نوفمبر 23, 2023آخر تحديث: نوفمبر 23, 2023

المستقلة/- أعلنت وزارة التربية العراقية، اليوم الخميس، عن زيادة وتيرة توزيع الكتب المنهجية بين مدارس البلاد، وذلك بعد تأخرها في تجهيز العديد من المدارس بحصصها من المناهج الدراسية المختلفة رغم بدء العام الدراسي في الأول من شهر تشرين الأول الماضي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد، في تصريح صحفي، إن الوزارة حققت نسباً متقدمة بتوزيع المناهج الدراسية لمختلف العناوين من الكتب المنهجية والتي تم إيصالها إلى المدارس لتوزيعها بين التلاميذ والطلبة.

وأضاف السيد أن الوزارة مستمرة في جهودها الحثيثة والمضاعفة لتأمين حصص جميع التلاميذ والطلبة من المناهج الدراسية وللمراحل كافة وبحسب الخطة التي اعدت بهذا الصدد.

وفي السياق ذاته، أفاد مدير عام تربية الكرخ الثانية الدكتور قيس الكلابي، في حديث صحفي، بأنه تم تجهيز المدارس بالمناهج الدراسية، والمستلزمات المدرسية إضافة إلى حاجتها من الأثاث المكتبي والرحلات، واعتماداً على الحاجة الفعلية لكل منها.

وأوضح الكلابي أن الوزارة وضعت جدولاً معد مسبقاً من قبل قسم الإدارة والتجهيزات، وبمتابعة مباشرة من مديريته، ليتم التجهيز الفوري والسريع لكل مدرسة.

ويأتي هذا التحرك من قبل وزارة التربية العراقية لتدارك التأخر الذي حدث في توزيع الكتب المنهجية، والذي أدى إلى حرمان العديد من التلاميذ والطلبة من حقهم في التعليم.

ويأمل المواطنون العراقيون أن تستمر الوزارة في جهودها لتأمين جميع المستلزمات التعليمية اللازمة لسير العملية التعليمية بشكل سلس ودون أي عراقيل.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: التلامیذ والطلبة الکتب المنهجیة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| بالأدعية والأذكار.. تجمع أولياء الأمور بجوار المدارس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد محيط مدارس الثانوية العامة الآن بالمنيا  انتظار أولياء الأمور لأبنائهم، بجانب المدراس وذلك من أجل الاطمئنان عليهم بأداء امتحاني «مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية» بأول أيام امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

وانطلق اليوم ماراثون الثانوية العامة بالمنيا حيث انطلق امتحان التربية الدينية بجميع لجان امتحانات المنيا، ولم يتم  رصد  اي مشكلات  أو تأخر في اللجان حيث انتظمت جميع اللجان في الموعد المحدد .

ويؤدي 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم اليوم الاثنين  10 يونيو بمحافظة المنيا، في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اطلقت اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.
وأوضحت الوزارة أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ستستمر حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما تبدأ امتحانات المواد الأساسية في 22 يونيو عقب أنتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة على عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحاً، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة.

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024
المواد غير المضافة للمجموع:
10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية.
12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء.
المواد الدراسية الأساسية:
22 يونيو: اللغة العربية.
25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية.
29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي).
2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى.
6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا.
10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي).
13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة).
17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي).
20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة).

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.
جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية.
وتتمنى البوابة نيوز، لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تكشف عن المصروفات الدراسية بالمدارس الحكومية العام المقبل
  • التربية والتعليم بالخرطوم تعلن استئناف الدراسة
  • العنف في المدارس.. هل من رادع؟!
  • لينك نتائج الثالث متوسط الدور الاول 2024 موقع نتائجنا حسب الاسم ورقم الطالب
  • مندوبة أميركا بمجلس الأمن: الصفقة المطروحة الآن تلبي مطالب إسرائيل
  • طلب إحاطة بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة
  • الثانوية العامة 2024| بالأدعية والأذكار.. تجمع أولياء الأمور بجوار المدارس
  • التربية تكشف لـرؤيا موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024-2025
  • «الشؤون الإسلامية» بمكة المكرمة توزع أكثر من 133 ألف مطبوعة وكتاب خلال 3 أيام
  • السودان..مصطفى محمد نور يصدر قرارًا بإغلاق المدارس