أعلن المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، بدء دورة عمل لجان المجلس، تنفيذا لقرار وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني بإعادة تشكيل لجان المجلس الأعلى للثقافة مؤخرا.

وأعرب المجلس عبر «فيسبوك» عن أطيب الأمنيات بالنجاح والتوفيق لجميع اللجان، من أجل مواصلة عمل ما حققه زملائهم في الدورات السابقة وخير ممثلين وسفراء لكل التخصصات في المجالات الثقافية المتعددة وجسر للتواصل وفتح المجال لجميع المثقفين للمشاركة في كل أعمال وفعاليات المجلس.

قرار جديد عن لجنة ثقافة القانون وحقوق الإنسان

وكانت لجنة ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان بالمجلس الأعلى للثقافة،عقدت اجتماعها الأول يوم الثلاثاء الماضي برئاسة الدكتور خالد القاضي مقرر اللجنة، وبحضور جميع أعضاء اللجنة عدا عضوين اعتذرا لسفرهما خارج البلاد في مهام رسمية.

وطالبت اللجنة بتخصيص يوم للثقافة المصرية يعد بمثابة عيد لتكريم رموز الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية بوصفهم القوى الناعمة للمجتمع المصري وواجهة مصر الحضارية أمام العالم .

وكانت وزيرة الثقافة بصفتها رئيس المجلس الأعلى للثقافة، قد اعتمدت التشكيل الجديد للجان المجلس الأعلى للثقافة الدائمة، والبالغ عددها الـ 24 لجنة، لمدة عامين من تاريخ اعتماد القرار.

ويمكن معرفة تشكيل اللجان من خلال الاطلاع على الرابط التالي:

بالأسماء.. اعتماد تشكيل اللجان الدائمة للمجلس الأعلى للثقافة 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة وزارة الثقافة الأعلى للثقافة المجلس الأعلى للثقافة المجلس الأعلى للثقافة

إقرأ أيضاً:

ليبيا في المرتبة الأولى عالميا في عدد وفيات حوادث المرور!

أعلن المجلس الأعلى للدولة، أن “ليبيا تحتل المرتبة الأولى عالميا في نسبة وفيات حوادث المرور، بناء على التصنيف الدولي للسلامة المرورية”.

وبحسب المجلس، “فإن معدل الوفيات في ليبيا وصل إلى 73 وفاة لكل 100 ألف نسمة، مقارنة بالمعيار العالمي الذي يبلغ 20 وفاة لكل 100 ألف نسمة فقط”.

وجاء إعلان المجلس خلال اجتماع عقدته لجنة الأمن القومي بالمجلس الأعلى للدولة برئاسة السيد “سعيد ونيس” اجتماعًا، بحضور ممثلين عن الجمعية الليبية للسلامة المرورية وهم: رئيس الجمعية الليبية للسلامة المرورية الدكتور “أحمد محمد القاضي” ونائب رئيس الجمعية السيد “مطير جمعة الطريفي” ورئيس النشاط بالجمعية اللواء “سالم العكعاك” ومدير مكتب الإعلام والعلاقات بالجمعية السيد “زهير البحيري” بمقر ديوان المجلس.

وتمحورت بنود الاجتماع حول مناقشة توصيات الجلسة (99) للمجلس الخاصة بموضوع اللجوء والهجرة غير الشرعية مع لجنة الحقوق والحريات بالمجلس، إضافة إلى الاستماع إلى الجمعيه العربية للسلامة المرورية ومشاكل جودة الطرق العامة.

ودعا المجلس الأعلى للدولة، “إلى ضرورة تحسين البنية التحتية للطرق وتكثيف الحملات التوعوية،  كما أكد على أهمية تشديد الرقابة وتطبيق قوانين المرور بصرامة للحد من الحوادث المميتة والحفاظ على أرواح المواطنين”.

مقالات مشابهة

  • اللجنة النقابية بـ "الوفد" تشكر رئيس الحزب على تشكيل مجلس إدارة الجريدة وعقد أول اجتماع
  • اللجان المشتركة اجتمعت... إحالة 7 بنود الى لجان فرعية
  • ليبيا في المرتبة الأولى عالميا في عدد وفيات حوادث المرور!
  • صحة الشيوخ تناقش شروط منح تصريح مزاولة مهنة الطب لغير المصريين
  • صحة الشيوخ تناقش إعادة النظر في شروط منح «تصريح مزاولة مهنة الطب» لغير المصريين
  • المجلس البلدي: ضرورة تنظيم وضبط معايير السلامة لإعادة تدوير الإطارات
  • "الأعلى للثقافة" يعقد ندوة لشباب ذوى الهمم بدمنهور.. صور
  • إنتظام لجان الثانوية العامة بالمنيا
  • وكيل تعليم دمياط ل"رؤساء لجان الثانوية العامة" الطلاب أمانة في أعناقنا
  • الزمالك يعلن إعادة تشكيل فريق سلة السيدات وتكوين فريق لكرة القدم النسائية