السومرية نيوز – امن

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الخميس، القبض على 13 مطلوباً وفق مواد قانونية مختلفة في عدة محافظات. وذكرت الوكالة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهاب، نفذت أربعة عمليات منفصلة قامت بها مديرية استخبارات الشرطة الاتحادية ومديريات الاستخبارات في (الناصرية والمثنى وكربلاء المقدسة)".



واضاف ان "العمليات اسفرت من خلالها عن القاء القبض على (3) مطلوبين وفق المادة 4/1 إرهاب ومتهمان وفق المادة (405 و 406) من قانون العقوبات في بغداد، كذلك القبض على متهمان وفق المادة 4/1 إرهاب في كل من الناصرية وكربلاء المقدسة و(6) متهمين وفق المادة (405) من قانون العقوبات في محافظة المثنى".

وأشار البيان الى ان "جميع المتهمين احيلوا الى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: وفق المادة

إقرأ أيضاً:

يبيعان طيورًا مُهاجرة.. المعلومات تُلقي القبض على لبنانيين لمخالفتهما قانون الصيد

في إطار مكافحة الصّيد البرّي الجائر، وحماية الطّبيعة والطّيور المهاجرة التي تمر فوق لبنان، وحفاظًا على التوازن البيئي، أوقفت قوى الامن الداخلي مواطنين يصطادان ويبيعان الطيور المهاجرة.

وفي بيان لها، اشارت قوى الأمن أنّه "بناءً على شكوى من إحدى الجمعيّات البيئيّة مقدمة لدى شعبة العلاقات العامة في قوى الامن الداخلي، بحقّ أحد المواطنين الذي يقوم ببيع الطيور المهاجرة المحظّر بيعها دوليا والتي تلعب دورا كبيرا في التوازن البيئي، ونتيجةً للمتابعة الفوريّة من قِبَل مفرزة استقصاء الجنوب، أوقفت الأخيرة مواطنًا يقوم ببيع "طيرين من البجع" " Pelicans" في مدينة صيدا، وتمّ تسليمه مع الطيرين إلى فصيلة صيدا، حيث أجري المقتضى القانوني بحقّه، بناءً على إشارة القضاء المختص، وتم تسليم الطيرين الى الجمعيّة، التي تختص بالشّأن البيئي، بغية إعادتها الى الطّبيعة".

وأضاف البيان:" وبناء على شكوى من إحدى الجمعيّات البيئة مقدمة لدى شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي، حول قيام المدعو ( م. غ. من مواليد عام 2000، لبناني) بنشر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، لطيور الهدهد والبوم وغيرها من الطّيور، وعرضها للبيع. 

ومن خلال المتابعة الفوريّة، تمكّنت عناصر مخفر برقايل التّابع لفصيلة مشمش في وحدة الدرك الإقليمي، من التّوصّل إلى تحديد مكان محلّه المعدّ لبيع الطيور في بلدة القرقف، حيث انتقلت دورية من المخفر وضبطت داخل المحل طائرين من نوع "بوم" و"باشق".

واشار البيان إلى أنّه تم استدعاء (م. غ.) إلى مركز الفصيلة، حيث صرّح انه يقوم بعرض فيديوهات لطيور على مواقع التواصل الاجتماعي بغية بيعها".

وختم البيان: "أجري المقتضى القانوني بحقّه، وتم تسليم الطائرين إلى إحدى الجمعيّات المعنيّة، ليتم رعايتها وإطلاقها من جديد، والتحقيق لا يزال جاريًا بإشراف القضاء المُختصّ".

مقالات مشابهة

  • الحبس والغرامة.. عقوبة تصوير المواطنين دون رغبتهم في العيد
  • احذر.. حبس خمس سنوات عقوبة ذبح الأضاحي في الشوارع
  • بدل للمُعلمين.. ننشر نص مشروع قانون إعادة تنظيم الأزهر بعد الموافقة عليه
  • الحبس 3 سنوات.. كيف عاقب القانون ممارسي السحر والشعوذة؟
  • السجن المشدد 10 سنوات عقوبة تزوير الشهادات الجامعية
  • هل يتحمل صاحب العمل مسؤولية حماية العمال من أخطار موجات الحر؟
  • بالرغم من الإجراءات الحكومية.. حالات العنف الأسري تتزايد في العراق
  • يبيعان طيورًا مُهاجرة.. المعلومات تُلقي القبض على لبنانيين لمخالفتهما قانون الصيد
  • ما هو قانون الأوسمة والأنواط المدنية بعد الموافقة عليه بمجلس النواب؟
  • تعرف على مزايا قانون نقابة التكنولوجيين للخريجين