لفلسطين ورفض تام لتصفية القضية (فيديو)
  • كلمة إسماعيل هنية في المؤتمر القومي العربي
  • فلسطين تشيد ببيان الصين والدول العربية حول القضية
  • كيف يدعم المنتدى العربي الصيني القضية الفلسطينية (شاهد)