احتفت الهيئة العامة لقصور الثقافة بتخرج دفعة جديدة من مشروع «ابدا حلمك»، بحضور عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأعرب البسيوني عن سعادته بتخريج دفعة ابدا حلمك في الخارجة، قائلا: نشهد سويا حلما جديدا يتحقق في مشروعنا الكبير «ابدأ حلمك» لاكتشاف مواهب وكنوز مصر في قلب محافظة عزيزة علينا جميعا.

. محافظة الوادي الجديد.. عاصمة الثقافة المصرية لعام 2023، والتي أكدت بحق أن ثروة الوطن الحقيقية في أبنائه.

وجاء في نص الكلمة: «أنتهز هذه الفرصة لأتوجه بكل الشكر والتقدير للدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة على دعمها الكامل للمشروع وكافة مشروعات وبرامج الهيئة؛ لعل من أهم مظاهر التنمية المستدامة التي ننشدها هو الاهتمام ببرامج بناء الإنسان كونه أساس التنمية في جمهوريتنا الجديدة.. وتعد برامج ومشروعات رعاية واكتشاف الموهوبين ووضعهم على أولى خطوات الطريق من أهم محاور استراتيجية عمل وزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة التي تسير بخطى ثابثة في هذا المشروع الكبير والمهم، والذي نحتفل اليوم وغدا بتخريج دفعة جديدة من دفعاته ليبلغ عدد المحافظات التي صارت لها فرقا مسرحية نوعية في هذا المشروع 8 محافظات، ونسعى لأن تضم راية المشروع كافة محافظات مصر تحقيقا لمبدأ العدالة الثقافية.

وتابع: لا يفوتني أن أقدم الشكر والتقدير للجنة العليا لمشروع ابدأ حلمك وللمخرج الفنان أحمد طه المدير الفني للمشروع، والصديق الفنان هاني كمال المدير التنفيذي، وللسادة المدربين والمخرجين المشاركين بالمشروع في الوادي الجديد وفي كل المحافظات التي شهدت فعالياته.. وأشكر جميع الزملاء بإدارات الهيئة وفرع ثقافة الوادي الجديد على جهودهم المبذولة به، متوجها بالتهنئة لأبطال وبطلات ونجوم المسرح الجدد.. دفعة ابدأ حلمك بمدينة الخارجة بالوادي الجديد، فهم الهدف الأسمى والأهم من وراء تواجدنا اليوم.. خالص محبتي واحترامي لكم.. وبالتوفيق في القادم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المستدامة الثقافة المصرية العدالة الثقافية الفعاليات الثقافية المدير الفني الهيئة العامة لقصور الثقافة ابدأ حلمک

إقرأ أيضاً:

بعروض الإسماعيلية.. قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول

اختتمت فعاليات المهرجان الدولي للطبول في دورته الحادية عشرة، التي أقيمت برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، تحت شعار "حوار الطبول من أجل السلام" بهدف تعزيز التواصل الثقافي والإنساني بين الشعوب.

عروضًا فنية لفرق الشرقية والأنفوشي

 

 وقدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، خلال مشاركتها بالمهرجان عروضًا فنية لفرق الشرقية والأنفوشي والإسماعيلية.

فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية في الحفل الختامي للمهرجان الدولي للطبول 

 

وقدمت فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية خلال الحفل الختامي عددًا من الاستعراضات الغنائية التي تمثل الفن الشعبي "الضمة، يا حمام" بقيادة عمرو عجمي.

عروض فرقة الشرقية للفنون الشعبية

 

كانت الهيئة قد أعدت من خلال الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم برنامجًا ثريًا في المهرجان شهد مشاركة فرقة الشرقية للفنون الشعبية بمجموعة من الفقرات الاستعراضية بقيادة الفنان أحمد واصف منها التحطيب، الفرح الشرقاوي وغيرها من الرقصات المستوحاة من الفلكلور الشعبي التي أشعلت حماسة الجمهور، بجانب عرض قدمته فرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية، بقيادة المايسترو عزت بسيوني، تضمن باقة متميزة من الأغاني الطربية والتراثية التي تعتمد على الإيقاع.

مقالات مشابهة

  • فعاليات متنوعة للأطفال بالمكتبة المتنقلة ضمن أنشطة قصور الثقافة ببشاير الخير
  • قصور الثقافة تقدم العرض المسرحي "مركب بلا صياد" بالفيوم 
  • بعروض الإسماعيلية.. قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول
  • قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول (صور)
  • خلال العطلة الصيفية… ثقافة الحسكة تطلق برنامجاً لتنمية مواهب الأطفال
  • حضرموت.. تدشين مشروع تأهيل ميناء الوديعة البري الجديد
  • في الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات واحتفالات متنوعة باليوم العالمي للبيئة
  • تعرف على فعاليات قصور الثقافة هذا الأسبوع
  • الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات
  • أبرز الحاضرين لـ جنازة والدة وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني