أعلنت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، تنفيذ قافلة طبية بقرية كفر أبو شهبة في مركز إهناسيا غرب بني سويف على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1579 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان، بالإضافة إلى التحاليل.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ونظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 100 مواطن، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ100 مواطن.

فحص المواطنين في 8 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية كفر ابو شهبه في مركز إهناسيا غرب بني سويف ، فحص المرضى في 7 تخصصات بـ8 عيادات تخصصية، وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان.

إجراء 50 تحليلا بمعمل الدم مجانا

وتضمنت القافلة إجراء 50 تحليلاً بمعمل الدم، و39 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 15حالة أشعة، واستصدار 8 قرارات علاج على نفقة الدولة، وتحويل 4 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء 115 أشعة موجات فوق صوتية لعدد من الحالات، و15 حالة اشعة اسنان.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بني سويف قافلة طبية صحة بني سويف مركز إهناسيا حياة كريمة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

موسم الحج.. تسيير قافلة طبية للمسنين غير القادرين على المكوث في خيام عرفات

أعلنت الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة تسييرها قافلة طبية للعجزة والمسنين والمرضى غير القادرين على المكوث في خيام عرفات.

ووفقا للهيئة، فإن عدد المسجلين في القافلة 60 حاجا وحاجة متضمنة حافتلين كبيرتين و 4 سيارات إسعاف مجهزة ومدعومة بعناصر طبية وطبية مساعدة.

وقالت الهيئة إن القافلة ستتضمن وقوف هذه الفئة من الحجاج بعرفة والنفرة بهم إلى مزدلفة ومن ثم العودة بهم إلى فنادقهم لعدم استطاعتهم المبيت في منى.

المصدر: هيئة الحج والعمرة

الحج Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • موسم الحج.. تسيير قافلة طبية للمسنين غير القادرين على المكوث في خيام عرفات
  • محافظ أسوان يُتابع قافلة وادى الصعايدة العلاجية لمناظرة 821 مواطن
  • محافظ أسوان يتابع تقديم الخدمات الصحية لـ821 مواطنا بقرية الإيمان بوادى الصعايدة
  • «صحة الشرقية» تقدم خدمة مجانية لأكثر من 1500 مريض في قافلة طبية بقرية تانيس
  • الكشف وتوفير العلاج لأكثر من 900 حالة في قافلة طبية ببني سويف
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • الكشف على 902 مواطن في قافلة طبية مجانية بدشنا ضمن "حياة كريمة"
  • صحة قنا تدفع بقافلة مجانية إلى قرية أبومناع بمركز دشنا
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٧٢ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الكشف على ١٠٨٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في أبوحمص بالبحيرة