قال الكاتب الصحفي أسامة السعيد مدير تحرير جريدة الأخبار المصرية، إن نبرة الإدانة الدولية للاحتلال الإسرائيلي تزداد، ونبرة الدفاع عن المواقف الإسرائيلية تتراجع بشكل واضح أمام الإمعان الإسرائيلي في ممارسة هذه الجريمة المخالفة لكل المعايير والإعتبارات الإنسانية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه مع تصاعد حدة الخطاب السياسي والانتقادات حتى في العواصم الغربية الداعمة لاسرائيل، لا نجد هذه الانتقادات توازيها أو تواكبها ضغوط حقيقة على إسرائيل كي تتوقف عن الاستمرار في هذه الجريمة.

ولفت إلى أننا أمام مشهد يهيمن عليه تراجع الدعم الغربي لإسرائيل، لكنه لا ُيترجم لضغوط حقيقة على الأرض تجبر الحكومة الاسرائيلية على التراجع عن هذه الجرائم.

وأوضح أن وزير الخارجية الإسرائيلي عبّر قبل يومين بأن الضغوط ستتزايد على إسرائيل خلال الأسابيع المقبلة، وأن عليها أن تنهي أهدافها العسكرية في قطاع غزة قبل ازدياد الغضب والضغوط الدولية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسامة السعيد احتلال الاسرائيلي الحكومة الإسرائيلية الحكومة الإسرائيلي ضغوط دولية مخالفة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. أسامة السعيد: مؤتمر غزة الدولي محاولة لإيقاظ الضمير العالمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي الدكتور أسامة السعيد رئيس تحرير جريدة الأخبار، إنّ عقد مؤتمر غزة الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة، يُوضح الأداة الجديدة التي تقدمها مصر إلى العالم لدعم الشعب الفلسطيني، واستخدامها من أجل فتح شريان جديد للحياة، حفاظا على مقدرات الشعب في قطاع غزة، ومواجهة عملية الإبادة الجماعية التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف السعيد خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع على فضائية «إكسترا نيوز» أنّ هذا المؤتمر التي تتبناه مصر والأردن بالتنسيق مع الأمم المتحدة، بمثابة محاولة لإيقاظ الضمير العالمي من سباته العميق إزاء ما يجري في غزة.

وتابع أنّ هناك مليوني فلسطيني يعاني، وأكثر من 120 ألف ضحية الأحداث في غزة ما بين شهيد ومصاب، إضافة إلى مئات الآلاف الذين يعانون ظروف إنسانية مأسوية بسبب نقص الغذاء والدواء والخدمات الحياتية.
 

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء الأردني السابق: كلمة "السيسي" قوية في لغتها ومفرداتها ومعانيها
  • بلومبرج: ضغوط الأسعار تزداد في إسرائيل بعد أشهر من بدء الحرب في غزة
  • اكثر من 19 ألف صاروخ غير موجه أطلق على إسرائيل منذ بدء الحرب وفق الجيش الإسرائيلي
  • أسامة السعيد: مؤتمر غزة الدولي محاولة لإيقاظ الضمير العالمي تجاه حرب غزة
  • بالفيديو.. أسامة السعيد: مؤتمر غزة الدولي محاولة لإيقاظ الضمير العالمي
  • شاهد: مشاهد جوية لفيضانات في جنوب النمسا
  • مباشر. حرب غزة: استقالات بالجملة في إسرائيل وواشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة في غزة
  • في يوم واحد 3 استقالات متتابعة في إسرائيل: غانتس وآيزنكوت وقائد فريق في الجيش الإسرائيلي
  • "ضغوط على نتنياهو لإيقاف الحرب".. محلل سياسي يوضح السيناريوهات المستقبلية
  • خبير سياسات دولية: المقاومة الفلسطينية لم تقع في فخ نتنياهو