استقبل الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية اليوم الدكتور احمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية والدكتور السيد العقدة والدكتور وائل الدرندلي، أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بحضور الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

ورحب  الدكتور أحمد القاصد بضيوف الجامعة وأشار  القاصد إلي أن التعاون القائم بين الهيئة وجامعة المنوفية يهدف إلى اتخاذ خطوات جادة لتأهيل المستشفيات التابعة للجامعة للحصول على الاعتماد.

محافظ المنوفية: إقامة 6 مستشفيات عملاقة بأشمون والشهداء والسادات ومنوف وشبين وقويسنا بيطري المنوفية: ضبط خمسة ذبائح خارج المجازر ولحوم غير صالحة للاستهلاك بالسادات

 وأضاف رئيس الجامعة أن المستشفيات الجامعية ومعهد الكبد  القومي من أهم الركائز الاساسية فى تقديم خدمة صحية متميزة لأبناء محافظ المنوفية والمحافظات المجاورة حيث تقدم المستشفيات الجامعية منظومة علاجية متكاملة قائمة على خبرات اعضاء هيئة التدريس إلى جانب مواكبة التطور العلمى والتكنولوجى فى وسائل التشخيص والعلاج، وبرامج طب الأسرة ومكافحة العدوى.

وأشار رئيس الجامعة إلي أن مستشفيات جامعة المنوفية تضم   22 قسما موزعة على 5 مستشفيات هي مستشفى الطوارئ والحالات الحرجة، المستشفى الرئيسى، المستشفى التخصصي، مستشفى علاج الأورام، مستشفى منشأة سلطان وتضم كوادر طبية  متميزة.

وأكد رئيس الجامعة، أن الجامعة  تمتلك مراكز طبية متميزة  مثل معهد الكبد القومي بالجامعة من اوائل المستشفيات التي بدأت بزراعة الكبد في مصر منذ عام ١٩٩١ ويضم العديد من العيادات المتخصصة بطاقة استيعابية ٣٥٠ سرير الي جانب معهد علاج الأورام الذي يتولي منذ إنشائه خدمة تشخيص وعلاج  مرضي الأورام بالمحافظة  والمحافظات المجاورة .

واشاد رئيس الجامعة بما توفره الهيئة  من خدمات وبرامج تدريبية، وورش عمل وندوات لتنمية مهارات وقدرات العاملين بالقطاع الصحي على تطبيق جودة الرعاية الصحية

من جانبه أكد  الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن المرحلة الراهنة تحتاج إلى تضافر جهود جميع الشركاء من أجل نجاح منظومة الصحة الجديدة من خلال توفير رعاية صحية بأعلى مستويات الجودة العالمية بما يتماشى مع توجيهات القيادة السياسية وأهداف رؤية مصر 2030.

وأشاد بالدور الرئيسي لجامعة المنوفية ومستشفياتها بالمنظومة الصحية والنموذج الفريد الذي تقدمه لوحدات الرعاية الأولية، معربا عن سعادته بالارقام والاحصائيات الخاصة بالخدمات التي تقدمها مستشفيات ومعاهد جامعة المنوفية.

وثمن التعاون القائم بين الجهاز التنفيذي لمحافظة المنوفية وقيادات الجامعة من أجل توفير خدمات صحية لائقة لأبناء المحافظة بالإضافة إلى المرضى المترددين على المستشفيات من المحافظات المجاورة، فضلاً عن حرصهم على إقامة المشروعات الصحية الجديدة وبالمواصفات العالمية، وهو ما ينعكس في سبل التعاون المشترك مع الهيئة خلال الفترة المقبلة في اطار الاستعداد لحصول المنشآت على الاعتماد وفقاً للمعايير الوطنية الصادرة عن الهيئة لتقديم خدماتها في اطار الاسراع من تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاعتماد والرقابة الصحية الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية الدكتور أحمد القاصد المستشفيات الجامعية المنوفية اليوم والرقابة الصحیة جامعة المنوفیة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، وفد هولندي برئاسة الدكتور هوب مود الأستاذ بجامعة ماسترخت الهولندية، والدكتور ستيفانو لوكاتلي الاستاذ بجامعة ماسترخت الهولندية، بحضور الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور على أبو شوشة نائب رئيس الجامعة الأسبق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور يحيى زكريا عميد كلية الزراعة، والدكتور فاروق العايدى الباحث الرئيسي للمشاريع البحثية المشتركة مع الجانب الهولندي.
وصرح الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، بأن الزيارة تأتي في إطار دراسة التعاون العلمي بين جامعة كفر الشيخ وجامعة ماسترخت في مجال رفع كفاءة مهارات طلبة الجامعة في المجال الزراعي وتدريب بعض الطلبة في جامعة ماسترخت الهولندية ولمدة ثلاثة أشهر. 
وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن اللقاء تناول بحث سبل التعاون والتدريب الذي يختص بتنمية الزراعة للارتقاء بالمستوى العلمي لطلبة الجامعة وإجراء البحوث الخدمية المختلفة التي تخدم قطاع الزراعة لتلبية احتياجات السوق المحلي والإقليمي والدولي من خلال الاعتماد على أحدث الوسائل العلمية والتكنولوجية في الزراعة والتي تتواكب مع المتطلبات العلمية الحديثة والذي يعود بالنفع على خدمة المجتمع المحلي، معربا عن تقديره لتعاون العديد من الهيئات والمؤسسات، مؤكدا أهمية التواصل معها تحقيقا لرؤية مصر 2030 بتشجيع التعاون الدولي والتنمية المستدامة.
ومن جانبه أشار الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أنه تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين كلية الزراعة وجامعة ماسترخت الهولندية، للوقوف على مدى التقدم العلمي بالجامعة، وكذلك التعرف على إمكانيات الجامعة، وبحث سبل التعاون المستقبلي في مجال إعداد وتدريب الطلبة والخرجين.
وزار الوفد الهولندي، كلية الزراعة بالجامعة ومزرعة قسم البساتين وموقع الزراعة المحمية، كما التقى أعضاء هيئة تدريس الكلية بالوفد الزائر، للتعرف على الإمكانيات المتاحة.
كما تعرف الوفد الزائر على المعامل والمراكز المعتمدة بها، حيث صاحب الوفد الدكتور فاروق العايدي، الباحث الرئيسي للمشروع الدولي المشترك، حيث زار الوفد المعمل الدولي المعتمد لفسيولوجيا وتربية الحاصلات، وأيضا مركز التميز ومعمل أمراض النبات المعتمدين دوليا.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس اجتماع لجنة الاحتياجات
  • محافظ الأقصر يبحث مع مدير عام فرع الاعتماد والرقابة الصحية سبل ضمان جودة خدمات التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الأقصر يستقبل مدير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لبحث التعاون
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يبحث سُبل التعاون مع «ماسترخت الهولندية».. تفاصيل
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماعا موسعا لأعضاء هيئة التدريس بالتربية النوعية
  • رئيس جامعة المنوفية يهنئ المحافظ والأهالي بالعيد القومى ١١٨ للمحافظة
  • محافظ المنوفية يستقبل رئيس الجامعة ويؤكد استمرار التعاون المشترك
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الطالبات بكلية التربية النوعية في أشمون