صدى البلد:
2024-06-12@11:05:45 GMT

خبير: السوق العقاري في مصر جاذب للاستثمار

تاريخ النشر: 12th, November 2023 GMT

قال أيمن سامي خبير عقاري ، خلال كلمته بالجلسة الثالثة من مؤتمر التطوير العقاري السابع  ، إن القطاع العقاري في مصر جاذبًا للاستثمار، وذلك يرجع لتوافر العديد من العوامل ، يأتي من أهمها استمرار التوسعات العمرانية محليًا بشكل واضح، وارتفاع الطلب .

وأضاف سامي ، أن ارتفاع الطلب محليًا يأتي مدفوعًا باستمرار الزيادة السكانية ، كما أن ارتفاع معدلات الفائدة أثر على حجم رؤوس الأموال الموجهة للاستثمارات العقارية بشكل عام على الصعيد العالمي والاقليمي

جدير بالذكر ، إن القطاع العقاري يمثل أحد القطاعات الرئيسية في النمو الاقتصادي، حيث تعتبر مؤشرات هذا القطاع أحد المؤشرات الرئيسة للأداء الاقتصادي، من خلال دورها الحيوي في توظيف العمالة ورفع النمو الاقتصادي وتنشيط القطاعات الاقتصادية المختلفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السوق التطوير العقارى القطاعات الاقتصادية مصر

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: "مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة بغزة" يأتي في سياق الوضع الكارثي

علق الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، على أهداف وتوصيات “مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة” والذي انعقد بالأمس في الأردن، مشددًا على أن هذا المؤتمر يمثل أهمية كبيرة من حيث التوقيت والدلالات والمخرجات، موضحًا أنه من حيث التوقيت يأتي في سياق الوضع الكارثي الذي يعيشه سكان قطاع غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي الهمجي منذ 8 أشهر والقتل الجمعي والتجويع ضد الفلسطينيين ومنع كل أوجه الحياة من مياه وغذاء لدفع الفلسطينيين إلى التهجير القسري.

سكان قطاع غزة يعيشون خطر المجاعة 

وأضاف “أحمد”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع على قناة “إكسترا نيوز”، تقديم الإعلاميين رامي الحلواني ولمياء حمدين، أن هناك تحذيرات شديدة من الأمم المتحدة لأن سكان قطاع غزة خاصة في منطقة الشمال بالفعل يعيشون خطر المجاعة ودخلوا بالفعل في مرحلة المجاعة من خلال استمرار إسرائيل في منع دخول المساعدات واستهداف المساعدات وعمال الإغاثة والمؤسسات التي تقدم المساعدات للشعب الفلسطيني.

 

وأوضح أن هذا المؤتمر من حيث التوقيت ايضًا يأتي في سياق الأزمة المالية التي تواجهها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” خاصة بعد قطع الدول الغربية وعلى رأسها أمريكا للتمويل، وذلك يأتي أهمية هذا المؤتمر في العمل على الاستجابة الطارئة وحشد الدعم الدولي لتلبية احتياجات السكان.
 

وشدد على أن هذا المؤتمر “مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة” يأتي ايضًا من حيث التوقيت في سياق التطورات فيما يتعلق بالجانب السياسي والأمني وطرح مقترح بايدن.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب في الإمارات بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء
  • خبير علاقات دولية: "مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة بغزة" يأتي في سياق الوضع الكارثي
  • ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء
  • خبير اقتصادي يطالب بعودة وزارة الاستثمار ونائب رئيس وزراء للمجموعة الاقتصادية
  • مباحثات سورية عراقية لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري
  • أسعار النفط ترتفع بدعم من آمال زيادة الطلب خلال الصيف
  • “ساما”: ارتفاع رأس المال المجمع لقطاع شركات التمويل 6 % إلى 15.5 مليار ريال خلال 2023
  • خبير: عقد مؤتمر غزة الدولي يعكس دور مصر والأردن في دعم الشعب الفلسطيني
  • ارتفاع الأسعار يزيد العزوف عن شراء الأضاحي
  • «المصرية للاستثمار»: الدولة جادة للتحول نحو اقتصاد أكثر تنافسية بالابتكار