استقبلت فنادق مرسى علم 14 ألف سائح أجنبي من مختلف الجنسيات من دول أوروبا على مدار 48 ساعة الماضية، على متن 67 رحلة طيران، حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطار، وسط إجراءات وقائية واحترازية ومراجعة الإجراءات الأمنية بصالات الوصول والاستقبال.

مرسى علم تستقبل آلاف السياح

وأشار عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى انتعاش حركة السياحة بفنادق مرسى علم، إذ استقبلت 14 ألف سائح أجنبي على مدار 48 ساعة الماضية، على متن 67 رحلة طيران، وذلك ضمن 126 رحلة طيران من المقرر وصولها على مدار الأسبوع الجاري.

 

فنادق مرسى علم كاملة العدد

ولفت «عثمان» إلى انتعاش سياحة الشتاء على شواطئ مرسى علم، تزامنا مع بدء موسم السياحة الشتوي في أوروبا واقتراب أعياد الكريسماس ورأس السنة، لافتاً إلى ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق إلى 80%، حيث أعلنت عدد من الفنادق والمنتجعات السياحية أنها كاملة العدد، وذلك عقب استقبالها آلاف السائحين الأجانب من 12 دولة أوروبية على رأسها ألمانيا وإيطاليا وبولندا والتشكيك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم مطار مرسي علم رحلة طيران رحلة طیران مرسى علم

إقرأ أيضاً:

حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية في مرسى علم

نظمت جمعية أبو سلامة للحفاظ على البيئة البحرية، وجمعية هيبكا، احتفالية بمنطقة صمداي بمدينة مرسى علم، لـ30 طفلا، للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية، والمشاركة بحماية البيئة، للحفاظ على الموارد الطبيعية، بالتعاون مع جمعية السياحة البيئية بمرسى علم، ومحمية جزر البحر الأحمر الشمالية ومكتب القصير، بمناسبة يوم البيئة العالمي الذي يقام هذا العام تحت شعار «أرضنا مستقبلنا.. معا نستعيد كوكبنا».

دعم العمل البيئي

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أهمية مؤسسات المجتمع المدني في دعم العمل البيئي وتوسيع دائرته بين الأطفال والشباب، لخلق جيل قادر على حماية بيئته، شريك في استعادة كوكبنا، وجعل العادات البيئية جزء أصيل من حياته اليومية، خاصة من خلال مشروعات دعم السكان المحليين بالمحميات كمشروع التوظيف المستدام لنساء قبيلة العبابدة، الذي يعمل على رفع مستوى المعيشة، من خلال إعادة التدوير بالحرف اليدوية التي تعكس تراثهم الثقافي والبيئي، الذي يعد أحد العوامل الجاذبة للسياحة البيئية في مصر.

وتضمنت الاحتفالية، تنظيم ندوة للتوعية بأهمية محمية صمداي، وما تمتلكه من ثروات طبيعية، وأسباب إعلانها محمية طبيعية، كذلك تنفيذ حملة نظافة لشاطئ منطقة صمداي، للتوعية بأهمية تعزيز إدارة المخلفات في المحميات الطبيعية، لحمايتها والحفاظ على مواردها الطبيعية، والتنوع البيولوجي، ودعم المشاركة في مبادرات التنظيف للحفاظ على الموارد الطبيعية.

كما شملت الاحتفالية، تنظيم عدد من الأنشطة التفاعلية الترفيهية والبيئية للأطفال المشاركين، لتعرفيهم بأساليب المشاركة في العمل البيئي بطرف شيقة وجديدة.

ومن الجدير بالذكر، أن جزيرة «صمداي»، تقع بالبحر الأحمر، وتبعد نحو 7 كيلومترات جنوب شرق ساحل مرسى علم، حيث تأخذ شكل حرف u أو حدوة الحصان، ويعد الدولفين الدوار والمغزلي، من أكثر وأشهر الأنواع الموجودة حول الجزيرة، التي تعد ثالث محمية للدلافين من نوعها في العالم.

مقالات مشابهة

  • السياحة: تسيير 274 رحلة طيران للحج السياحي إلى السعودية
  • شركة طيران تعوض ركاب بعد نجاتهم من رحلة مميتة
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • موعد بدء التحويلات بين المدارس 2025.. اعرف الضوابط كاملة
  • «الدبيبة» يصدر تعليمات بتسيير رحلة طيران لنقل «الحجيج»
  • هبوط أول رحلة لـ "طيران الخليج" في مطار سوتشي
  • لماذا سيفشل قرار مجلس الأمن بوقف الحرب في غزة؟.. نخبرك القصة كاملة
  • حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية في مرسى علم
  • 60 ثانية على الكارثة.. مشهد يحبس الأنفاس في مطار مشهور (فيديو)
  • تدشين أول رحلة طيران مباشر بين اليمن والكويت ابتداء من السبت المقبل