استضافت محافظة أسوان فعاليات المؤتمر السنوي الثلاثين لمنظمة المرأة في مجال الطاقة النووية في أسوان، وهو المؤتمر الأول الذي يقام في أرض المدينة السياحية.

وبدأت مراسم الافتتاح بحضور العديد من الشخصيات الهامة، بما في ذلك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور عمرو الحاج رئيس مجلس إدارة هيئة الطاقة الذرية، والبروفيسور شوكت عبد الرزاق نائب مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والدكتورة دومنيك ميلو رئيس الجمعية العالمية للمرأة في مجال الطاقة النووية، والدكتورة سميرة قراعة رئيس المؤتمر، والدكتور العامل في هيئة الطاقة الذرية، بالإضافة إلى مجموعة متميزة من السفراء والخبراء المتخصصين في مجال الطاقة النووية.

تعزيز دور المرأة في مجال الطاقة النووية 

من جهته أكد اللواء أشرف عطية على الدور الرائد الذي تلعبه منظمة المرأة في الطاقة النووية في تعزيز وتشجيع مشاركة النساء في قطاع الطاقة النووية، وتعميق فهم الدور الهام الذي يلعبنه في هذا المجال على المستوى العالمي.

الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بدور المرأة الفعال 

وأشار إلى أن هذا التوجه يتوافق مع الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية لقضايا المرأة وتمكينها في جميع المجالات، وذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يقدر دور المرأة المصرية ويسعى لتوفير فرص تقلدها المناصب القيادية المختلفة بناءً على جدارتها واستحقاقها. 

المحافظ يثني على دور المرأة الاسوانية 

وأضاف: منذ تولينا المسئولية في محافظة أسوان، ركزنا على دعم المرأة الأسوانية وتمكينها من تولي مناصب قيادية حققت المحافظة إنجازات كبيرة وحازت على مراكز متقدمة في المنافسات المحلية والدولية بفضل جهود المرأة.

 وأضاف أن محافظة أسوان حصلت على المركز الأول في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في الأسبوع الماضي، وذلك بفضل مشروع مسرعات المشروعات الخضراء الذكية الذي يقوده رائدات الأعمال النساء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ أسوان محافظة أسوان دعم المرأة تمكين المرأة تمكين الشباب فی مجال الطاقة النوویة

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء ينيب رئيس هيئة الطاقة الذرية لحضور المؤتمر العام للهيئة العربية بتونس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أناب الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة الدكتور  عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية لحضور المجلس التنفيذي الثاني والسبعين والمؤتمر العام السادس والثلاثين للهيئة العربية للطاقة الذرية بتونس، وذلك في إطار مشاركة هيئة الطاقة الذرية في أنشطة الهيئة العربية للطاقة الذرية بتونس.


وانطلق أمس المؤتمر العام السادس والثلاثون بجلسة أفتتحها الدكتور سالم حامدي  المدير العام للهيئة العربية للطاقة الذرية وبحضور  منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي وبمشاركة الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية المصرية ورؤساء الهيئات العربية للطاقة الذرية المشاركة وممثلين المنظمات العربية . ويشارك في الهيئة العربية للطاقة الذرية مجموعة من الدول العربية وهي : مصر، الأردن، البحرين، تونس، السعودية، السودان، سوريا، العراق، فلسطين، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، اليمن .
 

يشمل جدول أعمال المؤتمر بحث ومناقشة مجموعة من الموضوعات الهامة ومنها متابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية حتى عام 2030، وكذلك مناقشة تحديات التنمية المستدامة، واستعراض برامج التعاون بين الهيئة العربية للطاقة الذرية والوكالة الدولية للطاقة الذرية الى جانب متابعة تنفيذ اهم القرارات الصادرة عن الدورة السابقة للمؤتمر العام في عام 2023. كما يتضمن الجدول مناقشة تنظيم الهيئة العربية للطاقة الذرية للمؤتمر العربي السادس عشر للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية والذي سيعقد بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية الأردنية في ديسمبر 2024.
 

وصرح الدكتور شريف الجوهري المتحدث الرسمي لهيئة الطاقة الذرية بأن جلسات المجلس التنفيذي الثاني والسبعين قد بدأت اوائل الأسبوع ثم تلاها افتتاح المؤتمر العام أمس الجمعة والذي يستمر على مدار يومين .

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يستقبل وفد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
  • محافظ أسوان يستقبل وفد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
  • تعاون بين «الإمارات للطاقة النووية» ونظيرتها الصينية
  • «تقدم» تختار صديق المهدي أميناً عاماً ونائبين لـ«حمدوك»
  • رئيس هيئة الطاقة الذرية يشارك في المؤتمر العام الـ36 للهيئة العربية للطاقة الذرية بتونس
  • وزير الكهرباء ينيب رئيس هيئة الطاقة الذرية لحضور المؤتمر العام للهيئة العربية بتونس
  • رئيس الوزراء يتابع جهود دعم مشاركة القطاع الخاص في مجال إنتاج الطاقة المتجددة
  • السفيرة الأميركية تشيد بجهود الشيخة فاطمة في مجال تمكين المرأة
  • المرأة الكويتية.. قيادةٌ وريادةٌ ومسيرةُ نضال
  • "بحوث الفلزات" يبحث تعزيز التعاون الدولى فى مجال الطاقة الشمسية