RT Arabic:
2024-06-14@07:54:37 GMT

أهلا بكم في نيويورك – مدينة الكوابيس!

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

أهلا بكم في نيويورك – مدينة الكوابيس!

مع ساسة ليس لديهم رؤية ولا أولويات تغرق نيويورك في مشاكل ستودي بها إلى الهاوية. غريغ غاتفيلد في "فوكس نيوز" يقترح أربع استراتيجيات لإنقاذ نيويورك.

في نيويورك التي يهاجر سكانها منها هربا من الجريمة والضرائب، لم يصوت سوى 11% من سكانها في الانتخابات المحلية. وسيبقى ساستها مرتاحين في مناصبهم. 

لا نسمع من الساسة سوى الوعود الفارغة.

فقد أعلن العمدة إريك آدامز عن خطة لإعادة البناء والابتكار للنهوض بالمدينة. لكن عندما يقترح العمدة مركزا لتطوير الألعاب الرقمية، أو منطقة ثقافية في جزيرة Governers، فهذه بالكاد تكون ضرورية لمدينة تتجه نحو الهاوية.

يقترح غاتفيلد خطة من أربعة بنود لإنقاذ المدينة. وأول هذه المقترحات هو ردع المهاجرين الباحثين عن مأوى؛ فقد استقطبت نيويورك أعدادا هائلة من هؤلاء على مدار 40 عاما بسبب سياستها الملزمة بإيجاد مأوى للمهاجرين. لكن هل يجب استضافة هؤلاء بالفنادق الفاخرة؟ لماذا لا يتم نصب الخيام أو الثكنات لهؤلاء؟

أما الاقتراح الثاني فهو إيقاف السرقة وجرائم مترو الأنفاق بدلا من التركيز فقط على جرائم القتل والاغتصاب؛ حيث ارتفعت نسبة السرقة من المتاجر إلى 64% في السنوات الأربع الماضية، بينما يقوم المشردون والمعتوهون بترويع الركاب، أو يدفعون أشخاصا إلى مسارات المترو ويرتكبون جرائم خطيرة. ولا يتم التعامل مع هذه الجرائم بجدية.

وهناك مشكلة كبيرة يجب الوقوف عندها وهي مسألة الضرائب الباهظة التي ترهق كاهل الشركات. فالفنادق تخسر أعمالها بسبب ضريبة التشغيل التي قاربت 6%، إضافة للضرائب العقارية الصارمة.

يدور المقترح الرابع حول حماية الجالية اليهودية الكبيرة والتي تبلغ 1.6 مليون نسمة. يرى غاتفيلد أن حماية هؤلاء من الهجمات المتكررة عليهم ضرورة ملحة.

وفي النهاية على ساسة نيويورك تجنب الوعود الفارغة والإنفاق المفرط وتحديد الأولويات كي تخرج "التفاحة الكبيرة" (لقب لمدينة نيويورك) من النفق المظلم.

المصدر: فوكس نيوز

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: انتخابات جرائم جرائم الاغتصاب ضرائب

إقرأ أيضاً:

ملياردير أسترالي يقترح خطة لـإغراق غزة بالمساعدات.. هذه تفاصيلها

قدم ملياردير أسترالي مقترحا لإدخال 10 آلاف طن مساعدات يوميا إلى قطاع غزة، للحد من الكارثة الإنسانية المتفاقمة نتيجة الحرب الإسرائيلي المستمرة على القطاع للشهر التاسع على التوالي.

وأوضح رئيس مؤسسة "مينديرو" الخيرية أندرو فورست، أنه قدم مقترحا لتصميم نظام "بوابات آمنة" على الحدود مع غزة، يسمح بتسليم 10 آلاف طن المساعدات الغذائية يوميا إلى الفلسطينيين، مشيرا إلى أنه ناقش الخطة مع الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين خلال الشهرين الماضيين.

وبحسب ما أوردته وكالة "سي إن إن" الأمريكية، فإن الملياردير الأسترالي تعهد بتقديم مبلغ 5 ملايين دولار لتحسين الممر البري الإنساني من الأردن إلى الأراضي الفلسطينية، من خلال بناء مستودعات تخزين للسماح بمرور المزيد من المساعدات.

كما عرض الموقع الرسمي لرجل الأعمال، فيديو قال فيه إن "الخطة الأكثر طموحا تتمثل في بناء بوابات آمنة في 3 نقاط على طول الحدود بين إسرائيل وغزة، يمكن أن تصبح جاهزة للعمل في غضون 3 أسابيع، إذا أعطت إسرائيل الضوء الأخضر لذلك".

وحاولت "سي إن إن" التواصل مع الجانب الإسرائيلي للحصول على تعليق حول الخطة، دون أن تتمكن من ذلك.



وأوضح تقرير الشبكة الأمريكية أن البوابات الآمنة "ستتم مراقبتها عن بعد في 3 نقاط لم يتم تحديدها بعد، على الحدود بين إسرائيل وغزة، وسيتم إجراء عمليات مسح ثلاثية الأبعاد للشاحنات التي تقوم بتوصيل المساعدات الإنسانية، عند الوصول والمغادرة من القطاع".

ويسمح المقترح بفحص الشاحنات عبر النظام ثلاثي الأبعاد ثم توجيهها إلى مجمع آمن، وبمجرد وصولها إلى هناك يغادر السائق ويعود إلى الاحتلال الإسرائيلي، بينما يفتح باب آخر للمجمع من ناحية قطاع غزة ويدخل سائق آخر ليستكمل رحلتها إلى الجانب الفلسطيني.

ويتم فحص الشاحنات مجددا على الجانب الفلسطيني، قبل أن يتم فصل المقصورة لتفريغ المساعدات ثم إعادتها مجددا إلى "إسرائيل"، مع اتباع نفس الإجراءات التي تم اتخاذها عند الدخول.

ومع عمليات التفتيش الإسرائيلية للشاحنات، بات مرور المساعدات معطلا إلى قطاع غزة، وفق "سي إن إن".

وحاولت الولايات المتحدة ودول أخرى في المنطقة تقديم المساعدات عبر الإنزال الجوي، ثم قررت واشنطن بناء رصيف عائم للسماح بتسليم الإمدادات القادمة من بلدان مختلفة عبر البحر، لكن هذا الرصيف واجه صعوبات وتوقف توصيل المساعدات عبره مؤقتًا.

مقالات مشابهة

  • دعم فلسطين هو المعيار.. مبادرات لمحاسبة ساسة بريطانيا في الانتخابات
  • وفد فرنسي يقترح إقامة مؤتمر لدعم الإسكندرية في ملف البحر الأبيض (صور)
  • متظاهرون داعمون لفلسطين يستهدفون مقرات رسمية في نيويورك بينها الأمم المتحدة
  • الولايات المتحدة تحذر من أن مدينة الفاشر يمكن أن تسقط في أيدي الدعم السريع قريباً
  • نيويورك تايمز: أوضاع الفلسطينيين في الضفة بلغت الحضيض
  • استبعاد نجم ألمانيا في يورو 2024
  • ملياردير أسترالي يقترح خطة لـإغراق غزة بالمساعدات.. هذه تفاصيلها
  • الاتحاد الأوروبي يقترح فرض عقوبات على شركة شحن النفط الروسية "سوفكومفلوت"
  • إيمان كريم تشارك بمؤتمر الدول الأطراف لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في نيويورك
  • مصادر المردة: هؤلاء عاجزون عن كسر سليمان فرنجية