شفق نيوز/ اتهم رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فارادكار، يوم الأحد، دولاً أخرى في الاتحاد الأوروبي والغرب عموما، بازدواجية المعايير على خلفية الصراع في الشرق الأوسط.

ووجه فارادكار اتهامه، عبر مقابلة مع الإذاعة الأيرلندية "آر تي إي"، إلى الاتحاد الأوروبي ودولاً غربية أخرى، وقال إن "عدم اتخاذ رد فعل مشابه للرفض المطلق لما فعله (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين في أوكرانيا، فيما يتعلق بإسرائيل، يُنْظَر إليه باعتباره ازدواجية في المعايير".

وكانت حكومة أيرلندا حذرت بعد مضي فترة قصيرة على عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة الفلسطينية على إسرائيل في السابع من الشهر الماضي من أن إسرائيل لا ينبغي لها أن تبالغ في رد فعلها في قطاع غزة وإلا فإنها ستخاطر بفقدان دعم دول أخرى لها.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، يسعى فارادكار من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، وقال إن بلاده تبنت في وقت مبكر موقفا واضحا مفاده بأن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها، لكنها ليس لها الحق في خرق القانون الإنساني.

وأعرب فارادكار عن قلقه من أن تؤدي ازدواجية المعايير من جانب بعض الدول إلى تقويض كفاح أوكرانيا، وصرح بأنه وزعماء أوروبيين كانوا يعملون بجد من أجل أن الحصول على دعم من الجنوب العالمي لأوكرانيا.

المصدر: الجزيرة

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل الاتحاد الاوروبي ايرلندا

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء النمساوي يعلن تسهيلات في عملية التصويت بانتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي

أعلن مجلس الوزراء النمساوي، عن تقديم تسهيلات للمواطنين للتصويت في انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي في حال تواجدهم خارج البلاد يوم التصويت في 9 يونيو المقبل.

وذكرت المستشارية النمساوية في بيان اليوم الجمعة - أنه في حالة التواجد خارج البلاد يوم 9 يونيو المقبل يمكن المشاركة في انتخابات الاتحاد الأوروبي بدون أي مشكلة.. مشيرة إلى ضرورة التقدم بطلب للحصول على بطاقة التصويت الخاصة بكل مواطن؛ ليكون جزءًا من تشكيل مستقبل أوروبا من خلال الدخول إلكترونيا للحصول على بطاقة "اي دي اوستريا" عبر البريد الإلكتروني والانضمام إلى قائمة تسجيل الناخبين.

وفي سياق متصل.. أكدت وزيرة شئون أوروبا في النمسا كارولين إدتشتادلر، أن خطة التعافي للاتحاد الأوروبي تستثمر في مستقبل مواطني أوروبا وينطبق هذا بشكل رئيسي على مشاريع تنمية القطاع الصحي.

وقالت الوزيرة إنها افتتحت مع وزير الصحة النمساوي يوهانس راوخ مركز "ميدلوفت" الطبي للرعاية الأولية في فيينا، مشيرة إلى أن هذا يضمن الوصول إلى الرعاية الطبية بتكلفة مناسبة ويغطي المدينة والمناطق الريفية.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء اليونان: سنثير في اجتماع الناتو موضوع تسمية مقدونيا الشمالية
  • وزير الإسكان يتابع موقف التعاون مع الاتحاد الأوروبي بشأن الاستخدام الآمن لمياه الصرف
  • الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه بشأن محاولات إسرائيل تصنيف الأونروا منظمة إرهابية‎
  • غالبية اليونانيين لديهم رأي جيد بشأن الاتحاد الأوروبي
  • مؤتمر بروكسل: هذا ما سمعه اللبنانيون
  • رئيس الاتحاد الأوروبي يرحب باقتراح الهدنة في غزة ويصفه بالواقعي
  • احتجاجات بشأن المناخ في برلين قبل الانتخابات الأوروبية
  • مجلس الوزراء النمساوي يعلن تسهيلات في عملية التصويت بانتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي
  • المجر: أوروبا تستعد للحرب مع روسيا
  • رئيس وزراء المجر: أوروبا تدخل مرحلة الاستعداد للحرب مع روسيا