قضت محكمة جنايات سوهاج اليوم السبت، بمعاقبة المتهم "ا.ج.م" بالسجن المشدد 10 سنوات ، كما عاقبت المتهمين "خ.ج" و"ى.م" بالحبس سنتين لاتهامهم بقتل المجنى عليه "ا.م.ح" بدائرة مركز طما.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عبد المنعم محمود وعضوية المستشارين مصطفى أبو القاسم وإبراهيم مرتضى بأمانة سر محمد عبد الحميد وأحمد سعد.

  تعود أحداث القضية إلى عام 2023 بدائرة مركز طما عندما تلقى رئيس المباحث بلاغا يفيد مقتل المجنى عليه أثر التعدى عليه بعصا شوم وسنجه وتبين من التحريات أن المتهمين وراء ارتكاب الواقعة بسبب خلافات بينهما فقاموا بالتعدى عليه بالضرب بعصا شوم وسنجه حتى سقط على الارض ولقى مصرعه في الحال متأثرا بإصابته.   وبعد تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تم القبض على المتهمين،  وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وتمت إحالة القضية إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سوهاج جنايات سوهاج طما قتل اخبار الحوادث امن سوهاج

إقرأ أيضاً:

المشدد 10 سنوات لعاطلين بتهمة حيازة أسلحة وذخائر والتعدى على شخص بقليوب

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين راغب محمد راغب رفاعي، وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، لعاطلين لاتهامهما بحيازة سلاح نارى "بندقية خرطوش" وذخائر، وأسلحة بيضاء، والتعدى بالضرب علي شخص وإصابته، بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 2677 لسنة 2023 جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم 1604 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "إسلام س م"، مقيم عزبة عبد الله باشا بلقس مركز قليوب، و"أحمد م س"، مقيم عزبة عبد الله باشا بلقس مركز قليوب، لأنهما في يوم 20 / 2 / 2023، بدائرة مركز شرطة قليوب محافظة القليوبية، حازا وأحرزا بغير ترخيص سلاح ناريا غير مششخنا "بندقية خرطوش"، كما حازا وأحرزا ذخائر مما تستخدم على السلاح الناري موضوع الاتهام السابق دون أن يكون مرخصا لهما بحيازتها أو احرازها.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين حازا وأحرزا سلاح أبيض (سكين) دون مسوغ قانوني، كما حازا وأحرزا أداة (عصا) مما تستخدم في الاعتداء علي الأشخاص دون أن يوجد لحملها مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين ضربا المجني عليه "محمد مجدي عبد الحميد سيد"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن قاما بانتظاره حيث أيقنا تواجده والتعدي عليه ضربا فأحدثا إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق والتي أعجزته عن أشغاله الشخصية مدة لا تزيد عن عشرين يوما وكان ذلك باستخدام الأسلحة والأدوات موضوع الأوصاف السابقة، كما أن المتهمين أطلقا أعيرة نارية داخل كردون مركز قليوب على النحو المبين بالتحقيقات.







مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شخص والشروع في قتل آخر
  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شخص والشروع في قتل آخر بسوهاج
  • المشدد 5 سنوات لأربعة متهمين بإحداث عاهة مستديمة لشخص فى سوهاج
  • المشدد 10 سنوات لعاطلين بتهمة حيازة أسلحة وذخائر بقليوب
  • المشدد 3 سنوات لمتهم باستعراض القوة وإحراز سلاح نارى فى سوهاج
  • المشدد 5 سنوات لعامل ووالده بتهمة إحداث عاهة مستديمة لشخص فى سوهاج
  • المشدد 5 سنوات لعامل بتهمة سرقة مواطن بالإكراه فى سوهاج
  • المشدد 10 سنوات لعاطلين بتهمة حيازة أسلحة وذخائر والتعدى على شخص بقليوب
  • المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بالاتجار فى المخدرات بسوهاج
  • السجن المشدد 5 سنوات لـ5 متهمين بسرقة سيارة فى الإسكندرية