علق الفرنسي ويلي سانيول مدرب منتخب جورجيا على مستقبل لاعبه خفيتشا كفاراتسخيليا، نجم نابولي، بعد تألقه الكبير مع البارتينوبي. وقدم كفارا (22 عاما) مستوى استثنائيا في موسمه الأول مع نابولي العام الماضي، إذ سجل 14 هدفا مع 17 تمريرة حاسمة في 43 مباراة بين الدوري ودوري أبطال أوروبا. وخلال الموسم الجاري، سجل كفارا ثلاثة أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة في 15 مباراة رسمية حتى الآن.

وقال سانيول في مؤتمر صحافي، أمس الأحد: «يلعب كفاراتسخيليا في ناد كبير مثل نابولي، لكن عمالقة عالم كرة القدم يهتمون به الآن أيضا، مثل برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونخ». وأضاف: «بالطبع اللعب في هذه الأندية هو حلم أي لاعب كرة قدم، يأمل جميع اللاعبين أن يرتدوا قميصا كهذا يوما ما ويفوزون بألقاب مهمة». ويمتد عقد كفاراتسخيليا مع نابولي حتى صيف 2027، لكن يقال إنه يتفاوض على تمديد عقده مع زيادة كبيرة في راتبه. وانضم كفاراتسخيليا إلى نابولي قادما من دينامو باتومي، في الصيف الماضي، مقابل 13.3 مليون يورو.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

«الرياضي» عُقدة شباب الأهلي في «سلة آسيا»

 
علي معالي (دبي)


قدم شباب الأهلي أداءً متميزاً في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة السلة، والتي أُسدل عليها الستار بصالة الشيخ سعيد بن مكتوم بدبي، حيث حل صيفاً للرياضي اللبناني، بعد الخسارة في النهائي بنتيجة 96-122، لتكون المرة الثالثة التي يفوز فيها الفريق اللبناني بلقب البطولة الآسيوية، ويستعد لتمثيل «القارة الصفراء» في بطولة العالم للأندية، والتي ستقام في سنغافورة من 12 إلى 15 سبتمبر المقبل بمشاركة أبطال القارات.
وأكمل الرياضي هيمنته على النسخة الحالية بتسجيله أعلى عدد من النقاط في البطولة، مع 18 رمية ثلاثية، وهو أعلى رقم أيضاً، كما تألق وائل عرقجي بتسجيله 31 نقطة، وصناعة 9 تمريرات حاسمة، وأحرز سيردومينيك بوينتر لاعب شباب الأهلي 25 نقطة، و7 متابعات، و9 تمريرات حاسمة، وكان تم اختيار وائل عرقجي أفضل لاعب في البطولة، نظراً لأدائه الرائع، وانضم إليه زميله ثون مايكر، فضلاً عن ماركوس جورج وترافين تيبودو «شباب الأهلي»، وسينا فاهيدي «شهرداري جورجان الإيراني»، في قائمة أفضل 5 لاعبين في البطولة.
وبالعودة إلى المباراة النهائية، فرض وائل عرقجي اسمه نجماً للقاء بحصيلة بلغت 31 نقطة و9 تمريرات حاسمة ومتابعتين، وأضاف الأسترالي ثون مايكر الثنائية المزدوجة، بواقع 26 نقطة و13 متابعة، والأميركي زاك لوفتون 15 نقطة، والبوسني ألميدان كيكانوفيتش 14 نقطة و7 متابعات، وأمير سعود 13 نقطة، فيما كان الأميركي سير دومينيك بوينتر الأفضل في شباب الأهلي بواقع، 25 نقطة و7 متابعات، و9 تمريرات حاسمة، وأضاف مواطنه ماركوس جورج 21 نقطة، وقيس عمر 15 نقطة، وحامد عبداللطيف 13 نقطة.
وأصبح الفريق اللبناني يمثل «عُقدة» كبيرة ومحطة عبور صعبة لـ «الفرسان» في بطولة آسيا، حيث سبق أن تقابل الفريقان في «نسخة 2016» ضمن نصف النهائي، وأقصى الرياضي وقتها شباب الأهلي 107-79 وحرمه من الوصول إلى النهائي، كما تواجه الفريقان في المجموعات مرتين، الأولى في 2017 وخسرها شباب الأهلي 116-55، والثانية في بداية «نسخة 2024»، والتي خسرها شباب الأهلي ضمن منافسات المجموعة الأولى بنتيجة 102-88، ثم جاءت المباراة النهائية، لتؤكد تفوق الرياضي، والذي يملك ذخيرة رائعة من اللاعبين المحليين والأجانب وتفوق على «الفرسان» 122- 96، ووجود شباب الأهلي في المباراة النهاية يحدث للمرة الأولى في تاريخ السلة الإماراتية.

أخبار ذات صلة طحنون بن زايد يهنئ رئيس الدولة ونائبيه وحكام الإمارات بحلول عيد الأضحى «الحطاب» و«فرح» يحصدان كأس الوثبة في لندن وروما

الترتيب النهائي
1- الرياضي
2- شباب الأهلي
3- هيروشيما دراجون فلايز
4- شهرداري جورجان

مقالات مشابهة

  • «الرياضي» عُقدة شباب الأهلي في «سلة آسيا»
  • وفاة الحارس ساركيتش عن 26 عاما بعد نحو أسبوع من اختياره أفضل لاعب في لقاء بلجيكا
  • مدرب فاركو يكشف أسباب الخسارة أمام الأهلي ويؤكد: نلعب بطريقة جديدة
  • مدرب إسكتلندا: لا نخشى ألمانيا
  • ”ليلة الرعب تنتظر الألمان: افتتاح يورو 2024 بمواجهة حاسمة مع اسكتلندا!”
  • السادس في 2024.. النزاهة تعلن تسلم مطلوب مدان من مصر
  • لتجديد دماء الفريق.. مدرب ليفربول الجديد يرسم خطة إبعاد صلاح
  • مدرب سموحة السابق: "حسام حسن عايز يشتغل لمصر ويفرح المصريين"
  • نابولي يقطع الطريق على الاتحاد السعودي في صفقة لوكاكو
  • نجم المنتخب الجورجي كفاراتسخيليا: حلم لنا أن نتواجد في يورو 2024 ونريد كتابة التاريخ