اعتبر النائب مصطفى سالمان، عضو مجلس الشيوخ، توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بتوفير إمدادات غذائية إضافية من السلع الغذائية المتنوعة بقيمة 650 طنا للشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، بمثابة رد قوي على كذب الادعاءات حول غلق مصر معبر رفح البري، ولفتة إنسانية تؤكد على نصرة مصر للشعب الفلسطيني ومساندة قضيته.

رئيس مجلس الشيوخ يستقبل وزير قطاع الأعمال العام المتظاهرون يذلون بلينكن في مجلس الشيوخ.. أوقفوا الحرب على غزة الآن (فيديو)


وقال سالمان، في تصريحات صحفية له، إن هذه التوجيهات امتداد لدور مصر المتواصل في دعم الأشقاء الفلسطينيي والذي لا يمكن المزايدة عليه، علاوة على أن مصر لم ولن تدخر جهدًا في سبيل تقديم الدعم للأشقاء من الشعب الفلسطيني.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تضرب نموذجا للانتصار للقومية العربية وهويتها، بما يبذلونه من جهد واسع وتسخير لكل ما لديهم من طاقات لأجل نصرة ودعم الشعب الفلسطيني.

وأكد النائب مصطفى سالمان، على أنه منذ اليوم الأول لاندلاع الأزمة الفلسطينية الأخيرة ويتسارع المصريون كلا في مكانه لتقديم أوجه الدعم للشعب الفلسطيني لتخفيف حدة أحداث العنف للحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني، علاوة على الوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشاد عضو مجلس الشيوخ، بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومة لتوفير مخزون احتياطي من السلع الغذائية الأساسية والإستراتيجية خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك، مما يدل على حرص الرئيس لتلبية احتياجات المواطنين لضمان عدم تأثر توافر السلع بالأزمات الدولية المتعاقبة، مؤكدا على أن القيادة السياسية المصرية على وعي تام بكافة التحديات التي تواجه الوطن.

يشار إلى أن اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.


ووجه الرئيس خلال الاجتماع بالتأكد من توافر احتياطي مناسب من السلع مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وبما يلبي كافة احتياجات أبناء الشعب المصري.


كما وجه بتوفير إمدادات غذائية إضافية من السلع الغذائية المتنوعة بقيمة 650 طنا للشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، وذلك في إطار دور مصر المتواصل في دعم الأشقاء في غزة على جميع المستويات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ توجيهات الرئيس السيسى السلع الغذائية الدولة المصرية الرئيس السيسي للشعب الفلسطینی مجلس الشیوخ من السلع

إقرأ أيضاً:

عبد الرازق يرفع أعمال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، رفع الجلسة العامة للمجلس التي انعقدت اليوم الإثنين، دون تحديد موعد الجلسة القادمة، موضحا أن اللائحة الداخلية للمجلس تنص على أن يجوز بموافقة المجلس أن تؤجل الجلسة ليوم غير معين، وعملا بحكم هذه الفقرة تؤجل الجلسة القادمة ليوم غير معين وسيتم إخطاركم بهذه الجلسة فور تحديدها.

جاء ذلك بعد أن وافق مجلس الشيوخ على دراسة بشأن الشباب والذكاء الاصطناعي - الفرص والتحديات، وأحالها غلى رئيس الجمهورية.

 جدير بالذكر أن الدراسة البرلمانية أكدت حرص القيادة السياسية بشأن الطلبة في المراحل التعليمية المختلفة الابتدائية والإعدادية والثانوية وتشجيعهم  على الالتحاق بالمجالات التكنولوجية الحديثة خاصة مجال الذكاء الاصطناعي، مشيرا إلي أن الرئيس السيسي صرح في أكثر من مرة عن أهمية الاتجاه إلي الحاسوبية، كما أن الرئيس السيسي وجه الأسر المصرية خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة الحكومية لدراسة علوم الحاسب والتكنولوجيا بأهمية الاتجاه إلي دراسة العلوم التكنولوجية.   

مقالات مشابهة

  • صحفية أردنية: مؤتمر اليوم "حجر زاوية" وبداية لنهاية مأساة غزة
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: أطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار الفوري والشامل والمستدام في غزة
  • سلوفينيا تقدم مساعدات بقيمة 2.5 مليون يورو لفلسطين
  • برلماني عن كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة: عبرت عن الثوابت المصرية
  • الملك خلال لقائه السيسي: أهمية ترجمة مخرجات مؤتمر الاستجابة على أرض الواقع
  • عضو بـ«النواب»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار بغزة نجاح لجهود الرئيس السيسي
  • السيسي يتوجه إلى الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لقطاع غزة
  • "عبد الرازق" يرفع أعمال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ
  • عبد الرازق يرفع أعمال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ
  • وقف إطلاق النار بغزة وإعادة فتح معبر رفح تتصدران المباحثات المصرية الأمريكية