الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لطيران الرياض، توني دوجلاس، إن الشركة تتطلع لتشغيل أسطول من 200 طائرة وخدمة أكثر من 110 وجهات حول العالم بحلول عام 2030م.

وأضاف توني دوجلاس، على هامش معرض الطيران العالمي في دبي، اليوم الثلاثاء، أن طيران الرياض ستدخل سوق الدين في عام الربع الثاني من 2025م؛ وفقاً لمقابلة معCNBC عربية.

وأعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، في 12 مارس/ آذار 2023، عن تأسيس صندوق الاستثمارات العامة لشركة "طيران الرياض"، الناقل الجوي الوطني الجديد؛ للمساهمة في تطوير قطاع النقل الجوي وتعزيزاً لموقع المملكة الاستراتيجي الذي يربط بين ثلاث من أهم قارات العالم؛ آسيا وإفريقيا وأوروبا.

ومن المتوقع أن يسهم الناقل الجوي الجديد في السعودية في نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بـ 75 مليار ريال، واستحداث أكثر من 200 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة.

وأعلنت شركتا بوينج الأمريكية وطيران الرياض، في مارس/ آذار 2023، أن الناقل السعودي الجديد اختار طائرة 787 دريملاينر لتشغيل إطلاقها العالمي، ودعم هدفها المتمثل في تشغيل أحد أكثر الأساطيل كفاءة واستدامة في العالم، لتعلنا رغبة طيران الرياض شراء 72 طائرة بوينج دريملاينر من طرازر 787-9.

وقالت طيران الرياض، إنها ستشتري 39 طائرة من طراز 787-9 عالية الكفاءة، مع خيارات لشراء 33 طائرة إضافية من الطراز ذاته.

وكشف توني دوغلاس، أن مطلع عام 2025 سيشهد استلام أول طائرة عريضة الهيكل، وإطلاق أولى الرحلات الدولية للناقلة الوطنية السعودية الجديدة.

وفي 4 يونيو/ حزيران الماضي، كشفت شركة طيران الرياض، الناقل الجوي الوطني الجديد بالمملكة العربية السعودية، عن الهوية البصرية للفئة الأولى من الأسطول الرسمي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض، في 6 يونيو/ حزيران 2023، إن الشركة تجري محادثات مع شركتي إيرباص وبوينغ لشراء عدد كبير من الطائرات ضيقة البدن.

وكشف "طيران الرياض"، خلال مشاركته للمرة الأولى بمعرض دبي للطيران 2023، أمس الاثنين، عن الفئة الثانية من التصميم الخارجي لأسطول طائراته؛ وذلك ليظهر بحضور فريد لفئتين من التصميم الخارجي للطائرات؛ استعداداً لانطلاق أولى رحلاته التجارية في العام 2025.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: طیران الریاض

إقرأ أيضاً:

النقل: 31 طائرة بأسطول الطائر الأخضر بحلول 2027

الاقتصاد نيوز _ بغداد

تدخل وزارة النقل خلال الشهر المقبل، طائرتين نوع (بوينغ) 737 و777، إلى الخدمة من جديد بعد تأهيلهما، معلنة أن عدد طائرات أسطول الطائر الأخضر، سيصل إلى 31، بحلول العام 2027.

وأفاد مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، بأن مطارات البلاد تشهد حركة نقل جوي متواصلة ونشطة، لاسيما خلال الأشهر الخمسة الماضية، إذ بلغ عدد الرحلات الجوية القادمة إلى مطارات البلاد والمغادرة منها، 18 ألفا، من وجهات دولية مختلفة. 

وبشأن الطائرات الجاثمة في مطار بغداد الدولي البالغ عددها 24 وبحاجة إلى تأهيل وإصلاح، أعلن نجاح ملاكات الوزارة بإعادة تسع منها إلى الخدمة خلال المدة الماضية، بينما ستتم خلال الشهر المقبل إعادة اثنتين أخريين نوع (بوينغ) 737 و 777 إلى الخدمة بعد إتمام عملية صيانتهما.

وذكر الصافي، أن الخطوط الجوية العراقية، تمتلك 13 طائرة حديثة من مناشئ عالمية، بواقع طائرتين نوع (دريم لاينر)، وخمس من نوع (إيرباص)، وست نوع (ماكس)، كما تم التعاقد على شراء 18 طائرة جديدة، ثمان منها من نوع (دريم لاينر)، وعشر من نوع ماكس، ليصل عدد أسطول الطائر الأخضر إلى 31 طائرة بحلول العام 2027.

 

مقالات مشابهة

  • خبير: الطاقة الذكية ستخلق 15 مليون فرصة عمل بحلول 2030
  • مدبولي: نتطلع لأن تسهم خطط بنك التنمية الجديد في إصلاح الهيكل المالي العالمي
  • خبير: الطاقة الذكية ستخلق 15 مليون فرصة عمل بحلول عام 2030
  • رئيس بنك التنمية الجديد: رؤية مصر 2030 أسهمت في التركيز على المشاريع التكنولوجية
  • مدبولي: نتطلع إلى حوار فعال ومثمر حول الشراكات الاقتصادية مع بريكس
  • النقل: 31 طائرة بأسطول الطائر الأخضر بحلول 2027
  • الرئيس التنفيذي لشركة “VMS” السعودية: منفتحون على التعاون مع روسيا ونسعى لتعزيزه في مختلف المجالات
  • «الوزراء»: 15 مليون وظيفة تخلقها الشبكات الذكية على مستوى العالم بحلول 2030
  • الرئيس التنفيذي لشركة "VMS" السعودية: منفتحون على التعاون مع روسيا ونسعى لتعزيزه في مختلف المجالات
  • تمديد اتفاقية "المشاركة بالرمز" بين "الطيران العماني" و"طيران السلام"