شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن حال إعادة انتخابه ترامب يجدد تعهده بحظر أكبر للمسلمين، جدد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، تعهده بحظر أكبر من أي وقت مضى ، على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، إذا فاز في الانتخابات الرئاسية .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حال إعادة انتخابه.

. ترامب يجدد تعهده بحظر أكبر للمسلمين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حال إعادة انتخابه.. ترامب يجدد تعهده بحظر أكبر للمسلمين

جدد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، تعهده بحظر "أكبر من أي وقت مضى"، على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، إذا فاز في الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

جاء ذلك في حديثه للناخبين البيض في كاونسل بلافز، بولاية آيوا، خلال إحدى جولاته الانتخابية، حيث قال إنه لا يريد أن "يفجر الناس مراكز التسوق لدينا" أو "يسرقون مزارعنا".

ونقلت شبكة "سي بي إس"، عن ترامب قوله: "في ظل إدارتي السابقة، فرضنا تدقيقًا شديدًا وفرضنا حظر سفر قويًا لإبقاء الإرهابيين الإسلاميين المتطرفين والجهاديين خارج بلدنا (..) حسنًا، كيف نجح ذلك؟ ليس لدينا مشكلة، أليس كذلك؟ كانوا يعلمون أنهم لا يستطيعون المجيء إلى هنا إذا كان لديهم هذا اللقب".

وتابع: "عندما أعود إلى المنصب، فإن حظر السفر سيعود أكبر من ذي قبل، وأقوى بكثير من ذي قبل".

وزاد: "لا نريد أن يقوم الناس بتفجير مراكز التسوق لدينا.. لا نريد أن يفجر الناس مدننا.. ولا نريد أن يسرق الناس مزارعنا.. لذا لن يحدث ذلك".

وكثيرا من يطلق ترامب تصريحات أثارت جدلا كبيرًا بشأن الإسلام والمسلمين، وسبق أن دعا إلى "حظر كامل وشامل على دخول المسلمين للولايات المتحدة".

كما رفض ترامب استقبال اللاجئين المسلمين، سواء كانوا سوريين أو غيرهم، ودعا إلى وقف المهاجرين من العراق وسوريا حتى التوصل إلى نظام أمني يمكن من خلاله معرفة من يشكل منهم خطرُا على الولايات المتحدة من عدمه.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأونروا تقدر مدة إعادة إعمار غزة

قال المتحدث باسم وكالة الأونروا جوناثان فاولر، اليوم الإثنين،10 يونيو 2024 ، إن مستوى الدمار الذي خلفه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة كبير جدا، ويحتاج أكثر من 20 عاما لمحوه وإعادة الإعمار.

وأضاف المتحدث الأممي أن إعادة الإعمار ستكون مهمة ضخمة للغاية، سيما عند إعادة بناء نظام التعليم، واستقبال الأطفال وضمان عودتهم إلى المدارس، وإعادة بناء العيادات المتضررة.

وأرجع صعوبة عملية الإعمار في غزة إلى مستوى الدمار الكبير جدا؛ تلال وأكوام من الأنقاض والحطام، فضلا عن الناس الذين يعيشون بين الأنقاض، والأماكن المليئة بالقنابل والذخائر غير المنفجرة.

وأوضح فاولر في مقابلة مع "الأناضول" أن الأونروا دفعت ثمنا غير عادي جراء الحرب، وفقدت 192 من موظفيها منذ السابع من تشرين الاول/ اكتوبر 2023، وهو رقم لم تشهده منذ إنشاء الأمم المتحدة عام 1945.

وأشار إلى أن نحو 170 من منشآت وكالة الأونروا في قطاع غزة تعرضت للقصف، ولحقت بها أضرار بدرجات متفاوتة.

ولفت إلى أن أكثر المنشآت تضررا هي المدارس بسبب توقف التعليم منذ بداية العدوان، وتحولها إلى ملاجئ طوارئ للمواطنين، الذي نزحوا إليها بحثا عن مكان آمن تحت حماية علم الأمم المتحدة.

وبين أن نحو 450 مواطنا قتلوا وأصيب أكثر من 1400 آخرين، في الغارات الإسرائيلية على منشآت وكالة الأونروا، أو بالقرب منها منذ بداية العدوان.

وقال فاولر إن هناك نمطا من التجاهل الإسرائيلي لعلم الأمم المتحدة ومواقعها، فليس هناك أي غموض حول مكان وجود مواقعنا، ومع ذلك شهدنا ضربات مباشرة على مبانينا.

وأكد أن "الأونروا" ستواصل العمل في غزة، رغم الدعوات الإسرائيلية لاستبدالها بوكالات أممية أخرى، وقال: "نحن مكلفون من الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولدينا مهمة محددة للغاية".

وتأسست الأونروا بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، الأردن، وسوريا، ولبنان، والضفة الغربية، وقطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مؤرخ يحذر من مغبة الاستقطاب السياسي في الولايات المتحدة.. أنصار ترامب جاهزون
  • لماذا أمر الله المسلمين بأن يتخذوا مقام إبراهيم مصلى؟ هذا الجواب
  • لماذا أمر الله المسلمين أن يتخذوا مقام إبراهيم مصلى؟ هذا الجواب
  • الحكم فى إعادة محاكمة متهم بقضية أحداث شغب السلام اليوم
  • الأونروا تقدر مدة إعادة إعمار غزة
  • هل يدمر بايدن نفسه؟
  • استطلاع: 60% من الأمريكيين يؤيدون ترحيل المهاجرين غير الشرعيين
  • حيث غاب ترامب.. بايدن يكرم قتلى الحرب الأميركيين بزيارة مقبرة
  • «الإفتاء» توضح صيغ تكبيرات يوم عرفات.. أحد مظاهر المسلمين في عيد الأضحى
  • كيف يمكن لمحاكمة ترامب أن تغير مصير الولايات المتحدة؟