قال سعادة محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، رئيس اللجنة التنفيذية للصادرات لمكتب أبوظبي للصادرات “أدكس” ، إن دولة الإمارات تمتلك بنية تحتية متطورة عززت من مكانتها مركزا عالميا للتجارة، وساهمت في استقطاب الاستثمارات الأجنبية في مختلف المجالات.

وأضاف سعادته في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام”، أن مكتب أبوظبي للصادرات يعتزم خلال المرحلة المقبلة تمويل المصنعين الإماراتيين لدعم وصول منتجاتهم للأسواق الخارجية، والذي سيسهم في تعزيز مكانة وحضور الشركات الوطنية في الأسواق العالمية، لا سيما التي لا يتواجد بها المصدر المحلي.

وقال إن التمويلات التي قدمها المكتب أبوظبي للصادرات بلغت 2.5 مليار درهم، فيما يستهدف المكتب رفع تمويلاته إلى نحو 3 مليارات درهم مع نهاية العام الجاري 2023.

وأضاف : “ انطلاقنا من حرصنا على توسيع نطاق شراكاتنا الاستراتيجية، وقع المكتب 14 اتفاقية ومذكرة تعاون مع مؤسسات محلية وإقليمية ودولية، ساهمت في تنمية ودعم الصادرات الوطنية وترسيخ مكانة الدولة على خريطة التجارة العالمية”.

وأشار سعادته إلى أن “أدكس” يساهم في زيادة تنافسية الصادرات الوطنية، من خلال تقديم تسهيلات ائتمانية لتمكينها من توسيع أنشطتها التجارية لوصولها إلى الأسواق العالمية، إضافة إلى تقديم التمويلات والضمانات للمستورد الخارجي لشراء سلع وخدمات من مصدّر إماراتي وفق شروط ملائمة ومزايا تنافسية.

وقال مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، إن مكتب أبوظبي للصادرات أسهم منذ تأسيسه في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز قدرته التنافسية، تماشياً مع توجهات الدولة الهادفة إلى تحقيق التنوع الاقتصادي وجعلها ركيزة أساسية للتنمية المستدامة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: أبوظبی للصادرات

إقرأ أيضاً:

“أرحومة” يتفقد مكاتب العمل والتأهيل تراغن

الوطن| متابعات زار وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية عبدالله أرحومة رفقة عدد من مدراء الإدارات، مكتب العمل والتأهيل تراغن، وذلك في إطار حرصه على متابعة سير العمل بمختلف مكاتب العمل والتأهيل للرفع من مستوى أدائها بما ينعكس على تقديم الخدمات التي تليق بالمواطن الليبي في كافة ربوع البلاد. والتقى بعميد بلدية تراغن المكلف محمد حمود عميد بلدية تراغن وأعضاء المجلس البلدي تراغن، ووقف أهم الاحتياجات والصعوبات والعوائق التي تواجه سير عمل المكتب، والتي من بينها حاجة المكتب لإجراء أعمال الصيانة اللازمة ضمن خطة الوزارة لتحويل مكاتب العمل إلى مكاتب عمل نموذجية تقدم أفضل الخدمات للمواطنين. وأصدر تعليماته لمدير إدارة المشروعات بإجراء المقايسة اللازمة وإدراج المكتب ضمن مشاريع الصيانات التي تنفذها الوزارة للعام 2024، كما أكد على تضمين مكتب العمل والتأهيل تراغن ضمن المرحلة الثانية للخطة التدريبية للوزارة والتي ستنطلق خلال الفترة القادمة، بالإضافة لحصة المكتب من التدريب الخارجي ،مشيراً أن مكتب العمل والتأهيل تراغن ومناطق الجنوب ستستفيد من برنامج المشروعات المتوسطة والصغرى ومتناهية الصغر في حال تمت الموافقة على البدء في انطلاقها . الوسومعبدالله أرحومة ليبيا وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية

مقالات مشابهة

  • “أرحومة” يتفقد مكاتب العمل والتأهيل تراغن
  • محمد الدردوري: المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة أصبحت شريكا أساسيا في تنزيل السياسات الاجتماعية
  • السويدي” صامويل بارك” بطلا للنسخة الـ50 من ” محاربي الإمارات”
  • «أبوظبي للصيد» يستهدف استقطاب كبرى المؤسسات الدولية
  • مجمع زايد بالفجيرة يستضيف فعاليات اليوم العالمي للريشة الطائرة
  • “الهوية والجنسية” تطلق الهوية المرئية لشعار “جمارك الإمارات” كهوية رسمية موحدة لقطاع الجمارك
  • “أبوظبي للغة العربية” يعلن القوائم الطويلة للمتقدمين لبرنامج “المنح البحثية”
  • القائد العام لشرطة أبوظبي: رئيس الدولة رمز الخير في جهود الإغاثة الإنسانية العالمية
  • “نواتوم” تدخل سوق الخدمات البحرية التركية
  • 1.1تريليون درهم أصول “مبادلة” بزيادة 9.45% و 99 مليار درهم عائداتها في 2023