أعلنت النقابة العامة للأطباء البيطريين عن برنامج القروض الميسرة لإقامة المشروعات في مجال الثروة الحيوانية والطب البيطري، وقال الدكتور خالد سليم نقيب الأطباء البيطريين، إن برنامج القروض الميسرة يبحث عن فرص استثمارية للأطباء البيطريين، موضحا أنّ فلسفة برنامج دعم الطبيب البيطري هي إيجاد فرص و دعم مشروعات للأعضاء تحت إدارتهم، وساعد الكثيرين خلال الأعوام الماضية بعمل مشروعات ونجحوا فيها.

وأضاف نقيب الأطباء البيطريين في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «أنه ليس بديلا عن التعيين ونسعى في موضع التعيينات بشكل جيد من خلال التواصل مع الجهات التنفيذية مع رئيس الوزراء ووزير الزراعة والوزراء المعنيين ومجلس النواب، لافتا إلى أنه تم مخاطبة كل هؤلاء مع إفادتهم بالأعداد والنقص في الأطباء البيطريين على مستوى الجمهورية، وإن شاء الله يكون في القريب العاجل بادرة تعيين».

 تعيينات نقابة الأطباء البيطريين

كما تقدم عدد من النواب بطلبات إحاطة عن النقص الصارخ في الأطباء البيطريين على مستوى الجمهورية، كان أخرها من نواب دمياط مطالبين بالتعيين الفوري لسد العجز الموجود، وبناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتنمية الثروة الحيوانية وتقليل الفاتورة الاستيرادية بالدولار.

وأعلن سليم عن سلسلة ندوات تعريفية على مستوى النقابات الفرعية للتعريف ببرنامج القروض الميسرة لإقامة المشروعات في مجال الثروة الحيوانية والطب البيطري، للتوسع في هذه الخدمة وتوصيلها إلى أكبر عدد من الأطباء، دعما من النقابة للأعضاء ودعما من الدولة لهم ممثلة في الصندوق التابع لوزارة الزراعة، موضحا أن فائدة القرض محدودة ومتناقصة مما يشجع على إقامة تلك المشروعات التي تساعد الأعضاء في حياتهم العملية، مؤكدا أن تلك المشروعات تنمي الثروة الحيوانية وتحافظ على صحة المواطن المصري، لأن الطبيب البيطري هو خط الدفاع الأول عن صحة المواطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الأطباء البيطريين الطب البيطري الأطباء البیطریین الثروة الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

نقيب الأطباء: قانون إدارة المنشآت الصحية لا يضمن استمرار تقديم الخدمات للمواطنين

قال الدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء، مشروع القانون المُقدم من الحكومة بشأن تنظيم منح التزام المرافق العامة، لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية.، لم يضمن استمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين التي كفلها لهم الدستور، ولم يضمن أيضا حقوق العاملين بالمنظومة.

قانون مشاركة القطاع الخاص فى إدارة المستشفيات يثير تخوفات الأطباء أمين عام نقابة الأطباء يطالب بسرعة إصدار قانون عادل ومنصف للمسئولية الطبية   إمكانية الاستغناء عن 75% من العاملين

وأضاف نقيب الأطباء خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الاعلامية قصواء الخلالي المذاع على فضائية سي بي سي، أن القانون نص على إلزام المستثمر باستمرار تشغيل نسبة لا تقل عن 25% من العاملين بالمنشأة الصحية، هو ما يشير إلى إمكانية الاستغناء عن 75% من العاملين الذين سيتم نقلهم لمنشآت أخرى، وتسريحهم، وهذا أمر خطير.

 وتابع نقيب الأطباء: " نشجع مشاركة القطاع الخاص في بناء المستشفيات الصحية والعمل على إضافة اسرة جديدة وزيادة فرص العمل، فكل هذه أمور جيدة لا خلاف عليها، ولكن تحفظنا على إدارة القطاع الخاص في المنشآت الصحية الحكومية.

وأردف عبد الحي أن إعطاء المستشفيات الحكومية للقطاع الخاص لادارتها، أمر لا يوجد بها أي ضمانات سواء تقديم الخدمة او حتى الحفاظ على حقوق العاملين.

واختتم نقيب الأطباء مطالبا الحكومة بأن تتولى الحكومة مسؤوليتها على مستشفياتها، مع اتاحة الفرصة للقطاع الخاص ببناء مستشفيات جديدة .

مقالات مشابهة

  • نقيب الأطباء: قانون إدارة المنشآت الصحية يتيح الاستغناء عن 75% من العاملين
  • عاجل من نقيب الأطباء بشأن قانون إدارة المنشآت الصحية
  • نقيب الأطباء: قانون إدارة المنشآت الصحية لا يضمن استمرار تقديم الخدمات للمواطنين
  • تحصين 621 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالشرقية
  • «بيطري الشرقية»: مسح تناسلي وتلقيح صناعي لـ5800 رأس ماشية خلال شهر
  • مكافحة الجراد الصحراوي وحلقة السمك.. بيان جديد من الزراعة يكشف التفاصيل
  • المسح التناسلي الشامل والتلقيح الإصطناعي لـ 5810 رأس ماشية بالشرقية| صور
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان المشروعات الزراعية والثروة السمكية
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية والثروة السمكية والخدمات البيطرية
  • دعم الثروة الحيوانية ومكافحة التصحر.. مشروع قانون جديد أمام النواب