كشف رئيس الوزراء المصري عن موقف مصر من اتفاقية كامب ديفيد، والسلام مع إسرائيل في ظل الهجوم الذي ينفذه الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.

إقرأ المزيد "هل تؤثر تهديدات الحوثيين لإسرائيل على مصر؟".. خبير عسكري يكشف تفاصيل هامة

وقال رئيس الوزراء المصري خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أثناء الرد على 16 طلب إحاطة بشأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمنع محاولات التهجير القسري للفلسطيين من قطاع غزة، إن موقف مصر ثابت من الالتزام باتفاقية السلام، ولكن في المقابل إسرائيل وما تقوم به في فلسطين يمثل تهديدا للأمن المصري.

وشدد رئيس مجلس الوزراء، أن أي تهجير قسري لأهالي قطاع غزة يمثل تهديدا واضحا للدولة المصرية.

وأكد مدبولي، أن مصر تتمسك برفض التهجير لأهالي فلسطين، مشيرا إلى أن كافة المسؤولين في مصر وجهوا رسائل لكل المسؤولين على المستوى الدولي ورسالة تحذير من التصعيد في فلسطين.

وأشار إلى أن تهجير أهالي فلسطين معناه تصفية القضية الفلسطينية، وهو أمر غير مقبول تماما، مؤكدا أن مصر تتمسك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

من جانبه، طالب النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بتشكيل لجنة فورا لدراسة المعاهدة المصرية الإسرائيلية "كامب ديفيد"، قائلا: "تطلع مجلة إسرائيلية تقول إن مصر اخترقت المعاهدة وعدونا الأساسي مصر".

كما طالب النائب بطرد السفير الإسرائيلي، قائلا: "يجب استدعاء السفير وطرد هذا الكلب"، مشيرا إلى صمود الشعب المصري بعد عام 1967، قائلا: "هنجوع معاك يا ريس كنا بناكل طقة واحدة، وانتصرنا مع عبد الناصر الذي قال ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة".

وأعلن "الثقة في القيادة السياسية والجيش العظيم لن يسمحوا لأي كائن من كان والسيسي لن يسمح بالاعتداء على أمن مصر القومي".

وقال: "هذه لحظة فلسطين التي يرفع علمها في كل بيت مصري"، متابعا: نقف صفًا واحدًا خلف القائد، وليبقى التراب الوطني المصري وهامة فلسطين مرفوعة".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

مشاريع متلكئة ومدارس طينية.. الديوانية تكشف عن صرف 4 مليارات دون جدوى

طالب عضو مجلس المحافظة حسن دنين الهلالي، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بشمول محافظة الديوانية باللجنة المشكلة من قبل الرقابة المالية وهيئة النزاهة الاتحادية للتحقيق بكل الموازنات السابقة، فيما أشار الى ان ما يقارب 4 مليارات صرفت دون جدوى. وقال الهلالي، في حديث خاص للسومرية نيوز، ان "محافظة الديوانية بحاجة الى وقفة من قبل الجميع وخصوصا الحكومتين المحلية والمركزية حتى نستطيع التغلب على المشاكل الحاصلة في الشارع الديواني والسيطرة على حالة الغضب التي تسود المحافظة وتحقيق المطالبات بحلول جذرية".

وطالب عضو مجلس المحافظة، رئيس الوزراء بان "تشمل الديوانية باللجنة المشكلة من قبل الرقابة المالية وهيئة النزاهة الاتحادية للتحقيق بكل الموازنات السابقة التي صرفت ما يقارب 4 ترليون من التخصيصات دون جدوى ولا توجد الى الان بنى تحتية".

وأضاف ان "المحافظة تفتقر الى ابسط مقومات الحياة، وهناك انهيار كامل بمنظومة الكهرباء التي ترتبط بصورة مباشرة مع حياة المواطن والتي تسببت بحالة من الغضب والمطالبات الشديدة بالتدخل العاجل من قبل رئيس مجلس الوزراء لمعالجة هذه المشاكل من خلال زيارة ميدانية مع الوزراء المعنين (الصحة والكهرباء)".


وتابع، ان "الاف المشاريع بالمحافظة متلكئة منها مجمعات السكنية ومدارس (طينية وكرفانية)"، مشيرا الى ان "قطاع الصحة يفتقر للبنى التحتية والأجهزة العلاجية للمرضى ولا توجد علاجات كافية للمواطن رغم المليارات التي صرفت".

واكد الهلالي، على ان "اغلب المشاكل التي تواجهها المحافظة سنطرحها امام السوداني، بالإضافة الى المطالبة بزيادة التخصيصات المالية لهذه المحافظة لحلحلة هذه المشاكل"، موضحا ان "الالاف من أبناء المحافظة الخريجين يتظاهرون في الشوارع من اجل المطالبة بدرجات وظيفية".

واختتم قوله بأنه " لا توجد أي فرص أخرى للعمل لان المحافظة تفتقد للصناعة والزراعة وهذه القطاعات تحتاج الى تنشيط خصوصا الجانب الاستثماري والخاص، بالإضافة الى ان المصانع والمعامل بحاجة الى تدخل عاجل وفوري".

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء الأردني السابق: مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة انتفاضة دولية ضد الاحتلال
  • مشاريع متلكئة ومدارس طينية.. الديوانية تكشف عن صرف 4 مليارات دون جدوى
  • السيسي يطالب بانسحاب إسرائيل من رفح ووقف حرب غزة
  • مؤتمر الأردن يطالب بإدخال المساعدات لغزة وحرمان إسرائيل من سلاح التجويع
  • السيسي وملك الأردن يصدران بيانا حول فلسطين
  • عاجل| السيسي يجتمع برئيس مجلس الوزراء
  • بن غفير يطالب نتنياهو بضمه لحكومة الحرب بعد استقالة غانتس
  • البيطريين تكشف عن نصائح حول شراء الأضحية وتحذر من بعض طرق الغش
  • الرئيس عباس يطالب بابا الفاتيكان مواصلة جهوده لوقف حرب غزة
  • عاجل - أخبار فلسطين الآن.. الاحتلال يقصف منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة