شفق نيوز/ سقط 200 شخص ضحية ومصاب في قصف القوات الإسرائيلية لمدرسة الفاخورة التابعة للأمم المتحدة والتي تؤوي آلاف النازحين في مخيم جباليا شمال غزة.

وقالت حركة حماس في بيان إدانتها المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل: "مجزرة الفاخورة تضاف لمئات المجازر التي ارتكبها الاحتلال بضوء أخضر من الإدارة الأمريكية وبعجز وصمت دولي معيب.

.النازيون الجدد يرتكبون مجزرة جديدة في مدرسة الفاخورة التابعة للأمم المتحدة في مخيم جباليا للاجئين".

وشددت حماس على عزمها البقاء "على هذه الأرض ولا هجرة بعد اليوم مهما فعلتم وارتكبت من مجازر وجرائم..لن نرحل عن هذه الأرض وستحاسبون على مجزرتكم في مدرسة الفاخورة وجرائمكم المتواصة بحق الأطفال والمدنيين طال الزمن أوقصر".

ودانت وزارة الخارجية الفلسطينية "بأشد العبارات المجازر الجماعية المتلاحقة التي ترتكبها القوات الإسرائيلية في قطاع غزة والتي كان آخرها المجزرة بمدرسة الفاخورة المليئة بالنازحين قسرا".

وأضافت في بيانها "نعتبرها (المجزرة) دليلا جديدا يثبت أن حرب إسرائيل المعلنة هي على المدنيين الفلسطينيين بهدف تفريغ منطقة شمال قطاع غزة بأكملها من أي وجود فلسطيني".

وشدد البيان، على أن "دولة الاحتلال بهذه المجرزة التي استهدفت مدرسة تابعة للأونروا توجه إهانة جديدة للمجتمع الدولي وللأمم المتحدة، وتستخف بجميع المطالبات الدولية غير المؤثرة التي تدعوا لحماية المدنيين".

وفي وقت سابق من اليوم استهدفت المدفعية الإسرائيلية مدرسة تل الزعتر التي تأوي نازحين شمال قطاع غزة، وخلفت قتلى وجرحى.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل مجزرة قطاع غزة مدرسة الفاخورة

إقرأ أيضاً:

"قوات سوريا الديمقراطية": مقتل اثنين من عناصرنا في قصف تركي استهدف نقطة عسكرية في منطقة تل حميس

قال المركز الإعلامي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" في بيان مساء الجمعة إن اثنين من عناصره قتلا في قصف شنته طائرات مسيرة تركية عصر الجمعة.

وأضاف المركز الإعلامي أن القوات التركية قصفت نقطة عسكرية تابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" في منطقة تل حميس شمال شرق مدينة الحسكة السورية.

وأفاد بأن القصف استهدف أيضا سيارتين إحداهما تدخلت لإسعاف الجرحى.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أكد أن بلاده لن تتردد في شن هجوم جديد بشمال سوريا إن أجرت جماعات يقودها أكراد انتخابات في المنطقة.

إقرأ المزيد إعلام تركي: حليف أردوغان يدعوه للتعاون العسكري مع بشار الأسد

وأعلنت إدارة منطقة يقودها أكراد وتسيطر على شمال وشرق سوريا خططا لإجراء انتخابات بلدية في 11 يونيو المقبل.

ويجرى التصويت لاختيار العمد في الحسكة والرقة ودير الزور وشرق حلب.

وتعتبر تركيا التي شنت عمليات عسكرية في العمق السوري في الماضي، ذلك "خطوة من جانب الميليشيات الكردية السورية نحو إنشاء كيان كردي مستقل قرب حدودها".

ووصفت الانتخابات المزمعة بأنها تهديد لـ"سلامة أراضي سوريا وتركيا".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يلقي 78,000 طن من المتفجرات على غزة ويرتكب 3247 مجزرة خلال 240 يوما
  • إعلان مخيم «جباليا» شمال غزة «منطقة منكوبة»
  • الإمارات ترسل سفينة مساعدات جديدة الى غزة
  • حزب الله يعلن إسقاط مسيّرة اسرائيلية ويتبنى هجمات على شمال اسرائيل  
  • قنص وحرق جنود.. مشاهد جديدة لـالقسام من مخيم جباليا (فيديو)
  • "قوات سوريا الديمقراطية": مقتل اثنين من عناصرنا في قصف تركي استهدف نقطة عسكرية في منطقة تل حميس
  • الدفاع المدني في غزة ينقل تفاصيل الوضع في مخيم جباليا بعد انسحاب القوات الإسرائيلية
  • استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين بقصف الاحتلال لحي الزيتون في غزة
  • في مثل هذا اليوم.. انطلاقة قوية للإذاعة المصرية.. و"مجزرة أسطول الحرية" جريمة جديدة تضاف لسجل قوات الاحتلال.. ورحيل مفاجئ لزين الدين زيدان عن ريال مدريد
  •  اليونان تطالب بإجراء تحقيق شامل في مجازر الاحتلال ضد النازحين في رفح