زنقة 20 ا متابعة

تمكنت عناصر الأمن الوطني بتنسيق وثيق مع مصالح الجمارك بميناء طنجة المتوسط، مساء أمس الاثنين، من إجهاض محاولة لتهريب 173 ألف و650 قرص مخدر على متن شاحنة مسجلة بالخارج، كانت قادمة من أحد الموانئ الأوروبية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن إجراءات المراقبة الحدودية أسفرت عن ضبط شاحنة لنقل الحقائب والسلع غير المرفوقة بأصحابها، مباشرة بعد وصولها على متن رحلة بحرية، حيث تم العثور بداخلها على شحنة من الأقراص المهلوسة، تتوزع ما بين 44.

250 قرص طبي مخدر من نوع ريفوتريل و 110.000 قرص من مخدر الإكستاري و19400 قرص من نوع “ترانكيمازين”، كانت ملفوفة بعناية داخل آلات وأجهزة منزلية.

وأضاف المصدر أنه تم إخضاع سائق الشاحنة، وهو مواطن مغربي مقيم بالخارج، لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد ارتباطاتها بشبكات الاتجار غير المشروع في المخدرات، فضلا عن رصد مسالك ومسارات تهريب هذه الشحنة من المؤثرات العقلية.

وتندرج هذه القضية، وفق المصدر ذاته، في سياق العمليات المشتركة بين مصالح الأمن الوطني والجمارك، في مختلف المنافذ الحدودية للمملكة، بغرض مكافحة وإجهاض جميع محاولات التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

إحباط محاولة إدخال أزيد من 6 قناطير “كيف” عبر الحدود مع المغرب

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية 28 تاجر مخدرات. كما أحبطت محاولة إدخال 6 قناطير و 12 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب. وضبط 78663 قرص مهلوس.

وأوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 149 شخصا وضبطت 12 مركبة و66 مولدا كهربائيا و51 مطرقة ضغط و3 أجهزة للكشف عن المعادن. بالإضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات. ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وجانت.

كما أوقفت 12 شخصا آخر وضبط مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و8 بنادق صيد و12030 لتر من الوقود خلال عمليات متفرقة. وأحبطت محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ58 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع. وأوقفت 207 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

مقالات مشابهة

  • إحباط محاولة إدخال أزيد من 6 قناطير “كيف” عبر الحدود مع المغرب
  • الجيش الأردني: إحباط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة قادمة من الأراضي السورية
  • بحوزة مسجل خطر .. تفاصيل ضبط 132 طربة حشيش بمطروح
  • النيابة تتسلم تقرير المعمل الكيميائى بواقعة تهريب شحنة كبتاجون بـ125 مليون جنيه
  • ضربة أمنية على أوكار المخدرات في أسوان والإسكندرية
  • إحباط تهريب 123 كيلوجرام حشيش مخدر و89 ألف قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي بعسير
  • إحباط تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة بعسير
  • ضبط كمية من المواد المخدرة بـ 1،5مليون جنيه في الإسكندرية
  • بغداد.. ضبط 20 طن أدوية منتهية و9 آلاف علبة دوائية مجهولة المصدر
  • جازان.. إحباط تهريب 139 كيلوجرامًا من مخدر القات