استعرضت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال لقائها بالسفيرة ندى دراز، قنصل عام مصر الجديد في ولاية شيكاغو الأمريكية، مستجدات الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج، والتي كانت أحد مطالب المصريين بالخارج وأحد توصيات النسخة الثالثة من مؤتمر المصريين في الخارج، حيث تم العمل على تأسيسها بالتنسيق بين الوزارة و10 جهات معنية في الدولة، ونخبة من المستثمرين من أبناء مصر في الخارج الذين وقعوا على بروتوكول إنشاء الشركة بالأحرف الأولى.

وأشارت جندي خلال حديثها إلى الحملة الترويجية "مستثمرون مصريون بالخارج يجيبون: لماذا نستثمر في مصر؟"، والتي تتضمن فيديوهات قصيرة يقدم فيها خبراؤنا المصريين بالخارج عرضا مختصرا وشهادتهم عن الاستثمار في مصر وما لمسوه بأنفسهم خلال رحلة الاستثمار في العديد من المشروعات، وتم إطلاقها لتكون رسالة من المصريين بالخارج إلى المصريين بالخارج والداخل أيضا لتوضح لماذا مصر حينما تختار المزيد من فرص الاستثمار في العديد من المجالات.

تعاون مع البنك المركزي المصري لتيسير الأوعية الادخارية

كما لفتت الوزيرة إلى التعاون مع البنك المركزي المصري، لتقديم التيسيرات للمصريين بالخارج عبر مختلف الأوعية الادخارية من خلال إصدار شهادات دولارية استثمارية بعائد عالي يعد الأعلى على مستوى العالم، فضلا عن التعاون مع وزارة الإسكان والاتفاق على الترويج لمشروعاتها خلال الجولات الخارجية كما تم طرح أراضي ووحدات سكنية بتسهيلات مميزة للمصريين بالخارج، بالإضافة إلى التعاون مع وزارة الطيران من خلال باقة من التخفيضات للمسافرين على شركة "مصر للطيران" من وإلى مصر.

معاش بكرة بالدولار مطلبًا مهما لكثير من المصريين بالخارج

وأوضحت جندي أن شهادة "معاش بكرة بالدولار" التي تعد مطلبًا مهما لكثير من المصريين، حيث طلبت سيادتها ضرورة متابعة الجميع لصفحات الوزارة للاستفادة من كل هذه الميزات، إلى أن يتم إطلاق تطبيق هاتفي يوفر على جميع المصريين في الخارج التواصل بسهولة والاستفادة من هذه المحفزات دون جهد.

تخفيضات للمسافرين على تذاكر الشركة الوطنية مصر للطيران

وأضافت الوزيرة أن هناك الكثير من المحفزات التي تم تقديمها للمصريين بالخارج، من بينها الامتحان على فصلين دراسيين لأبناء المصريين بالخارج، استجابة لمطالبهم، وكذلك السماح بسنة استثنائية لتوفيق أوضاع من انتهت سنوات إجازاتهم بالخارج، من أساتذة الجامعات، وكذلك تقديم تخفيضات للمسافرين من المصريين بالخارج على تذاكر الشركة الوطنية مصر للطيران، على مدار 216 يوما.

خدمات الإسكان المقدمة للمصريين بالخارج

وكذلك خدمات الإسكان المقدمة للمصريين بالخارج، من إتاحة وحدات سكنية وأراض للمصريين بالخارج، في مناطق متميزة، وكذلك إتاحة خارطة الاستثمار الصناعي للمصريين بالخارج، وتعريفهم بسبل الاستثمار في مصر والمجالات المتاحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معاش بكرة بالدولار المصريين بالخارج وزيرة الهجرة المصریین بالخارج للمصریین بالخارج الاستثمار فی من المصریین

إقرأ أيضاً:

موجة حارة جديدة.. 7 تحذيرات صادمة من الأرصاد للمصريين

وجهت هيئة الأرصاد الجوية عدد من التحذيرات للمصريين خلال الساعات الحالية وذلك بسبب التغييرات التي تطرأ على حالة الطقس على مدار الأيام المقبلة.

تحذيرات صادمة من الأرصاد للمصريين 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه مع اقتراب انتهاء فصل الصيف، ستشهد البلاد موجة جديدة من الارتفاع في درجات الحرارة خلال 48 ساعة المقبلة، والتي بدأت من صباح اليوم الخميس.

موجة حارة جديدة تنتظر المصريين 

وحسب هيئة الأرصاد الجوية، فمن المتوقع أن يسود خلال ساعات النهار طقس شديد الحرارة حيث تسجل القاهرة 36 درجة وعلي جنوب الصعيد  40 درجة كما تنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والاتربة علي جنوب سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد..

موعد ذروة ارتفاع الحرارة خلال الموجة الحارة 

وأكدت الأرصاد الجوية أن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة هي غدا الجمعة.


موعد تحسن الطقس وانكسار الموجة الحارة 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن هذه الأجواء تستمر غدًا الجمعة، مؤكدة أن الأحوال الجوية تبدأ في التحسن مع بداية الأسبوع المقبل.

وفي هذا السياق، كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، حيث تستمر هذه الموجة لمدة 72 ساعة، لافتا إلى أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة سيكون غدا الجمعة.

وأوضح عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال تصريحات تلفزيونية، أن السواحل الشمالية لمصر، تشهد ارتفاعات ملحوظة منذ الأمس، وهناك ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة.

ولفت إلى أن جميع مناطق الجمهورية، تتأثر بالارتفاع في درجات الحرارة، وأن هناك مناطق ستصل فيها درجة الحرارة لـ 42 درجة، ولذلك على الجميع توخي الحذر، ومتابعة النشرات الجوية.

مقالات مشابهة

  • مديرة تطوير الفرص الاستثمارية لـ"الرؤية": طرح فرص استثمارية متكاملة لجذب الاستثمارات الأجنبية في 9 قطاعات واعدة
  • الصندوق الثقافي يشارك في الجولة الاستثمارية بتنظيم من هيئة الأزياء
  • رئيس العاصمة الجديدة يستعرض حزمة من الفرص الاستثمارية المرتبطة بالمدن الجديدة والمناطق الصناعية
  • اتحاد المصريين بالخارج يعلن بدء موسم العمرة 2024 - 2025
  • تسليم عدد من المواقع الاستثمارية الجديدة في المنطقة الصناعية بالحديدة
  • موجة حارة جديدة.. 7 تحذيرات صادمة من الأرصاد للمصريين
  • وزيرة التخطيط تلتقي مؤسس صندوق «وايت ستار كابيتال» لاستكشاف الفرص الاستثمارية
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض ترتيبات استضافة الدورة الـ12 للمنتدى الحضري بالقاهرة
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض ترتيبات استضافة المنتدى الحضري العالمي
  • آخر مستجدات شقق سكن لكل المصريين بمنطقة غرب المطار في أكتوبر الجديدة