أعلنت الشرطة البريطانية صدور حكم بالسجن 8 سنوات على بريطاني متهم بالانتماء لخلية تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي يطلق عليها اسم "بيتلز"، لإدانته بارتكاب جرائم إرهابية. واعتُقل البريطاني آين ديفيس (39 عاما) في أغسطس الماضي، بعد ترحيله إلى بريطانيا من تركيا، حيث أُدين بعضوية التنظيم.

وقضت محكمة أولد بيلي في لندن، اليوم الإثنين، بسجنه بعد أن أقر الشهر الماضي بأنه مذنب في تهمتين تتعلقان بتمويل الإرهاب وحيازة سلاح ناري لأغراض إرهابية.



وقالت رئيسة قيادة مكافحة الإرهاب في شرطة لندن، دومينيك مورفي، في بيان، إن ديفيس "رتّب لتهريب مبلغ كبير من المال من المملكة المتحدة لتمويل الأنشطة الإرهابية لتنظيم داعش، وهي الجماعة التي سافر إلى سوريا للانضمام لها".

وارتبط اسم ديفيس في وقت سابق بخلية تابعة لـ "داعش" كانت مهمتها حراسة السجناء الأجانب في سوريا، والتي أُطلق عليها اسم "بيتلز"؛ لأنهم كانوا معروفين بأنهم يتحدثون اللغة الإنجليزية.

وذكرت تقارير أن الخلية كانت تحتجز رهائن غربيين في سوريا وقتلت بعضهم في بعض الحالات، ومنهم الصحفيان الأمريكيان جيمس فولي وستيفن سوتلوف، وعاملة الإغاثة كايلا مولر.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

السجن 5 سنوات لسائق قتل شخص في مشاجرة بمفتاح بسبب ركن سيارة في الإسكندرية

 

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة المتهم " ا.ع.ا" بالسجن لمدة 5 سنوات وألزمته بالمصاريف الجنائية وإحالة الدعوي المدنية إلى الدائرة المختصة، في اتهامه بقتل المجني عليه " ي.ن.ال".

 

 

5 سنوات سجنا لسائق قتل شخص بسبب ركن سيارة في الإسكندرية 

 

تعود احداث القضية المقيدة برقم 760 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة المنتزة ثان،عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط قسم شرطة المنتزة ثان يفيد بقيام ذالمتهم بالتعدي على المجني عليه باله حادة بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات، أنه حال قيام المتهم " ا.ع.ا" سائق، باصطفاف سيارته الأجرة الميكروباص أمام محل، فتدخل عدد من الأهالي لمعاتبته، فقام بتحريك السيارة بمكان اخر، وبعد وقت عاد مرة اخري محرزا في يدة مفتاح معدني واشتبك مع اثنين من الأهالي،زفي تلك اللحظة تدخل المجني عليه " ي.ن.ال" للدفاع عنهم ودفع المتهم وعلي اثر تجمع الأهالي فر المتهم واختباء خلف أحدي السيارات الأجرة، وتتبعه المجني عليه وعدد من الأهالي، وغافل المتهم المجني عليه وتعدي عليه بضربات استقرت في الوجة والراس،وعقب نقله إلي المستشفي لتلقي العلاج توفي متأثرا بإصابته،وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • السجن 5 سنوات لمتهم عرض ابنه للبيع على فيس بوك بأوسيم
  • السجن المشدد 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بالاتجار فى البشر بأوسيم
  • السجن 5 سنوات لسائق قتل شخص في مشاجرة بمفتاح بسبب ركن سيارة في الإسكندرية
  • مخالفات بـ72 مليون دولار.. السجن 10 سنوات لـرئيـس مجـلـس إدارة مطار النجف
  • غيابيا .. السجن 10 سنوات لرئيس مجلس إدارة مطار النجف وثلاثة من أعضائه سابقاً
  • السجن 10 سنـوات لرئيس مجلس إدارة مطار النجف وثلاثة من أعضائه سابقاً
  • النزاهـة: السجـن 10 سنـوات لـرئيـس مجـلـس إدارة مطار النجف وثلاثة من أعضائه سابقاً
  • الأمن الإيراني يقضي على خلية إرهابية غرب البلاد
  • العراق .. أحكام بالإعدام على مدانين بالانتماء لتنظيم إرهابي
  • 9 مهام لـ "القومي لتنظيم الاتصالات" وفقًا للقانون الجديد.. تعرف عليها