الوطن|متابعات

عقد بديوان رئاسة مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية الإجتماع التحضيري لإقامة مهرجان عقد الشهامة  الثالث للفروسية  الذي يقيمه عقد الشهامة سبها  لسباق الخيول وبرعاية ديوان رئاسة مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية , والذي سينطلق يومي الجمعة والسبت 17ــ 18 نوفمبر. بمضمارعقد الشهامة

وترأس الإجتماع رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية المكلف حميدة لملوم وبحضور مدير المهرجان عبد المالك أمحمد زيد ورئيس عقد الشهامة الفارس على حامد حمزة و عبد الرحمن الحضيرى مديرا دارة الإعلام بالديوان .

وحدد في هذا الإجتماع اللجان العاملة واللجان الفرعية وتحديد المهام والترتيبات اللازمة بشأن سير الخطوات الكفيلة لإبراز وإنجاح هذا المهرجان وجرى التطرق إلى الدور الإعلامي والتنسيق مع القنوات الإعلامية لإبراز هذا الحدث بالمظهر الذي يليق بالفروسية الليبية .

الوسومرئاسة مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية ليبيا مهرجان عقد الشهامة الثالث للفروسية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: رئاسة مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية ليبيا

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ7 من مهرجان “البدر” يشهد ختام ورش السرد القصصي للأطفال

 

تواصلت لليوم السابع على التوالي، أنشطة وفعاليات مهرجان البدر بمركز الفجيرة الإبداعي.

و اختتمت في الفترة الصباحية، ورشة السرد القصصي للأطفال، التي استمرت ثلاثة أيام، وقدمها المدرب حمد الشامسي، بفعاليات مميزة شهدت مشاركة أكثر من 300 طالب وطالبة من مدارس الفجيرة، مستهدفة تعزيز مهارات السرد لدى الأطفال من خلال قصص نبوية ملهمة، أتاحت لهم فرصة تعلم فنون السرد بأسلوب جذّاب ومؤثر.

وركزت الورشة على استخلاص الدروس والفوائد من هذه القصص، ما أسهم في تعزيز القيم الإنسانية والإسلامية في نفوس المشاركين.

ولاقت الورشة استحسان الطلاب، الذين أبدوا حماسا كبيرا للتعلم والمشاركة في الجلسات، ما يعكس نجاح الفعالية في تحقيق أهدافها التعليمية.

من جهة أخرى بدأت ورشة “تقنيات وطرق تنفيذ المنمنمات”، وقدمها فنان المنمنمات الجزائري أحمد خليلي، بالتعريف بتاريخ وفن المنمنمات، الذي تعود جذوره إلى كل من إيران والهند وتركيا.

وقال خليلي إن هذا الفن يعد من أصعب الفنون كونه يحتاج الى صبر واسع، مشيرا إلى أن تنفيذ اللوحة الفنية للمنمنمات يحتاج من 3 ألى 4 أشهر.

وركّز خليلي خلال شرحه على أهمية تحضير واختيار الأوراق، وأهمها ورق البردي، والورق الطبيعي، إضافة إلى نوعية الأدوات المناسبة للرسم، والألوان المستخدمة في رسم المنمنمات كالألوان المائية وألوان الغواش، فضلا عن التذهيب الذي يمنح اللوحة جمالا أخاذا.

وشدّد على أهمية رسم لوحات فن المنمنمات في الضوء الطبيعي نهارا مستعرضا نموذجا من رسوماته ومنمنماته، التي صوّر فيها مظاهر الحياة اليومية للجزائريّين واحتفالاتهم الاجتماعية، والعديد من الأحداث التاريخية التي عاشتها الجزائر خلال فترة الاستعمار وما بعده، موضحا أن تنفيذ اللوحة الواحدة استغرق أكثر من شهرين.

وحظيت الورشة بحضور مجموعة من الفنانين، الذي شاركوا في تقديم ورش أخرى في المهرجان، إضافة إلى طلاب وطالبات أكاديميات الفنون، ومدرسة الخط والزخرفة. وام


مقالات مشابهة

  • تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء لدعم تصدير المقاولات والعقار المصري لدول الإقليم.. وزراء الإسكان وقطاع الأعمال والتنمية المحلية يفتتحون ملتقى «بُناة مصر» بمشاركة وفود عربية وأفريقية
  • “أمانة القصيم” تحتفي باليوم الوطني بـ 40 فعالية في 34 موقعًا بالمنطقة
  • د. جبريل يخاطب الإجتماع الطارئ لمنظمة الدعوة الإسلامية لدعم المتأثرين من الحرب ويشيد بالجهود الإنسانية للمنظمة
  • خلال لقاء غوتيريش.. عاهل الأردن يحذر من التصعيد “الخطير” بالمنطقة
  • الإمارات تستضيف غداً اجتماع “آسيا والمحيط الهادئ لمكافحة غسل الأموال” للمرة الأولى بالمنطقة
  • “أرحومة” يتفقد المناطق المتضررة بوادي الشاطئ
  • انطلاق فعاليات “مهرجان السينما الكردية” في موسكو
  • اليوم الـ7 من مهرجان “البدر” يشهد ختام ورش السرد القصصي للأطفال
  • “الشؤون الإسلامية” تبحث مع الشركاء في السعودية تطوير خدمات الحجاج
  • انطلاق فعاليات مهرجان “جادة الإبل ” في الطائف لفئة مفاريد بكار – دق “حمر وشقح “